روسيا تعتزم إرسال المزيد من المفتشين لفحص امن مطارات مصر

هل تفتيش الروس مطارات مصر اختراق للسيادة المصرية؟

  • نعم

    الأصوات: 27 73.0%
  • لا

    الأصوات: 3 8.1%
  • يعتمد على بنود الاتفاقية بين البلدين

    الأصوات: 7 18.9%

  • مجموع المصوتين
    37
على الحكومه المصريه ان تلبي طلبات روسيا فورا وبدون تأخير ومماطله لا نريد ان يستمر زعل الروس
 
على الحكومه المصريه ان تلبي طلبات روسيا فورا وبدون تأخير ومماطله لا نريد ان يستمر زعل الروس


اذا نفذت لهم طلب بكره تزيد طلباتهم ويقولون نبي نشرف على المطارات والاماكن السياحية عشان حظرة جناب السياح الروس
 
اذا نفذت لهم طلب بكره تزيد طلباتهم ويقولون نبي نشرف على المطارات والاماكن السياحية عشان حظرة جناب السياح الروس

طبعا يحق لهم

هناك من يعشقهم في مصر ومستعد ان يعمل المستحيل من اجلهم
 
دم 220 قتيل روسي لم ينشف الي الان فطبيعي ان يكون لهم اشتراطات امنية وبشكل عام تعامل روسيا يختلف علي حسب قوة او ضعف الطرف الاخر
 
لافروف: لا شروط روسية جديدة لاستئناف الرحلات مع مصر

استبعد وزير الخارجية الروسي، سيرغى لافروف، اليوم الإثنين، وضع بلاده شروطاً جديدة لاستئناف الرحلات الجوية مع مصر، مشيراً إلى دعم موسكو للتحركات المصرية الإماراتية بالأراضي الليبية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده لافروف الذي يزور مصر حاليا لمدة يومين، مع نظيره المصري سامح شكري في إطار اجتماعات "صيغة 2+2" بين البلدين، التي تشهد القاهرة أعمالها اليوم.

وفي عام 2013، تم تفعيل الحوار الاستراتيجي بين مصر وروسيا بصيغة "2+2"

وقال لافروف، إن "موسكو لا تضع شروطا جديدة لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين روسيا ومصر".

وتوقفت الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، منذ سقوط طائرة روسية من طراز إيرباص A321 في سيناء (شمال شرقي مصر) نهاية أكتوبر/ تشرين أول 2015، أثناء توجهها لمدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وأدى إلى مقتل طاقمها وجميع ركابها الـ224.

وتبنى تنظيم داعش الإرهابي المسؤولية عن العملية، وأضر الحادث بقطاع السياحة في مصر؛ حيث أوقفت دول عديدة، في مقدمتها روسيا وبريطانيا، رحلاتها إلى مصر عموما، أو المتوجهة إلى شرم الشيخ خصوصا، قبل أن تبدأ بإعادة رحلاتها تدريجيا.

 
image.jpg




قال وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، إن مصر مستعدة لتوقيع بروتوكول أمن الطيران مع موسكو، وإن روسيا تعد حالياً المقترحات الخاصة باستئناف الرحلات الروسية، ولكن إلى القاهرة فقط حتى الآن.

وأعلن الوزير الروسي، خلال مشاركته بـ«منتدى الاقتصاد الشرقي»، الذي تستضيفه مدينة فلاديفوستوك الروسية، أن مصر أبدت استعدادها للتوقيع على البروتوكول، حسب ما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، الأربعاء، مؤكداً ضرورة توقيع بروتوكول أمن الطيران مع الجانب المصري، وإجراء تغييرات على المرسوم الرئاسي الروسي الذي نص على حظر مؤقت للطيران إلى مصر.

وأشار وزير النقل إلى أنه من الناحية النظرية، كانت هناك بعض الشروط المسبقة لاستئناف الرحلات بين مصر وروسيا خلال العام الجاري، وأن تلك المسألة كانت قيد المناقشة والبحث على أعلى مستوى.

وأضاف «سوكولوف» أن وزارة النقل الروسية تقوم بإعداد المقترحات الخاصة باستئناف رحلات الطيران إلى القاهرة، في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن استئناف الطيران برحلات منتظمة أو مستأجرة أمر تحدده مصالح الشركات المصرية والروسية.

وأصدرت روسيا مرسوما رئاسيا رقم 553، في 8 نوفمبر 2015، ونصَّ على اتخاذ تدابير لضمان الأمن في روسيا، وحماية المواطنين الروس من الإجراءات الجنائية غير القانونية.

ونصَّ على تطبيق حظر مؤقت على الرحلات الجوية لشركات الطيران الروسية إلى مصر، وبموجب المرسوم، قامت روسيا منذ 31 أكتوبر عام 2015، بتعليق حركة الملاحة الجوية مع مصر، وفرضت حظراً مؤقتاً على شركات الطيران الروسية، إثر تحطم طائرة «إيرباص-321» تابعة لشركة «كوجاليم آفيا» الروسية للطيران، أثناء قيامها بالرحلة رقم 9268 من مدينة شرم الشيخ المصرية إلى مطار مدينة سان بطرسبورج الروسية، وتحطمت في شبه جزيرة سيناء، وكان على متنها 217 راكباً وسبعة من أفراد الطاقم لقوا حتفهم جميعاً.
 
كم عدد الاتفاقيات التي وقعتها مصر منذ 2015 ولا زال حظر الطيران الروسي قائما؟
 
خبراء روس في زيارة تفقدية سابقة للتاكد من سلامة الاجرائات الامنية في احد المطارات المصرية لضمان سلامة السياح الروس. ولا زلنا ننتظر رفع حظر الطيران الروسي لمصر.


18667454881461060114.jpg
 
خبراء روس في زيارة تفقدية سابقة للتاكد من سلامة الاجرائات الامنية في احد المطارات المصرية لضمان سلامة السياح الروس. ولا زلنا ننتظر رفع حظر الطيران الروسي لمصر.


18667454881461060114.jpg
ياريتهم ماييجوا
 
اكثر من 200 متوفي لروسيا لو مكان بوتين ما ارجع الرحلات نهائيا اصلا
 
ياريتهم ماييجوا

عدد السياح زاد الى الضعف السنة ديه 54 % مقارنة باول 7 شهور العام الماضي ...ايرادات السياحة قفزت لاكتر من 170 % عن العام الماضي لتصل 3.5 مليار دولار فى نصف سنة تقريبا ...بدون الروس
الروس قبل تفجير الطائرة كان بيمثلوا 50% من عدد السياح
يعنى بحسبة بدائية وبفرص تساوي متوسط اجمالى انفاق السائح من جميع الجنسيات انت بتكلم بحوالى 12:13 مليار دولار سنويا من السياحة السنة ديه يعنى مقارب لمستويات 2010 لو فى روس .....بدلا من 6:6.5 مليار دولار متوقع بدون روس
انا لو فى دائرة صناعه القرار مفيش مفاوضات اصلا للكاتران ولا محطة الضبعة الا بوعود برجعه السياح ...نمضي العقود لما اول رحلة تنزل الغردقة وشرم الشيخ قادمة من موسكو وكل سنة وكلنا طيبين ...غير كده لا
 
عودة
أعلى