فـرنـسا تُـطـلـق الـفـريـم الـجـديـدة

المــوضوع بـه خطـا في جزئيـة صواريخ الدفاع الجوي .. الـفريم Bretagne تحمل 16 خلية اطلاق للأستر 15 فقـط و لا تحمل استر 30 فهـي ايضا نسخة مهيئة للـ ASW حالها كحال كل الفريم العاملة حاليا في البحرية الفرنسيـة لا يوجد عليها استر 30 .. في الواقع تم تغيير الـبرنامج البحري الفرنسي فقبلا كان هناك مشروع لإدخال 11 فرقاطـة فريم ، 9 منها ASM تدخل الخدمة قبل 2020 و 2 FREDA عام 2022 .. عام 2015 تقرر تقليص العدد الى 6 فرقاطات ASM قبل 2019 + فرقاطتي دفاع جوي مع استر 30 و رادار سي فاير 500 قبل 2022 لتعويض الـ Cassard Classe ..مع المضي قدما في مشروع الفرقاطة المتوسطة الحجم FTI بعـدد 5 التي بدورها ستكون لها قدرات متقاربة من ناحية نوعية التسليح و الرادار النشط مع نسخة الدفاع الجوي من الفريم ..
Bretagne هي الفرقاطة الخـامسة في المشروع المخصص للبحرية الفرنسية و ستتبع بـ Normandie 2019 و هي الأخيرة من نسخة ASM ليتم بعد ذلك الشروع في النسخة DA للـدفاع الجـوي، و هما الفرقاطتان Alsace و Lorraine ..

ســلام
 
حسب ما فهمت الان هناك 3 أنواع فريم

فريم ASW

فريم ASM

فريم GP



images

 
حسب ما فهمت الان هناك 3 أنواع فريم

فريم ASW

فريم ASM

فريم GP



images


ASM هي التسمية الفرنسية فقط للنسخة الفرنسية من فرقاطة فريم مضادة للغواصات .. مشروع الفريم اخي هو اول الامر مشروع مشترك فرنسي- ايطالي .. الايطاليون يملكون حاليا النسختين ASW لحرب الأعماق بعدد 4 + GP General Purpose 1 متعددة المهام و تحمل رادار EMPAR النشط و صواريخ استر 15 / 30 و خلايا اطلاق السكـالب البحري .. الفرنسيـون من جانبهـم لديهم اشتقاقين في مشروعهم الفرعي و هما : الفريم ASM او ASW الفرنسية و يملكون منها 4 في الخدمة بالاضافة الى Bretagne التي يتكلم عنها الموضوع لكنها لم تدخل الخدمة بعد + الفريم DA للدفاع الجـوي و التي ستدخل الخدمة بحلـول 2022 .. تحيــاتـي
 
ASM هي التسمية الفرنسية فقط للنسخة الفرنسية من فرقاطة فريم مضادة للغواصات .. مشروع الفريم اخي هو اول الامر مشروع مشترك فرنسي- ايطالي .. الايطاليون يملكون حاليا النسختين ASW لحرب الأعماق بعدد 4 + GP General Purpose 1 متعددة المهام و تحمل رادار EMPAR النشط و صواريخ استر 15 / 30 و خلايا اطلاق السكـالب البحري .. الفرنسيـون من جانبهـم لديهم اشتقاقين في مشروعهم الفرعي و هما : الفريم ASM او ASW الفرنسية و يملكون منها 4 في الخدمة بالاضافة الى Bretagne التي يتكلم منها الموضوع لكنها لم تدخل الخدمة بعد + الفريم DA للدفاع الجـوي و التي ستدخل الخدمة بحلـول 2022 .. تحيــاتـي

فهمت الان شكراً​
 
ان كنت ترى نفسك جاهلا فاعفي الاخرين من جهلك.

هذه الفريم تحمل الاستر 30 فهل تحمله الفريم المغربية او المصرية ? طبعا لا. اذا اختلفت الاسمائ و تبقي الغريم الكاملة التجهيزات و الفريم الموجهة للتصدير بقدرات اقل
هههههه المهم المشاركة ههههههه
على فكرة الفريم المغربية هي افضل قطعة بحرية في مضيق جبل طارق ومن افضل القطع المتواجدة حاليا في البحر المتوسط واختصاصها اغراق الغواصات الروسية المغشوشة والفرقاطات الصبنية المقلدة :وداع:
 
الاخوة بالمغرب لدي سؤال مادام انكم تعرفون للغة الفرنسية .

في هذ الفديو نلاحظ اختبارات صــاروخ سكالب نافال :


ونلاحظ من الثانية [0.39] الى [0.52] نلاحظ فرضية اطلاق الصاروخ في البداية وفي باقي الاجزاء تجربة ارضية حقيقية لكيفية الاطلاق بشكل واقعي من منصة للتجارب في الارض مشابهه للسفن اوكي .

طيب نلاحظ نفس نمط الاطلاق في الفديو التالي :


من الدقيقة [1.26] الى [1.34] اطلاق صاروخ نفس اطلاق السكالب نافال .!


هل تم دمجة على الفريم !.؟
 
انصح بمشاهدة ايضا الفديو الاول بمشاركتي في الاعلى من الدقيقة [1.19] الى [1.25] تجربة حقيقة وواضحة
:)

خــــــــــــ:)ــــــــــــــــــيال
 
خلاص وضح الامر بالبحث اكثر نعم يبدو اختبار لاكن هل تم الدمج :


الــصاروخ اصبح عمليا على متن قطع الفريـم الفرنسية منذ العام الماضـي .. و من المنتظـر تزويد غواصات الهجوم النوويـة الطـراز Suffren بـه عام 2018 ..
 
عودة
أعلى