فاسكو دي جاما

amraay2009

صقور الدفاع
إنضم
4 أبريل 2010
المشاركات
7,749
التفاعل
18,379 0 0
معظمنا يعرف فاسكو دي جاما مكتشف طريق رأس الرجاء الصالح و لكن هل تعرف ماذا فعل هذا الصليبي بالمسلمين و لماذا سمي هذا الطريق بالرجاء الصالح و ماعلاقته بمحاولة نبش قبر رسول الله صلى الله عليه و سلم...
ابحر البرتغاليين الصليبيين إلى أسيا عبر الالتفاف حول أفريقيا من خلال الطريق البحري الذي يطلق عليه طريق رأس الرجاء الصالح.
الشيء الذي لا يعرفه الكثيرون منا أن إبحار البرتغاليين عبر هذا الطريق كان لهدف صليبي بحت وهو نبش قبر رسول الله صلى الله عليه و سلم و مقايضته مع المسلمين ببيت المقدس التي حررها منهم القائد الكردي البطل صلاح الدين الأيوبي و هذا هو سبب تسمية هذا الطريق بهذا الاسم. الشيء الذي لا نعلمه أن هذا الاسم اختاره الملك البرتغالي الصليبي جواو الثاني الرجاء الصالح هو الرجاء الذي كان يسعى من خلاله الصليبيون البرتغاليون باحتلال العالم الإسلامي و نبش قبر رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم.
وأتذكر كيف أننا في المسابقات المدرسية كنا عادة ما نسأل عن اسم مكتشف طريق رأس الرجاء الصالح ليفوز بالجائزة من يجيب باسم المكتشف البرتغالي فاسكو دي جاما الذي تعلمنا في مدارسنا انه كان مستكشفا و مغامرا برتغاليا يهدف إلى استكشاف العالم و جلب التوابل من الهند.
والحقيقة التي لم يكن يراد لنا أن نعلمها أن فاسكو دي جاما هذا ما هو إلا سفاح صليبي مجرم كان يهدف لضرب الإسلام في مقتل.وما كان التفافه حول أفريقيا للوصول إلى بلاد الإسلام إلا تهيئة لضرب مكة و المدينة و نبش قبر رسول الله صلى الله عله و سلم، إضافة لقتل المسلمين و تنصيرهم في أسيا.
وعليك أن تعرف فقط أن فاسكو دي جاما هدم في إحدى حملاته في شرق أفريقيا الذي كان يعيش فيه المسلمون 300 مسجد، قام هذا المجرم بهدمها
ولا ينسى التاريخ ما فعله هذا السفاح البرتغالي من إغراق سفينة للحجاج المسلمين في خليج عمان كنا على ظهرها ما يقارب المائة حاج، بالإضافة إلى ما ذكره المؤرخون من إحراقه لعدد كبير من السفن الإسلامية التي كانت تحمل الغذاء للمسلمين.
وعندما وصل الصليبي فاسكو دي غاما الى ميناء كال كوتا الهندي مكث ينتظر السفن العربية المسلمة ، و بعد بضعة أيام وصلت سفينة عربية مسلمة على متنها ما يقارب الاربعمائة راكب كان من بينهم نساء و أطفال و بعد أن قام هذا الصليبي المجرم بالاستيلاء على حمولة السفينة قام بعد ذلك بحبس جميع الركاب داخل السفينة المسلمة وأضرم النيران فيها، محرقا من فيها من المسلمين و هم أحياء ، هذا هو فاسكو دي غاما الذي نعتبره بطلا جغرافيا.

13962498_1184017654953253_2933762497042851341_n.jpg
 
انا اول ما قرأت العنوان توقعت المقصد من ذا الاسم هو النادي البرازيلي المشهور فاسكو دي جاما...والان عرفت سبب تسمية هذا النادي بهذا الاسم، ولا يخفى عليكم ان البرازيل كانت تحت الاستعمار البرتغالي لفترة طويلة ولهذا تجد الشعب البرازيلي هو الشعب الوحيد تقريبا في القارة الجنوبية الامريكية الي يتحدث اللغة البرتغالية عكس باقي دول القارة الي تتحدث الاسبانية
 
عودة
أعلى