بوابة الاقتصاد الجزائري

مشروع اخر مع راديولا السعودية بقيمة 15 مليار دولار لاستخراج الفوسفات :

مراعي تفاوض اغروديف لإنجاز مزارع تربية البقر بالجزائر وإنتاج الأعلاف

في الوقت الذي تتمسك فيه الجزائر بقرار الإبقاء على القاعدة السيادية 51-49 بالمائة دون تعديلها أمام إصرار وضغوط من رجال أعمال سعوديين رضخوا للقرار بالتدريج، إلا أنّها ظفرت وكمرحلة أولية باستثمارات هامة في البتروكيمياء، والصيدلة، والزراعة، فضلا عن البناء، أبرزها مشروع تحويل الفوسفات، تم التوقيع عليه بين شركتي أسمدال و منال مع راديولا السعودية، بقيمة بلغت 15 مليار دولار، أي أزيد من 1500 مليار دج ستضخ في البنوك الجزائرية.



رد وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب خلال انعقاد لقاء الأعمال الجزائر-السعودية على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة الـ12 لكلا البلدين، على مطالبة رجال أعمال السعودية بإلغاء القاعدة الاقتصادية 51-49 بالمائة، بالرفض القاطع، قائلا القانون سيّد يُطبّق على الجميع دون استثناء ولا تراجع عنها ، مؤكدا في الوقت ذاته دعم ومنح الاهتمام لرجال الأعمال السعوديين، من خلال التسهيلات المرنة التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد، مشيرا إلى قبول الطرف السعودي لها وعدم التفكير مطلقا في سحبها من المعاملات الاستثمارية بين البلدين. وأشار بوشوارب خلال مداخلته في اللقاء إلى 16 مشروعا مسطر تجسيده بين الجزائر والسعودية خلال فترة ما بين 2020-2015، حيث تم تجسيد بعض منها في مجالات عدة، على غرار الصناعة الصيدلانية والبتروكيمياوية، وكذا الغذائية والكهربائية، فضلا عن مشاريع خدمات وسياحة، ما اعتبره دليلا آخر على وجود قاعدة متينة للدفع بالعلاقات الاقتصادية والسمو بها إلى مستوى العلاقات السيادية الجيدة بين البلدين.

الظفر بمشاريع هامة في البيتروكيمياء، البناء، الزراعة والصيدلة

في سياق ذي صلة وكنتيجة للاجتماع المغلق للجنة المشتركة الجزائرية السعودية، كشف رئيس مجلس أعمال الجزائر والسعودية لجانبه الجزائري محمد العدول عن مذكرة تفاهم بين عثمان القصبي و أزور ميديكال حول الأجهزة الطبية، وأخرى لتسيير المؤسسات الاستشفائية.

وتم التوقيع على عدة اتفاقيات أمس، كان أهمها مشروع إنشاء شركة مشتركة لتطوير واستغلال وتثمين وتسويق تعدين الفوسفات مع البنى التحتية بين أسمدال ومناجم الجزائر منال بجبل العنق جنوب ولاية تبسة، فضلا عن التوقيع على اتفاقية تجسيد مشروع تحويل الغاز الطبيعي لإنتاج الأسمدة، أضف إلى ذلك توقيع كل من شركة إريس ونظيرتها السعودية المرجان على اقتراح خدمات في الفندقة والصيانة، ناهيك عن مشروع آخر بين مؤسسة نافع و أغات السعودية لتصدير الخضر والفواكه، إضافة إلى ذلك تم الاتفاق على مشروع بين تونيك الجزائرية و الصنوبر السعودية.

