معرض الصيد والفروسية 2016

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,939
التفاعل
102,430 722 2
event-header-adihex2016.jpg





«كـراكـــال» أسلحة متطورة وقسم للمشاريع الخاصة

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif




29a.jpg

جانب من الأسلحة المعروضة ( من المصدر)
تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016
جمعة النعيمي (أبوظبي)

أعلنت شركة «كراكال الدولية» استحداث قسم المشاريع الخاصة، كما أطلقت عدداً من منتجاتها من الأسلحة المطورة، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الرابعة عشرة لفعاليات «المعرض الدولي للصيد والفروسية 2016».

وقال حمد سالم العامري، المدير التنفيذي لشركة كراكال الدولية عن هذه المشاركة : «أصبحت كراكال تنافس كبرى الشركات العالمية في مجال صناعة الأسلحة والذخائر الخفيفة متسلحة بقدرة وسواعد أبنائها المواطنين»، واعتبر استحداث قسم المشاريع الخاصة خطوة للأمام نحو تمكين المستهلك من المنتج وإتاحة المجال للوصول إلى رضا العملاء من خلال عمليات البحث والتطوير وترقية منتجات الأسلحة والمستلزمات التقنية المتعلقة بها.


advertbottom.png

وأشار إلى أن الشركة تحرص منذ عام 2008 على المشاركة والتواجد المستمر في المعرض الذي يعد تظاهرة سنوية فريدة من نوعها تجمع بين الأنشطة الثقافية والفنية، وتستقطب هواة جمع الأسلحة واقتناء أحدث معدات الصيد، فضلاً عن مشاهدة منطقة التراث لتعريف الزوار بالتراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال العاصمة أبوظبي. يذكر أن «كراكال الدولية» شركة لتصنيع الأسلحة الخفيفة تقوم بتصميم وتصنيع وتطوير وتجميع مجموعة من الأسلحة النارية الحديثة من المسدسات إلى البنادق القناصة. وتماشياً مع مسيرة التصنيع في دولة الإمارات، وخصوصا في مجال الصناعات العسكرية، حرصت الشركة على توسعة النطاق الجغرافي لها، حيث لها أفرع في جمهورية ألمانيا الاتحادية والولايات المتحدة الأميركية تمكنها من نقل المعرفة التصنيعية والإنتاجية إلى الدولة.


وتوفر منتجات كراكال حلولا تقنية مبتكرة وخدمات متكاملة لصيانة الأسلحة والتدريب الأساسي والمتقدم على الرماية التكتيكية، وهي حاصلة على العديد من براءات الاختراع الدولية حيث تمكنت من تخطي الاختبارات الشاملة والمستقلة بنجاح. وتشمل منتجات كراكال حاليا مسدسات بالحجم الكامل والبنادق الهجومية والقناصة من مختلف العيارات وتتمتع جميع منتجاتها بميزات إضافية، مثل خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي وحامل الأقسام التكتيكي والأنظمة البصرية الخاصة ، كما توفر كراكال خدمات متكاملة لصيانة الأسلحة والتدريب الأساسي والمتقدم على الرماية التكتيكية لضمان تلبية احتياجات عملائها. وأسست «كراكال الدولية» قسم المشاريع الخاصة في سبتمبر 2015، ويعد هذا القسم مركز التواصل الرئيسي بين «كراكال الدولية»، حيث يتخصص بالإشراف على تعديلات وإضافات واصلاحات الأسلحة النارية التي تندرج تحت منتجات «كراكال الدولية».

من جهته ، قال سالم المطروشي الرئيس التفيذي لشركة تسليح: نشارك في هذا المحفل لنعرض ونسوق للأسلحة التي يحبها الشباب، ونحاول في مثل هذه المعارض تقديم الجديد من الأسلحة العالمية تناسب وتوافق الأسلحة المعروضة في السوق.


 
عرض أحدث البنادق والأسلحة الخفيفة الإيطالية
"تسليح" تطلق بطولة للرماية في المعرض الدولي للصيد والفروسية 2016


على هامش المعرض (المصدر)
الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 / 17:02
24- أبوظبي
شهد جناح شركة "تسليح" الإماراتية، في المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2016". إقبالاً لافتاً من كبار المسؤولين والزوار الذين تفقدوا معروضات الشركة من بنادق الصيد والأسلحة والمسدسات والأسلحة الترفيهية.


ويشارك "نادي تسليح للأنظمة الترفيهية" بفرعيه، في "ياس مول " و"المركز التجاري العالمي " في أبوظبي، في هذا المعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويقوم فريق نادي تسليح خلال المعرض بتعريف الزوار من هواة الصيد وهواة الرماية بامكانيات النادي الذي يعد الأول من نوعه في الإمارات والمنطقة الخليجية والعربية".

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة السيد سالم المطروشي، على "أهمية التواجد في هذا الحدث الذي انطلق اليوم باعتباره الوحيد المعني بالحفاظ على تراث الأباء والأجداد في مجال الصيد والفروسية".

