بوابة الاقتصاد الجزائري

ارقام خيالية وعالية جدا
اللهم اجعلها خيرا عليكم وتوظفونها لما فيه الخير لبلادكم وللامة الاسلامية جميعا

ان شاء الله
ان شاء الله يتم الاتجاه للتحويل عوض البيع كخام
 
حفر اول بئر بحري شهر 6

من المرتقب أن يتم الشروع في حفر أول بئر في عرض البحر بالسواحل الجزائرية في جوان المقبل حسب تقدير رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات أرزقي حسيني.
استنادا إلى نفس المسؤول فإنهتم تكليف مكتب دراسات فرنسي، لإنجاز الدراسات اللازمة، وتقديم البيانات الأولية للغاز الصخري. وقد تم تقديم النسخة الأولى لمشروع قانون المحروقات يضيف المتحدث- لوزير الطاقة، ولم تتبق إلا اللمسات الأخيرة.يأتي هذا على هامش ورشة عمل حول تعزيز استخراج النفط في الحقول الناضجة ذات الخزان المحدود وتقييم الآبار العميقة. علما أن عدة مجموعات منها ايني وتوتال مهتمة بمجال الاستكشاف في الاوفشور أو استكشاف المحروقات في عرض البحر كما قامت سوناطراك بمساع لدى اكسون موبيل أيضا في نفس السياق.
 
كشف وزير الطاقة والمناجم مصطفى قيطوني عن بلوغ نسبة تغطية الكهرباء 98 بالمائة عبر كل التراب الوطني، فيما تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 1392 بلدية من أصل 1541 بلدية، معلنا عن إطلاق حملات تحسيسية للحد من ظاهرة تبذير الطاقة.

أكد قيطوني أن المجهودات المبذولة من قبل الدولة من أجل إيصال الطاقة إلى كل التراب الوطني في إطار البرنامج الضخم الذي سطره رئيس الجمهورية، حققت نتائج جد حسنة حيث بلغت نسبة التغطية بالكهرباء 98 بالمائة، أما فيما يخص التوزيع العمومي للغاز الطبيعي فقد تم مع نهاية عام 2018، توصيل هذه المادة الحيوية إلى 1392 بلدية من أصل 1541 بلدية، على حد قوله، مضيفا خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة عقد مجمع سونلغاز اتفاقية بين تعاضدية عمال صناعة الكهرباء والغاز ووزرات الطاقة، الصحة والعمل وكذا المركزية النقابية، أن نسبة التغطية بالغاز قفزت من 30 بالمائة في عام 2000، إلى 62 بالمائة في الوقت الراهن. وأكد المسؤول الأول على قطاع الطاقة في الجزائر، أن الحكومة ستواصل مجهوداتها من أجل إيصال الغاز والكهرباء إلى كل ربوع الوطن، داعيا عمال سونلغاز إلى بذل مجهود أكبر قصد انجاز البرامج المسطرة نظرا لأهمية الطاقة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجزائر. وفي سياق ذي صلة، شدد الوزير على ضرورة القضاء على ظاهرة التبذير لما لها من نتائج سلبية على المجتمع، داعيا جميع الأطراف إلى التعاون من أجل الحد من التبذير بتوعية المواطن وحثه على عدم التبذير قصد تكوين مجتمع اقتصادي يحافظ على ثرواته وممتلكاته، كاشفا عن تنظيم مصالحهلحملاتتحسيسية للحد من التبذير في استعمال الغاز البوتان والغاز الطبيعي. من جهة أخرى، أبرز الوزير دور تعاضدية عمال صناعة الكهرباء والغاز منذ إنشائها عام 1991، حيث تلعب دورا كبيرا لمصلحة أعضائها ودعم التماسك الاجتماعي في كل الشركات الفرعية لمجمع سونلغاز التي يبلغ عدد أعضائها النشطاء وغير النشطاء وذوي الحقوق حوالي 100 ألف منتسب على حد قوله.
لطفي العقون
يومية الحوار عدد 27/01/2018
 
لماذا لا يتم طرح الجزائر كخيار اوروبي لتنويع مصادر الغاز بعيداً عن روسيا؟
 
ويكبيديا تجيب لك الارقام بالضبط
و انت في رايك من اين تأتي ويكيبيديا بمعلوماتها ? او ان لها شركات مختصة في الحفريات البترولية و هي تعلم ما لا تعلمه شركات الطاقة الوطنية
الارقام صرح بها مسؤول بشركة المحروقاي الوطنية , ستجد ويكيبيديا تحدث معلوماتها قريبا
 
و انت في رايك من اين تأتي ويكيبيديا بمعلوماتها ? او ان لها شركات مختصة في الحفريات البترولية و هي تعلم ما لا تعلمه شركات الطاقة الوطنية
الارقام صرح بها مسؤول بشركة المحروقاي الوطنية , ستجد ويكيبيديا تحدث معلوماتها قريبا
نشوف
 
ارجو الا تتحسس من كلامي
مقال ويكيبديا يعتمد على مصدر واحد وقديم
ممكن لاكن الارقام الممذكوره تجعل الجزائر اكثر من فنزويلا باحتياطي النفط واكثر من روسيا بالغاز :)
 
ممكن لاكن الارقام الممذكوره تجعل الجزائر اكثر من فنزويلا باحتياطي النفط واكثر من روسيا بالغاز :)

مسؤول رسمي هو من أدلى بالأرقام و ليس ايا كان
انت تصدق ان فنيزويلا تملك اكبر احتياطي و لا تصدق ان الجزائر ممكن ان تمتلك أكبر منها في الاحتياطيات ؟
 
1548876797602.png


خريطة انتشار الغاز الصخري في الجزائر

الاحتياط الاجمالي للغاز الصخري 9818 ترليون قدم مكعب = 278.015 ترليون متر مكعب


حوض تيميمون 2954 ترليون قدم مكعب = 83.64 ترليون متر مكعب


حوض مويدر 2125 ترليون قدم مكعب =60.17 ترليون متر مكعب


حوض تيندوف 1574ت ق م =44.57 ت متر مكعب


حوض بركين 1587 ت.ق.م=44.93 ت.م.م

استثناء المناطق الباطنية الخطرة الإمكانيات غير التقليدية الكلية تقدر بـ 4456 تريليون قدم مكعب = 126.18 ترليون متر مكعب
 
التعديل الأخير:
مشروع فلاحي جزائري - سعودي بالمنيعة

كشفت مديرية المصالح الفلاحية بولاية غرداية عن تجسيد مشروع جزائري- سعودي لتنمية الزراعات الإستراتيجية سيما منها الحبوب بمنطقة المنيعة (300 كلم جنوب غرداية).

ويمتد هذا المشروع الذي يعد ثمرة شراكة خاصة على مساحة 5.000 هكتار منحت في إطار صيغة الامتياز الفلاحي والتي ستوجه حصريا للزراعات الإستراتيجية (حبوب وأعلاف الأنعام) ، كما أوضح مدير القطاع، مصطفى جكبوب.



 

مطار 1.jpg

مطار2.jpg

مطار 3.jpg

مطار4.jpg


المحطة الجديدة لمطار هواري بومدين الدولي الجزائر العاصمة بطاقة 10 ملايين مسافر (هذه المحطة فقط)

ما سيرفع القدرة الاجمالية الى مابين 16 و 20 مليون مسافر سنويا​
 
عودة
أعلى