بالصور.. فتاة مخابرات بأحضان رجال دين إيرانيين

ابن جلا

صقور الدفاع
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
15,842
التفاعل
59,260 59 0
الدولة
Saudi Arabia
الاثنين 14 صفر 1438هـ - 14 نوفمبر 2016م
بعث المرشد الأعلى للنظام في إيران قبل أسبوع برقية ناعياً فيها وفاة رجل الدين الشيعي البارز الشيخ جعفر شجوني، ممجداً إياه، حسب وكالة أنباء إيرنا، قائلاً: "كان حجة الإسلام والمسلمين الحاج الشيخ جعفر من قدماء المجاهدين ضد نظام الطاغوت، وكان من الأوفياء للإمام الراحل والثورة ونظام الجمهورية الإسلامية المقدس، طيلة حياته التبليغية".

5736282b-ade4-42aa-b8d7-bb7a68b6864e.jpg

جعفر شجوني رجل الدين الإيراني المحافظ


إلى هنا كان حديث ، أعلى شخصية في النظام الديني الإيراني، إلا أن وسائل إعلام ناطقة بالفارسية كشفت وجهاً آخر للشيخ شجوني الذي كان من أعضاء الشورى المركزية لرابطة علماء الدين المناضلين، وهي أهم مؤسسة سياسية ودينية تجمع رجال دين موالين للنظام وجمعية المؤتلفة الإسلامية، وهو حزب ديني أصولي محافظ، إضافة إلى كونه واعظاً معروفاً في إيران.

ولكن ما الذي كشفته وسائل إعلام فارسية لا تخضع لإشراف السلطات الإيرانية، بما فيها القناة الفارسية لصوت أميركا التي تبث برامجها من العاصمة الأميركية واشنطن؟ إنها صور لعاهرة كانت تعمل لصالح مخابرات الشاه في سبعينيات القرن الماضي وهي ترتمي في أحضان اثنين من أشهر رجال الدين الموالين لنظام ولاية الفقيه، وهما "حجة الإسلام فلسفي" و"حجة الإسلام شجوني".

8e46c336-e7d3-49a0-b380-93ffaf57b37b.jpg

الواعظ الإيراني الشهير محمد تقي فلسفي
وزعم شجوني في مقابلة مصورة له مع قناة "آبارات" قبل وفاته بأشهر أن الصور كان التقطها السافاك (جهاز الأمن والاستخبارات الإيراني قبل ثورة 1979)، وإنها مزورة، ولكن عاد وأكد أن صور "حجة الإسلام فلسفي" لم تكن مزورة، بل اجتمعت الفتاة بفلسفي كمحلل، وأن الصور حقيقية، ولكن عندما رد عليه المذيع متسائلاً :" أنا لا أتحدث عن صور فلسفي لأنه متوفى، ولكن هل صورتك مع نفس الفتاة كانت مزيفة؟"، رد شجوني عليه مبتسماً: "إن شاء الله مزيفة".



ويبدو أن التلفزيون الأميركي حصل على الصور من مصدر كان يعمل لجهاز الأمن والمخابرات الإيرانية في عهد محمد رضا شاه، آخر ملوك إيران عندما كان شجوني وفلسفي ورجال دين آخرين يعارضون الشاه بقيادة آية الله خميني، ويعدون الشعوب في إيران بمستقبل ذهبي وحياة رغيدة بعيداً عن الفساد المالي والأخلاقي والاجتماعي والسياسي، طبقاً لحكم ديني يترأسه فقيه هو الأعدل والأشجع والأعلم بين أقرانه، طبقاً للمذهب الشيعي الذي يؤكد ضرورة حمل هذه الصفاة من قبل "مجتهد جامع الشرائط"، والذي عبر عنه الخميني في كتابه "الحكومة الإسلامية" باسم الولي الفقيه.

42febbad-f0dd-4a30-821b-5edc09ea0ae0.jpg

شجوني على يمين حسن نصرالله في لبنان
وانتشرت صور شجوني وفلسفي مع نفس الفتاة التي جندتها مخابرات الشاه للإيقاع برجال دين معارضين له، وكما يبدو من حديث شجوني مع قناة "آبارات" فإن الفتاة ارتمت في أحضان عدد آخر من رجال الدين المعارضين للشاه الذين يحكمون إيران اليوم، ويعاقبون المواطنين على أي تصرف يعتبرونه معارضاً لأخلاقيات المذهب وفقاً لقراءتهم لهذه الأخلاقيات.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
لانهم خاضو في عرض أمهات المؤمنين انتقم الله منهم فجعلهم بلا انساب ولا شرف فاصبحوا جميعا أبناء متعه بل ويسلمون اعراضهم لغيرهم للزنا
ليس هذا فحسب كان الانتقام من الله لهم بل جعلهم يجلدون انفسهم كحد للقذف في الدنيا ولهم في الاخرة عذاب عظيم
اللهم نجنا من الفتن ماظهر منها ومابطن
أخيرا اطلب من صاحب الموضوع حذف بعض الصور وشكرا
 
لانهم خاضو في عرض أمهات المؤمنين انتقم الله منهم فجعلهم بلا انساب ولا شرف فاصبحوا جميعا أبناء متعه بل ويسلمون اعراضهم لغيرهم للزنا
ليس هذا فحسب كان الانتقام من الله لهم بل جعلهم يجلدون انفسهم كحد للقذف في الدنيا ولهم في الاخرة عذاب عظيم
اللهم نجنا من الفتن ماظهر منها ومابطن
أخيرا اطلب من صاحب الموضوع حذف بعض الصور وشكرا

فعلا كلامك صحيح هذا عقاب ربك في الدنيا على شتمهم ام المؤمنيين الطاهرة المبرأة من فوق سبع سموات
بخصوص الصور اتمنى من الادارة تحذف الصور التي لاتخل بالمحتوى او غير لائقة
 
عودة
أعلى