ومن جهته، أعلن رئيس مجلس إدارة أسك الدولية المختصة في الجبس أحمد الكريدس والعضو في مجلس الأعمال لكلا البلدين في تصريحه لـ المحور اليومي عن التدشين في أقرب الآجال لخط بحري جديد يربط بين الجزائر والسعودية، لتعزيز وتسهيل المبادلات التجارية بين البلدين ورفع قيمتها، مطالبا في ذات الصدد بإنشاء بنك معلومات لتسهيل إيصال المعلومة. وكشف محدثنا عن محادثات تجمعه بممثل شركة مفتاحي لمواد البناء بهدف إنجاز مشروع مشترك في مجال البناء مستقبلا.

مراعي لأول مرة في الجزائر لإنشاء مزارع لتربية الأبقار وإنتاج الأعلاف

في سياق الشراكات المثمرة بين البلدين في صالح تنمية الاقتصاد الوطني، كشف مدير مساندة الأعمال التجارية بالمكتب التنفيذي حسام اليوسف في حديث خص به المحور اليومي بعد عقد اجتماع مغلق مع المجمع العمومي أغروديف الجزائري، عن مشروع محل تباحث بين الشركتين لتربية الأبقار وإنتاج الأعلاف، مشيرا إلى أن المفاوضات في مرحلتها الأولى. ومن جهتها، أكدت مؤسسة اغروديف الجزائرية على لسان مستشار الرئيسة المديرة العامة للشركة قادري محمد شريف أنه بعد عمل دراسات سوق الحليب من طرف مراعي ومعرفة العجز المسجل عبر إيفاد تقنيين للسوق الوطنية في أقرب الآجال، ومنه توقيع الاتفاقية التي ستُكسب شعبة الحليب خبرة أكبر في مجال إنتاج الحليب الطازج وجودته والمساهمة في تقليص حجم استيراد غبرة الحليب، ومنه تحقيق الأمن الغذائي تدريجيا.

رجال أعمال سعوديون يعتبرون قاعدة 51-49 بالمائة معرقلة وآخرون لا تهمّهم

من جهة أخرى ورغم تأكيد الحكومة على تمسكها والحفاظ على القاعدة الاقتصادية 51-49 بالمائة والتي تحكم الاستثمار الأجنبي بالجزائر، انقسم رجال أعمال السعودية بين من يعتبرها معرقلة كما هو الحال بالنسبة لعضو مجلس الأعمال السعودي الجزائري لجانبه السعودي أحمد بن سعد الكريدس مطالبا بنسبة 100 بالمائة، ومنهم من يرى أنها لاتهمه ومن الأفضل إلغاؤها ما دامت الأموال متوفرة، أي أن التمويل موجود، على غرار المدير التنفيذي لمجمع المراعي السعودية حسام اليوسف.
 
معرض للمنتجات الجزائرية في الغابون :
يقود الأمين العام لوزارة التجارة، شريف عماري وفدا من المتعاملين الاقتصاديين للمشاركة في معرض المنتجات الجزائرية المزمع عقده بليبرفيل الغابونية في الفترة الممتدة من 27 نوفمبر إلى 02 ديسمبر 2018.

وتشارك الجزائر في هذه التظاهرة الاقتصادية الهامة بـ 70 مؤسسة من مختلف القطاعات على غرار الصناعات الغذائية، المنتوجات الفلاحية، الصناعات الميكانيكية، الصناعة الكيماوية والبتروكيماوية والأشغال العمومية بمساحة إجمالية تقدر بـ 1043 متر مربع، ستحتضنها "حديقة البوتانيك" بالمدينة.



ويأتي هذا الحدث الهام في إطار تعزيز التعاون التجاري بين الجزائر والغابون إضافة إلى عرض جودة المنتجات الجزائرية على المستهلك الغابوني في خطوة لإيجاد أسواق لترويجها غرب القارة الإفريقية.


 
أكد الوزير الأول أحمد أويحيى اليوم الاثنين بتبسة بأن المشروع المندمج لتحويل الفوسفات هو "أكبر وأهم مشروع صناعي تطلقه الجزائر منذ ما يقارب عشرية"، حسبه.

