بوابة تركيا الاقتصادية

المتضرر الاول هو المواطن اللبناني الذي يحصل على منتوجات غذائية و ملبوسات بجودة عالية بــ سعر رخيص !


601585804.jpg
 
المتضرر الاول هو المواطن اللبناني الذي يحصل على منتوجات غذائية و ملبوسات بجودة عالية بــ سعر رخيص !


601585804.jpg
سعد الحريرى سعودى و يأتمر بأوامر السعودية و كان أغلب استثمارته بالمملكة خصوصا فى قطاع العقارات و البنك اللى كانت تمتلكه عيلته رغم ان شركته افلست فى المملكة
 
البضائع التركية ستدخل لبنان ايضا لكن عبر التهريب و الرشاوى و بلد الفساد و المحسوبية فيها متتشرة بشكل كبير
 
البضائع التركية ستدخل لبنان ايضا لكن عبر التهريب و الرشاوى و بلد الفساد و المحسوبية فيها متتشرة بشكل كبير
ـــــــــــــــــــــ

ستدخل لكن بسعر مرتفع نتيجة دفع الاتاوات للمهربين و الفاسدين و بالتالي تفقد هذه البضائع ميزتها !
تصدق إشتريت ملابس فصل الصيف من محل Lcwaikiki من إسطنبول بما قيمته 15 % مما كنت سأدفعه لو إشتريتهم في لبنان
 
محطات توليد الطاقة في أنطاليا التركية تستقبل أول توربينات كهرومائية محلية الصنع بالكامل

أعلنت تركيا أنها سوف تستخدم أول توربينات كهرومائية محلية الصنع بنسبة 100 بالمئة، في محطة "كيبز -1" لتوليد الطاقة الكهرومائية في مدينة أنطاليا، حيث سيتم تركيب أول توربينات تم تصميمها واختبارها في إطار المشروع الوطني لتصميم وتصنيع مكونات محطات الطاقة الكهرومائية.

انطلق المشروع الوطني لتصميم وتصنيع مكونات محطات الطاقة الكهرومائية لأول مرة في عام 2015، وبدأ الآن يلقي بأول ثماره، حيث تم تصميم التوربينات واختبارها وتصنيعها في تركيا، ثم سوف يتم تركيبها في محطة "كيبيز-1" (Kepez-1 HPP) على نهر "دودن" في ولاية أنطاليا.

وقد تم تنفيذ عمليات التصميم والاختبار لنماذج التوربينات والتي تعد العملية الأكثر أهمية في مراحل إنتاجها، من قبل اتحاد الغرف والتبادل السلعي في جامعة تركيا للعلوم والتكنولوجيا.

في حين تم إنتاج نماذج التوربينات في مركز تصميم واختبار توربينات المياه، وبعد الانتهاء من عمليات الاختبار، سوف يتم الانتقال إلى مرحلة التصنيع الرئيسية، وبهذا يكون مركز تصميم واختبار توربينات المياه قد أصدر أول شهادة من نوعها لتوربين محلي الصنع.
ترك برس
 
turkish_technic_ile_onur_air_teknik_anlasmasi__0.jpg

ترك برس

وقعت شركة "توركش تكنيك" (Turkish Technic)، التي تعد ذراع الصيانة والإصلاح لشركة الخطوط الجوية التركية، اتفاقية "رعاية الأسطول العالمي" للتزويد مع الشركة الأمريكية العالمية الرائدة في مجال الطيران "بوينغ".

وبحسب البيان الصادر عن "توركش تكنيك" الأسبوع الماضي، فقد أصبحت الشركة مزوداً رئيسياً لشركة "بوينغ" العالمية في خط الصيانة، وصيانة الطائرات الثقيلة، وخدمة إصلاح المكونات والمعدات، وسوف تتعاون الشركتان في مجال تدريب وإصدار الشهادات للفنيين والتقنيين من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، أشاد "مارك ألين" رئيس شركة بوينغ الدولية، بقدرة وإمكانيات النمو في مجال خدمات الطيران والصيانة التركي، قائلاً: "من خلال هذه الاتفاقية، نحن ندفع بتعاوننا الناجح مع شركة "توركش تكنيك" خطوة إلى الأمام، بطريقة تتناسب وتنسجم مع نمو شركة بوينغ وتركيا".

ومن جانب آخر، قال "أحمد كارامان" المدير العام لشركة "توركش تكنيك" إن الشركة توفر خدمات الصيانة والتصليح والإصلاح لأكثر من 50 موقعًا حول العالم لصيانة الطائرات، بالإضافة إلى مركزي إسطنبول وأنقرة.
 
cadillac-bls-turkey-saab-tubitak-1-720x720.jpg


ترك برس

أعلنت بدأها بتصميم الهيكل الخارجي للسيارة المحلية التي تعتزم تصنيعها، وذلك تزامناً مع اكتمال تأسيس "الشركة الصناعية التجارية المحدودة لمبادرة السيارة التركية"، المتخصصة بصناعة السيارات المحلية.

وبحسب بيان صادر عن الشركة المذكورة، اليوم السبت، فإن شركات مجموعة "الأناضول"، و"بي إم سي"، و"كراجا القابضة"، و"توركسيل"، و"زورلو القابضة" وحدت جهودها وأسست شركة مبادرة السيارة التركية.