وأشار في تصريح صحافي اليوم أن شركة "تسليح " تعرض أحدث البنادق والأسلحة الخفيفة الإيطالية الصنع للبيع، إضافة إلى قيامها بتنظيم بطولة الرماية طيلة ايام المعرض، بحيث تم تخصص جوائز قيمة للفائزين.

ويحصل الفائز الأول في البطولة اليومية على جائزة العضوية الذهبية في نادي تسليح للرماية الترفيهية، كما أن الفائز في اليوم الأخير للبطولة سوف يحصل على جائزة هي عبارة عن دراجة هوائية متطورة بقيمة 10 آلاف درهم وعضوية ذهبية في نادي تسليح للرماية الترفيهية.

 
انطلق برعاية حمدان بن زايد ومشاركة 650 شركة عالمية ويستمر حتى 8 الجاري
«أبوظبي للصيد والفروسية» يعزّز تراث الإمارات عالمياً
المصدر:
  • أبوظبي - ماجدة ملاوي
التاريخ:05 أكتوبر 2016
  • 2892826564.jpg
انطلقت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أمس الدورة الرابعة عشرة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2016 والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، وينظمه نادي صقاري الإمارات.


وشهد اليوم الأول من المعرض الذي يستمر حتى الثامن من أكتوبر في العاصمة أبوظبي إقبالاً كبيراً من قبل عشاق الصقارة والخيول ومعدات الصيد والبنادق من مختلف دول العالم، كما شهد حضوراً كبيراً لطلبة المدارس الذين توافدوا لزيارة مختلف الأجنحة ومنها الصقور المكاثرة بالأسر وجناح المعرفة وأجنحة الفروسية ومعداتها.


تراث

وأكد عبدالله بطي القبيسي مدير المعرض، أنّ معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أثبت ومن خلال دوراته السابقة منذ العام 2003، أنه استطاع أن يستقطب أنظار العالم، إلى أرض العاصمة الإماراتية، بهدف إبراز التراث الثقافي العريق لهذه المنطقة.


واعتبر أنّ المعرض، وإذ يعود من جديد، بدورة جديدة تمزج فعالياتها الكثيرة والمتنوعة، بين النكهة التراثية وآخر ما توصلت إليه الحلول التكنولوجية في عالم الصيد والفروسية وحماية البيئة، إنما يؤكد أنه حدث مهم على مستوى العالم، ينطلق من أبوظبي لكل المهتمين ومن كافة الجنسيات. ويؤكد كذلك، أن دولة الإمارات أصبحت علامة مميزة على الخارطة العالمية، ليس بوصفها معلماً سياحياً وثقافياً فحسب، بل لأنها تشكل حلقة وصل يربط الماضي بالحاضر، وتسعى باستراتيجياتها الواضحة إلى صون التوازن البيئي العالمي، انطلاقاً من موروثها الحيوي، وتعزز مفهوم الحضارة التي لا يمكن لها أن تنفصل عن التراث العريق.


ويحظى المعرض في دورته الجديدة بدعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، هيئة البيئة – أبوظبي، وبرعاية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والراعي الفضي واحة الزاوية، والشريك الإعلامي الرسمي قناة بينونة.
ويُشارك في الدورة الـ 14 حوالي 650 شركة من أكثر من 40 دولة على مساحة إجمالية تُقارب 40 ألف متر مربع، منها 90 شركة تتواجد للمرّة الأولى في المعرض، إضافة لـ 146 شركة إماراتية تمثل بدورها العديد من أهم الشركات الدولية.


»بحار«

إلى ذلك كشف جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل في أبوظبي عن إطلاق فعاليات الدورة السادسة من حملة السلامة البحرية «بحار» بالتزامن مع مشاركته في المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2016».


وتهدف المشاركة إلى توعية جميع شرائح الجمهور المستخدم للبحر حول مفهوم السلامة البحرية والتعريف بالقوانين والأنظمة البحرية.


وأكد اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي – رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل: أن حملة «بحار» تُعتبر إحدى أهم المحطات السنوية التي تُعنى بالسلامة البحرية، وتشمل باقة مميزة من الفعاليات التي تؤكد دور جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل كراعية لثقافة استخدام بحار وشواطئ الدولة والصيد المستدام.


وكشف المزروعي عن تزامن المشاركة في المعرض مع إطلاق الدورة السادسة من حملة السلامة البحرية «بحار» لعام 2016 والتابع لجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، ويأتي ذلك استكمالاً للجهود الحثيثة التي يبذلها الجهاز لتعزيز مفهوم الأمن والسلامة البحرية، والمحافظة على البيئة البحرية في جميع شواطئ الإمارات سعياً من جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل لجعل هذه المفاهيم قيماً متأصلة لدى جميع مرتادي البحر.


وعي

وأضاف، إن هدفنا هو ترسيخ الوعي حول مبادئ السلامة البحرية، ولذا تم تخصيص رقم للطوارئ البحرية «996»، للتواصل مع كل من يريد التمتع واستخدام سواحل الإمارات والمرافق المرتبطة بها والإجابة عن الاستفسارات من خلال المشاركة الفعالة لكافة الأطراف المعنية من جهات حكومية وخاصة وأفراد.