وفي كلمته خلال مراسم التوقيع على اتفاق شراكة لتجسيد هذا المشروع بين مجمعي سوناطراك وأسميدال-منال والمجمعات الصينية المسيرة من طرف شركة سيتيك، قال أويحيى نقلا عن الإذاعة الوطنية، "يعد المشروع المندمج لتحويل الفوسفات أكبر و أهم مشروع صناعي تطلقه الجزائر منذ عشرية من الزمن والذي ستسمح آثاره بإحداث تغيير على منطقة شرق البلاد وستعزز الاقتصاد الوطني"، حسبما أكده أويحيى خلال مراسم التوقيع على اتفاق شراكة لتجسيد هذا المشروع بين مجمعي سوناطراك وأسميدال-منال و المجمعات الصينية المسيرة من طرف شركة سيتيك، وأضاف الوزير الاول بأن دخول هذا المشروع حيز الاستغلال بحلول 2022 سيضمن عائدات من العملة الصعبة "تقارب 2 مليار دولار من خارج المحروقات"، على حد تعبيره.


 
جميل جدا
اتمنى من عملاقين النفط التنسيق والاستثمار المشترك



كل التوفيق للجزائر الشقيق
 
جميل جدا
اتمنى من عملاقين النفط التنسيق والاستثمار المشترك



كل التوفيق للجزائر الشقيق
هناك مفاوضات جدية بين سابك وارامكو من جهة وسوناطراك من جهة اخرى لاقامة مشاريع بيتروكيماويات مشتركة حسب التصريحات التي ادلى بها منذ يومين الرئيس المدير العام لسوناطراك في ندوة صحفية
 
هناك مفاوضات جدية بين سابك وارامكو من جهة وسوناطراك من جهة اخرى لاقامة مشاريع بيتروكيماويات مشتركة حسب التصريحات التي ادلى بها منذ يومين الرئيس المدير العام لسوناطراك في ندوة صحفية

وش رايك في قاعدة 51 49
شخصيا انا من انصار دعه يعمل دعه يمر
 
رسمت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك استثمارا جديدا في السوق التركية، من خلال توقيع اتفاقية المساهمين في مشروع لإنتاج 450 ألف طن سنويا من البيلوبروبيلان البلاستيكية على الأراضي التركية، بالشراكة مع مجموعة “رونيسانس هولدينغ”، بقيمة 1.2 مليار دولار.
وأفاد بيان لشركة سوناطراك، تلقت “الشروق” نسخة منه، بأن مراسيم التوقيع جرت يوم 28 نوفمبر الجاري بإسطنبول بحضور وزير الطاقة التركي مصطفى فارانك، حيث سيتم بموجب الاتفاقية إنجاز مشروع صناعي للبيبتروكمياء، لتحويل غاز البروبان لإنتاج مادة البيلوبروبيلان البلاستيكية.
وحسب البيان، فإن هذه المادة، أي “البيلوبيروبيلان”، عبارة عن بلاستيك يستخدم في صناعات النسيج والسيارات وفي المجال الصيدلاني.
وسيقام المركب بمنطقة كايهان بمحافظة أضنة حسب البيان، بطاقة إنتاج سنوية تقدر بـ 450 ألف طن، وسيوجه إلى تلبية الاحتياجات التركية من هذه المادة.
وبموجب العقد، ستقوم سوناطراك سنويا بتزويد المركب الصناعي بـ 550 ألف طن من غاز البروبان اللازم للعملية، وفق البيان الذي أشار إلى أن القيمة الإجمالية لهذا الاستثمار تقدر بـ 1.2 مليار دولار.
وسيسمح المشروع لسوناطراك حسب البيان بإيجاد موضع لغاز البروبان الخاص بها في السوق التركية، من خلال عقد طويل المدى، وسيسمح أيضا بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وتركيا.
وصرح الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المزمن ولد قدور بمناسبة التوقيع على اتفاقية المساهمين قائلا: “إن هذا المشروع لإنتاج البيلوبروبيلان مع شريك صناعي تركي معروف يندرج في إطار استراتيجية الشركة على الصعيد الدولي وأيضا لتنويع أنشطة سوناطراك وهو ما يسمح بتثمين أكثر لمواردها وتأمين الأسواق التقليدية لها وإتاحة الفرصة لسوناطراك للوجود في بلد يمثل قطاع البيتروكمياء فيه القطاع الكيمائي الرابع عشر عالميا.
ويأتي هذا المشروع ليعزز وجود سوناطراك في السوق التركية بعد 3 أشهر من تجديد العقد الخاص بتوريد الغاز المسال إلى هذا البلد، حيث تم التوقيع على العقد الجديد نهاية جويلية الماضي، بكميات تصل إلى 5.4 ملايير متر مكعب سنويا، لمدة خمس سنوات، من 1 أكتوبر 2019 إلى 1 أكتوبر 2024، مثلما أشارت إليه “الشروق” في عدد سابق.