وذكر البيان أن الشركات الخمس ستعمل بالتنسيق مع وزارة العلوم والصناعة والتكنولوجيا، واتحاد الغرف والبورصات التركيتين، بموجب بروتوكول جرى توقيعه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، موضحاً تعيين "محمد غورجان قره قاش" رئيساً للشركة الجديدة.

ولفت البيان إلى أن التوقيع على اتفاقيات تأسيس الشركة وإنشاء علامة تجارية محلية، جرى يوم 31 مايو/أيار المنصرم، مؤكداً

بدء مرحلة تصميم الهيكل الخارجي للسيارة التركية، فيما تعتزم الشركة طرح نموذج أولي للسيارة وعرضه أمام الجمهور نهاية 2019.

**********************************************************************************************


ترك برس

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة "مبادرة صناعة السيارات" في ميهمت غورجان كاراكاس، أن المجموعة تعتزم إنشاء علامة تجارية تستطيع المنافسة على المستوى العالمي.

وقال كاراكاس في حديث لوكالة الأناضول: "تكمن مهمتنا في تحقيق مشروع السيارة بالتعاون مع فريق من المتخصصين ذوي المؤهلات والخبرة"، مشيرًا إلى أنه قد قام بتحليل الجوانب المالية والتقنية لمشروع صناعة السيارة محليًا، وأضاف: "كان من المثير للاهتمام، أن المشروع عبارة عن تحويل للتكنولوجيا على أساس متطلبات العصر الحالي".

وأشار إلى أن النقاط النهائية للمشروع وُضعت بعد أن تولى العمل مع فريقه في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، كما تم تحديد مجموعة الأناضول، وشركة "بي أم سي"، ومجموعة "كوك"، و"تورك سيل"، وشركة "زورلو" القابضة، ليكونوا شركاء في المشروع.

ويعد كاراكاس أحد المدراء الأتراك الناحجين في سوق السيارات العالمي، حيث عمل في السابق بموقع أحد المدراء التنفيذيين للشركة العالمية التقنية العملاقة "بوش" (Bosch).

وعبّر كاراكاس عن دهشته من ثقة المساهمين في الحملة بقوله: "لقد أذهلتني ثقة والتزام وتكيف المساهمين في حملة مشروع السيارة محلية الصنع".
 
وزير تركي: تجاوزنا الصين والهند في معدل النمو

قال وزير التنمية التركي لطفي ألوان، إن بلاده تجاوزت الصين والهند في معدل النمو، عبر تسجيلها نموا بلغ 7.4 بالمائة في الربع الأول من 2018.

جاء ذلك، في تصريح أدلى به الوزير التركي، خلال جولة له في ولاية مرسين جنوبي البلاد.

وأوضح “ألوان” أن معدل نمو تركيا الأخير، يجعلها في موقع ثاني أسرع بلد من حيث النمو في العالم.

وزاد: “سرعة نمو الدول المتقدمة 1.9 بالمائة وفي أوروبا 2.2 بالمائة، وملخص هذه المعطيات أن بلادنا تحقق سرعة نمو بثلاثة أو أربعة أضعاف عن سرعة البلدان المتقدمة، حتى أننا تجاوزنا الصين والهند”.

ونوّه الوزير التركي أن القطاع الصناعي، حقق نموا بمعدل 8.8 بالمائة في الربع الأول من 2018.

م.الاناضول

 

: اقتصادنا حقق نمواً في الربع الأول بنسبة 7.4%، نحن بالمرتبة الأولى من بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وفي المرتبة الثانية بين دول مجموعة العشرين، سنواصل البقاء بين الدول الأكثر نمواً بالعالم، نمونا الاقتصادي يتواصل بقوة بسبب أسسه المتينة رغم الهجمات والألاعيب
 
متحدث الحكومة التركية: نمو الاقتصاد التركي بنسبة 7.4 بالمئة يعتبر أكبر رد على الذين يريدون انهيار اقتصادنا سواء في الداخل والخارج

DfZ0xAYWkAAQOLr.jpg

 
.. ارتفاع عدد السياح الأجانب في موغلا 38% منذ مطلع 2018


DfPulgwX4AAZBqH.jpg


DfPulgzXUAIkGkd.jpg


DfPulg5W0AEeq0G.jpg


DfPulg3WAAAH6fz.jpg






يخت فاخر مملوك لآل نهيان يرسو في " " التركية


DfLDSINXUAAmPqh.jpg

DfLDSoaW0AMatfQ.jpg

DfLDTbHWAAAzShG.jpg

DfLDUDaXUAI0WYV.jpg


رسا يخت "Pelorus"، المملوك لأحد أفراد "آل نهيان" الإمارتي، في ميناء منطقة "فتحية" بولاية موغلا السياحية، غربي تركيا.

وذكر مراسل الأناضول، أن اليخت الفاخر الذي يرفع علم جزر "كايمان" رسا في ميناء "فتحية" مساء أمس الخميس، وباشرت في عملية التزوّد بالوقود (204 ألف لتر) التي قد تستغرق حتى ساعات مساء اليوم.

وأوضح أن اليخت الذي يبلغ طوله 115 مترا، قدم من دبي، ويضم طاقما مؤلفا من 41 شخصا.

ويضم اليخت 3 زوارق، و3 مسابح، وصالة رياضية، ومهبط مروحية ، وغواصة صغيرة، وسينما، ومركز للرياضات المائية، وغيرها من المرافق.

مصدر: وكالة الأناضول

 
عودة
أعلى