المملكة تشارك في اجتماع وزراء العلوم والتقنية لمجموعة العشرين

إنضم
7 نوفمبر 2016
المشاركات
411
التفاعل
1,738 0 0
المملكة تشارك في اجتماع وزراء العلوم والتقنية لمجموعة العشرين
581f4e291d07b.jpg

شاركت المملكة العربية السعودية في أعمال اجتماع وزراء العلوم والتقنية والابتكار لدول مجموعة العشرين والتي عقدت مؤخراً ببكين، الذي يأتي استكمالاً لقمة العشرين التي رأس وفد المملكة خلالها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في سبتمبر الماضي.



وقد رأس وفد المملكة في هذه الفعالية رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود بن محمد.



وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات منها السياسات والممارسات الخاصة بنمو الابتكار، ودعم المبتكرين ورواد الأعمال، سبل التعاون بين دول قمة العشرين في المبادرات والمجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات بين الدول الصناعية الكبرى من خلال الاستفادة من الخبراء والموهوبين والمبدعين بالدول المشاركة.



وأوضح رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية خلال كلمته أن المملكة تنظر إلى الابتكار كمنظومة عناصرها الرئيسية الكفاءات والتقنية والبنية التحتية والاستثمار وإنشاءات المؤسسات والبرامج اللازمة لتطوير المنظومة بشكل متوازن مثل استحداث هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبرنامج دعم المشاريع الابتكارية وتعزيز ملكية البراءات وتسويقها وبرامج حاضنات ومسرعات الأعمال ومراكز الابتكار الصناعي.



وأشار الأمير تركي بن سعود إلى دور مراكز التميز المشتركة مع أشهر الجامعات الدولية والشركات العالمية وأثرها في تأهيل الباحثين والعلماء لنقل وتوطين التقنية.
 
عضويتك في مجموعة العشرين يعني انت في نادي الكبار و متاح لك ما لا يتاح لغيرك لانك تستحق ان تعامل بندية

ضمن هالمجموعة تناقش المسائل الدولية و توزع الحصص والمنافع بين الاعضاء و تتم التسويات

%D8%AF%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%AC%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%86-1-740x431.jpg
 
عودة
أعلى