 
وش رايك في قاعدة 51 49
شخصيا انا من انصار دعه يعمل دعه يمر
صراحة لم استقر بعد على رأي محدد وان كنت اميل لالغاء هذه القاعدة
لكن دعنا نعترف انها سمحت بنقل معارف وتقنيات هامة مثل مشاريع الشراكة مع جنرال اليكتريك وسيمنس
اظن انه لم يتم جعل اختيارية وليس اجبارية سيكون افضل
 
الشريف شاكر بن عساف الحارثي :
رفع حصة المعتمرين الجزائريين الى مليون تأشيرة سنويا
 
مدير عام الديوان الوطني للحليب «أونيل».. لـ النهار: «المقاييس العالمية حددت 90 لترا حجم الاستهلاك العادي للفرد» «4 آلاف طن من البودرة تحولها الملبنات إلى أجبان وياغورت» «5 ملايير لتر احتياجات الجزائر من الحليب في السنة و200 ألف طن بودرة» فاق حجم استهلاك المواطن الجزائري لمادة الحليب المقاييس الدولية المحددة من طرف المنظمة العالمية للتغذية حيث وصل الى 145 لتر لكل فرد سنويا[…]
النهار عدد 04/12/2018
 



أكد وزير الصناعة والمناجم يوسفي يوسفي، هذا الثلاثاء، أن قطاع الصناعة شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية بدليل تصدير حديد الخرسانة الجزائري إلى أمريكا بعد تحقيق فائض في الإنتاج في وقت ستشهد السنوات المقبلة تصدير أكثر من 10 ملايين طن من الإسمنت و18 مليون قطعة نسيج إضافة إلى الحديد والصلب والأسمدة .
وقال وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي لبرنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى الإذاعية، إن انعكاسات انخفاض أسعار النفط منذ منتصف 2014 ، جعلت من قطاع الصناعة أحد أهم محاور تنويع الاقتصاد الوطني على غرار قطاعي السياحة والفلاحة ، مضيفا أنه استجابة للمشاريع السكنية الكبيرة التي أطلقها رئيس الجمهورية والمقدرة بأربع ملايين سكن ، كنا نستورد 6 ملايين طن من الإسمنت وكميات هائلة من حديد الخرسانة والسيراميك في السنوات السابقة ، ومع دخول مصانع جديدة تمكنا من تحقيق الاكتفاء الذاتي لنتجه نحو التصدير في سنة 2017 حيث أضحى الفارق بين الاستهلاك الداخلي والفائض في الإنتاج إلى 3 ملايين طن، وسينتقل إلى 10 ملايين طن من الإسمنت يمكن تصديرها خلال قادم السنوات .
وأوضح وزير الصناعة أن مجمع جيكا يساهم بـ 50 بالمائة من الإنتاج الوطني فيما تتقاسم الشركات الخاصة النسبة الباقية من الإنتاج، كاشفا أن حديد الخرسانة الجزائري يتم تصديره إلى أمريكا ، فيما بدأت الصادرات الجزائرية في قطاع النسيج تتخذ وجهتها نحو أوروبا من مصنع غليزان الذي سيكتمل بعد 4 سنوات وسيسمح بتوظيف 25 ألف عامل وإنتاج 30 مليون قطعة ، 60 بالمائة منها ( 18 مليون وحدة) سيتم تصديرها .
 