أكاديمية الشعر

وتشارك أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ضمن فعاليات المعرض، حيث يضم جناح الأكاديمية الذي يستقبل زوار المعرض في الفترتين الصباحية والمسائية كافة إصداراتها على مدى الأعوام السابقة، والتي تجاوزت الـ 140 من الدراسات الأدبية والنقدية ودواوين الشعر، إضافة لتوفير معلومات حول الدراسة الأكاديمية والمسابقات الشعرية الضخمة التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات سنويّاً، وهي «شاعر المليون» للشعر النبطي و«أمير الشعراء» للشعر الفصيح.
وأكد سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر على أن المعرض في بعده التراثي والثقافي يشكل فرصة لعرض إصدارات الأكاديمية المتعلقة بالبحوث والدواوين الشعرية، وإلى لقاء المهتمين بالدراسات الشعرية والموسم الأكاديمي.


مشاركات

كما يستقطب المعرض الدولي للصيد والفروسية العديد من المشاركات المحلية والعالمية المميزة من الولايات المتحدة وأوروبا، باعتباره محطة رئيسة بارزة على مستوى المعارض الدولية المتخصصة في هذا الشأن، وأعرب ممثلو الشركات الدولية عن سعادتهم بالعودة إلى المعرض وعن توقعاتهم الإيجابية لمشاركتهم مُجدّداً.


وتحظى شركة العربية الإماراتية -Emirates 4x4 المتخصصة في لوازم سيارات الدفع الرباعي باهتمام كبير في المعرض الدولي للصيد والفروسية، لكونها الشركة رقم 1 المصنفة عالمياً المتخصصة في هذا المجال، كما تشارك الشركة بالعديد من المقتنيات التي تنتجها في كل ما يخص سيارات الدفع الرباعي المستخدمة في رحلات البر والصيد. وتوفر الشركة في القسم الخاص بها في المعرض العديد من وسائل ومعدات السلامة لسيارة الدفع الرباعي من دعاميات و«منظم وضاغط هواء» لإطارات سيارات الدفع الرباعي، وحبال مصنعة بجودة عالية.


كراكال

من جانبها،أعلنت شركة «كراكال الدولية» استحداث قسم المشاريع الخاصة، كما أطلقت عدداً من منتجاتها من الأسلحة المطورة، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الرابعة عشرة لفعاليات «المعرض الدولي للصيد والفروسية» - أبوظبي 2016.وقال حمد سالم العامري، المدير التنفيذي لشركة كراكال الدولية عن هذه المشاركة: «أصبحت كراكال تنافس كبرى الشركات العالمية في مجال صناعة الأسلحة والذخائر الخفيفة متسلحة بقدرة وسواعد أبنائها المواطنين، واستحداث قسم المشاريع الخاصة ما هو إلا خطوة للأمام نحو تمكين المستهلك من المنتج وإتاحة المجال للوصول إلى رضا العملاء من خلال عمليات البحث والتطوير وترقية منتجات الأسلحة والمستلزمات التقنية المتعلقة بها».


كما تشارك كبرى الشركات الأميركية والأوروبية في معرض أبوظبي باعتباره الحدث الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط المُخصّص لخدمة الزوار والشركات في مجالات الصقارة والفروسية والهجن، وفي مجال الرياضات التي تستخدم فيها أسلحة الصيد، ورياضات الهواء الطلق، والرياضات المائية، ورحلات السفاري، والفنون، والتحف.وتشارك في المعرض من جديد استوديوهات سوريل الأميركية المتخصصة في اللوحات والقطع الفنية الواقعية من مشاهد الخيول والفروسية الجميلة.


وتأتي في طليعة المشاركات في قطاع أسلحة الصيد، مشاركة شركة «أم بي 3» الإماراتية الدولية ذات السمعة المعروفة محليا في تجارة أفضل المعدات وتجهيزات الصيد. وتفخر الشركة، التي تأسست عام 2004، بتقديم نخبة المنتجات التي يتم استيرادها من أوروبا والولايات المتحدة مثل أسلحة الصيد ومعدات السلامة والذخائر والعربات المدرعة والملابس والأغطية المتخصصة. فيما تشتهر شركة تابل الأوروبية من رومانيا بإنتاج معدات وأدوات الصيد من الجلد الطبيعي للصيادين وكلابهم المرافقة لرحلة الصيد، وأيضا مستلزمات الفروسية، وتركز في شعارها دوماً على الجودة والأسلوب المميز.


مسابقة

كشف نادي أبوظبي للصقارين اعتزامه تنظيم مسابقة للصيد بالصقور خاصة بالسيدات في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ صقارة الإمارات، وستشهد المسابقة مشاركة فاعلة لمنتسبي قسم السيدات في النادي الذي سيتم افتتاحه في نوفمبر المقبل.


135

قدّم أحد الأجنحة مبلغ 135 ألف درهم لمن ينجح في اصطياد الأيل الأبيض الملكي في نيوزلندا، مشيراً إلى أن هذه الجائزة تقدمها مقاطعة «هاي بيك» وتعتبر فرصة لأحد الصيادين المحظوظين لاصطياد أحد أنواع الأيول في نيوزيلندا.

 
عودة
أعلى