أوريكس تيمقاد'' أول سيارة "جزائرية تع الصح" 100%



وهران: تيمقاد أول سيارة جزائرية مئة بالمئة بسعر 190 مليون سنتيم



نيسان اليابانية تحصل على الضوء الأخضر من الحكومة الجزائرية لإنجاز مصنع للسيارات في الجزائر




تركيب سيارات أودي audi بالجزائر بعد ألمانيا و روسيا

 
أوريكس تيمقاد'' أول سيارة "جزائرية تع الصح" 100%



وهران: تيمقاد أول سيارة جزائرية مئة بالمئة بسعر 190 مليون سنتيم



نيسان اليابانية تحصل على الضوء الأخضر من الحكومة الجزائرية لإنجاز مصنع للسيارات في الجزائر




تركيب سيارات أودي audi بالجزائر بعد ألمانيا و روسيا






سبحان الله كنت بكتب عنها اليوم
وبضيف مقطع اليوتيب
وانت سبقتني :love:




عموما مليار مبروووووووووووووووووووووووك للجزائر وباذن الله مزيدا من الانجازات
 
"أوريكس تيمقاد".. أول سيارة محلية الصنع في الجزائر


121-104243-algeria-oryx-timgad-first-algerian-car-6.jpeg


كشفت الجزائر من خلال الطبعة الـ15 لمعرض "وهران للسيارات 2018"، عن أول سيارة مصنعة في الجزائر بنسبة 100% ويتعلق الأمر بـ"أوريكس تيمقاد" (Oryx Timgad)

121-104243-algeria-oryx-timgad-first-algerian-car-5.jpeg


واختارت شركة "أوريكس موتورز" صاحبة السيارة لمالكها رجل الأعمال الجزائري الجيلالي مهري شعار "جزائرية نتاع الصح" (جزائرية حقيقة)، فيما اختير لها اسم مستمد أيضا من مدينة تيمقاد الجزائرية التي تقع في محافظة باتنة بشرق الجزائر، وهي أقدم وأكبر مدينة رومانية في أفريقيا

121-104242-algeria-oryx-timgad-first-algerian-car-2.jpeg


ويبلغ سعر أول سيارة محلية الصنع في الجزائر، والتي تعرض للمرة الأولى في معرض وهران للسيارات، نحو 160 ألف دولار.

121-104240-algeria-oryx-timgad-first-algerian-car_700x400.png


و"أوريكس تيمقاد" عبارة عن شاحنة صغيرة "بيك أب 4 × 2"، وخرج تصميمها النهائي بعد 3 أعوام من التطوير على 3 أجيال من النموذج الأولي، وحرصت الشركة في تصميمها على أن تكون موجهة لكل فئات المجتمع الجزائري، خاصة العمال والتجار والمقاولين والفلاحين، وتأمل الشركة المصنعة تصديرها إلى الأسواق الأفريقية والأمريكية على المدى القريب.

121-104242-algeria-oryx-timgad-first-algerian-car-3.jpeg


وتتكون سيارة "أوريكس تيمقاد" الجزائرية من كاميرا خلفية ونظام تبريد ووسائد هوائية، وتمتلك الشركة المصنعة رقماً عالمياً للهيكل تحت مرجع (BRH)، ويبلغ وزن مقصورتها 1230 كيلوجراما.


121-104242-algeria-oryx-timgad-first-algerian-car-4.jpeg

وانطلقت في 9 ديسمبر/كانون الأول الماضي الطبعة الـ18 لمعرض وهران للسيارات 2018، تحت شعار "صناعة تركيب السيارات في الجزائر"، بمشاركة 40 متعاملاً في سوق السيارات، من بينها هيونداي، ورينو، وداسيا، وبيجو وفولكسفاجن، وسيات، وسكودا، وأودي، وكيا، وغيرها.


دمت بود:love:
 
وأخيرا .. الجزائر تحتضن أكبر مصنع للمركبات النفعية في أفريقيا

 
الجزائر تنتقل من استيراد الحديد الى تصديره :

يشرع مركب الحديد والصلب توسالي بتصدير أول شحنة للحديد الموجهة للبناء، خلال الأسبوع الجاري، إنطلاقا من ميناء وهران نحو الولايات المتحدة الأمريكية.

وأول شحنة من الحديد الموجه للبناء، التي حاليا قيد التحميل على مستوى ميناء وهران، والتي ستصدر إلى مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.
وسيتم نقل حوالي 10 ألاف طن من هذه المادة المنتجة من قبل مركب الحديد والصلب “توسيالي” ببطيوة وهران، على متن سفينة “سونتيريوس”.

 



مصنع بلارة جيجل الحديد و الصلب ...... الحلم أصبح حقيقة

نموذج للشراكة و الاستثمار الناجحين بين الجزائر و قطر باستثمار 1.1 مليار دولار و قدرة مبدئية على الانتاج ب 2.2 مليون طن من الحديد على أن يبلغ 4 ملايين طن في الفترة القادمة


الجزائر منفتحة على كل الدول مرحبا بالجميع
 
اسعار جنونية للانترنت في الجزائر
الخبر من جريدة الخبر الجزائرية



كشفت أرقام قدمها نواب المجلس الشعبي الوطني، أنّ أسعار خدمات الأنترنت في الجزائر، تعتبر الأغلى على مستوى دول المغرب العربي، استنادا على مقارنة الأسعار المعمول بها في كل من تونس والمغرب.


 أشار النواب، خلال مناقشة مشروع القانون المتعلق بالتجارة الإلكترونية، إلى أنّ العرض الخاص بحجم تدفّق يقدر بـ100 ميغابايت في الثانية تقدّر تسعيرتها في المغرب بما يعادل 6200 دينار، في حين يكلف نفس التدفق من خدمات الأنترنت في تونس 7700 دينار، وفي الجزائر، فإن تسعيرتها تقدّر بـ 25 ألف دينار، الأمر الذي يجعل الجزائر تتعامل بالأسعار الأغلى على الصعيد المغاربي.


وذكرت الأرقام ذاتها، بأنّ نفس الأشياء لوحظت بالنسبة لأحجام أقل من التدفق، حيث تقدّر تكلفة الحصول على خدمة ذات التدفّق المقدر بـ20 ميغا بايت في الثانية بما يعادل 2690 دينار جزائري في تونس ترتفع هذه التكلفة في الجزائر بالنسبة لنفس سعة التدفق لتصل إلى 7900 دينار، وهو نفس الأمر المسجل بخصوص خدمات تدفق الأنترنت لـ50 ميغابايت، إذ تكلّف في الجزائر 15 ألف دينار، في حين تقدّر التسعيرة المتعامل بها في تونس بما يعادل 5300 دينار.


وفي نفس السياق، أشارت نفس الوثيقة التي تحوز “الخبر” على نسخة منها، بأنّه موازاة مع تسعيرات خدمات الأنترنت، تعتبر الضريبة المفروضة من قبل السلطات العمومية، الأقل في الجزائر بالمقارنة مع تلك المتعامل بها في الدول الجارة، كما هو الشأن بالنسبة للرسم على القيمة المضافة، وهو الأمر الذي يفرض أن تكون الأسعار أقل، على اعتبار أنّ المتعاملين المقدّمين لهذا النوع من الخدمات يستفيدون من امتيازات جبائية، فضلا عن المساعي التي تبدلها الجهات الوصية من أجل تعميم استعمال التكنولوجيا الحديثة وتسهيل وتشجيع التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي.


ومن الناحية المقابلة، فإنّ الجزائر لم تدرج لا في القائمة التي تضم الدول العشرة الأولى على مستوى العالم الأقل تكلفة ولا الأسرع في التحميل، بينما يظهر في القائمة التي نشرها موقع روسيا اليوم للدول العشرة الأولى الأقل تكلفة، بلدين عربيين هما سوريا في المرتبة الخامسة بمتوسط اشتراك شهري يقدر بـ12.15 دولارا ومصر في المرتبة السادسة بـ 12.42 دولارا، بينما رجعت المرتبة الأولى عالميا لإيران تبعتها أوكرانيا ثم مولدوفيا، أما بالنسبة لقائمة الدول الأكثر سرعة فلم تضم أي بلد عربي، في حين عادت المرتبة الأولى لسنغافورة بسرعة 44.3 ميغا بايت، متبوعة بهولاندا بـ42.1 ميغا بايت، ثم النرويج بسرعة تدفق 41.2 ميغا بايت.


تخفيض أسعار الانترنت في الجزائر بداية من جانفي المقبل

الجزائر – TSA عربي: كشفت وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال إيمان هدى فرعون، اليوم الخميس 15 نوفمبر، أن اسعار الاشتراك في خدمة الانترنت لزبائن اتصالات الجزائر بقوة 2 ميغابايت للثانية الواحدة ستخفض الى 1.600 دينار جزائري ابتداءا من جانفي المقبل بعدما كانت تكلف الزبون 2.600 دينار جزائري.
وقالت فرعون في حصة ضيف التحرير للقناة الثالثة إن اتصالات الجزائر لن تقدم خدمة الربط بشبكة الانترنت بأقل من 2 ميغابيت للثانية الواحدة ابتداء من اليوم، موضحة بأن زبائنها المشتركين بأقل من 2 ميغا سيستفيدون من الحد الادنى للخدمة دون دفع تكاليف اضافية .
وأضافت الوزيرة من أدرار بأن تخفيض أسعار خدمة الربط بالانترنت وتحسين نوعية الربط بها يهدف في الأساس الى تسهيل ولوج الأنترنت لأكبر عدد من الجزائريين ، مضيفة بأن الخصوصية التي تميز الجزائر هي توفرها على شبكة واسعة تسمح لها بتقديم خدمة الربط بشبكة الانترنت بشكل عادل لكل القاطنين في المناطق الحضرية والريفية على حد سواء وحتى المناطق المتاخمة للحدود .
وقالت فرعون بأن نوعية الخدمة الموفرة للربط بالانترنت ستتحسن بشكل معتبر بعد الشروع في العمل بكابلين جديدين بالألياف البصرية يتم تركيبهما بين الجزائر و أوروبا في هذه الفترة ، وأردفت بالقول أن 3 ملايين مشترك في الانترنت يستفيدون من الخدمة عن طريق شبكة الهاتف الثابت أن مليون مشترك منهم يستفيدون من خدمة 1 ميغابايت في الثانية الواحدة .
كما عبرت الوزيرة المكلفة برقمنة البريد، عن أسفها تجاه الازعاج الذي يلاقيه عدد من الزبائن بسبب قدم شبكة الربط، وأكدت بأن أعمال التجديد الجارية ستقضي على كل المرافق المهترئة ويتم استبدالها تدريجياً بمعدات أكثر كفاءة.



 



الجزائر و نيجيريا تتقان على مشروع انبوب الغاز و ربط الالياف البصرية و الطريق العابر للصحراء
 
عودة
أعلى