صناعة الدفاع الألمانية

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,557
التفاعل
221,241 5,833 2
الدولة
Saudi Arabia
صناعة الدفاع الألمانية اندفاعة مالية وبحثية
في خضم التهديدات الأمنية العالمية، انعطفت الحكومة الألمانية على التّوجه الذي اعتمدته في السنين الماضية، والقاضي بعصر الإنفاق العسكري.
تبدو هذه الإنعطافة جلية في اقتراحات ميزانية العام ٢٠١٧ التي تلحظ ٧.١ مليار يورو إضافي أي زيادة ٨.٦% على الإنفاق المقرر. وبموجب تلك الإقتراحات، ستحصل القوات المسلحة على ٦١.٣٦ مليار يورو في العام ٢٠١٧ فيما حصلت في العام الحالي على ٢٩.٣٤ مليار يورو فقط.
وفي هذا الإطار قال وزير المالية إن هناك حاجة لتركيز الميزانية الفدرالية على الأمن الخارجي والداخلي. وفي كانون الثاني الماضي، أعلن عن خطة لاستثمار ١٣٠ مليار يورو في التسليح حتى العام ٢٠٣٠.
ستصرف الأموال تلك على الأبحاث، التطوير وتكاليف العديد... ويتحدث الخبراء عن إمكانية زيادة العديد بحيث ستتخطى الأعداد ال ١٧٩٠٠٠ في الخدمة الحالية. الى ذلك، أفادت عدة صحف أن وزارة الدفاع قد تخلق ٧٠٠٠ وظيفة عسكرية و٣٠٠٠ أخرى مدنية.
تعكس الخطوة الألمانية الاتجاه العام السائد في حلف شمال الأطلسي والقاضي بزيادة الإنفاق بعد فترة طويلة من عصر النفقات، لأن العديد من الدول الأعضاء في الحلف قد زادت ميزانيتها لمواجهة وضع أمني متفاقم خصوصاً على الحدود الشرقية لأوروبا.
فمن هي الشركات الألمانية التي تعتمد عليها القوات المسلحة، والتي ستربح جزءاً من الإنفاق العسكري؟
 
Airbus
تعتبر طائرة النقل والتزود بالوقود جواً A330 MRTT متعددة المهام، والمشرعة الوحيدة من جيلها، والمبرهنة قتالياً في عمليات التحالف المؤخرة.
تخدم هذه الطائرة مع القوات الجوية الاسترالية، الاماراتية، السعودية، والبريطانية، وتوفر النقل العسكري الجوي الاستراتيجي بالإضافة الى قدرات لإعادة التزود بالوقود جو - جو. ترتكز A330 MRTT على مجموعة طائرات A330 السلكية التجارية متوسطة الى طويلة المدى من Airbus. وقد تم بيع أكثر من ١٦٠٠ طائرة من هذا النوع الى أكثر من ١٠٠ زبون، وتخدم تقريباً ٣٠٠ طائرة حول العالم.
تتميز النسخة المدنية لطائرة A330 MRTT بتصميم حديث ومتطور وتقنيات تصنيع، وتدمج أحدث أجهزة الطيران بالإضافة الى نظم التحكم السلكي المبرهنة التي تسمح بحماية هيكل الطائرة. تطير الطائرة لمسافة تتراوح بين ٨٠٠٠ نانومتر و١٤٨٠٠ كلم، مع سرعة قصوى تبلغ ٨٦.٥ ماخ. بالإضافة الى ذلك، تعتبر الخيار الأنسب لتعمل كمنصة طائرة نقل أو طائرة لإعادة التزوّد بالوقود، لتوفر الأداء الأفضل بكلفة متدنية، وقد ربحت جميع المنافسات المهمة خارج الولايات المتحدة الأميركية منذ دخولها الخدمة.
بالنسبة لمهام إعادة التزود بالوقود جواً، تجهز طائرة A330 MRTT بنظام ذراع ARBS لإعادة تعبئة الطائرة المزودة بوعاء مثل طائرات F-16 Fighting Falcon، F-35 Lightning II، أو حتى من نفس نوعها.
أما لإعادة تعبئة الطائرات المجهزة بمسبار كطائرات Eurofighter، Tornado، Sukhoi وMirage، تجهز الطائرة بخرطومي Cobham 905E تحت الجناح. تتحكم وحدة لتشغيل الوقود المتطورة والموضوع في الحجرة الرئيسية بنظم إعادة التزود بالوقود، وتتميز بنظام مراقبة فيديوية معزز للتزود بالوقود ليلاً ونهاراً. بفضل هيكلها الواسع، تعتبر A330 MRTT مثالية لحمل مجموعة واسعة من الحمولات العسكرية والإنسانية في المهام الإستراتيجية. صممت حجرتها لتستوعب تصاميم عديدة تتراوح من ٢٥٣ الى ٣٠٠ مقعد. الى ذلك، يمكن إستخدام هذه الطائرة للإخلاء الطبي، كما يمكن تغيير حجرتها لتستوعب ١٣٠ نقالة. تتوفر بحجرة مخصصة لنظم الطيران والمهام العسكرية المدمجة بنظم طيران مدنية. وقد سبق وطلبت كل من اوستراليا، فرنسا، كوريا، السعودية، سنغافور، الامارات، وبريطانيا طائرة A330 MRTT.
images


أما بالنسبة لطائرة Eurofighter Typhoon فتتفائل شركة Airbus Defense & Space بالطلبيات الاضافية التي قد تطلبها دول الشرق الاوسط، بما في ذلك السعودية التي سبق وتلقت ٦١ طائرة من أصل ٧٢ بموجب اتفاق مبرم.
تتمكن طائرة Eurofighter Typhoon من حمل ٦ قنابل، ٦ صواريخ، حجرة استهداف، ومدفع. ويعتبر هيكلها خفيف الوزن اي بنسبة ١٥% فقط من سطحها المصنوع من الحديد. بطول ١٦ متر، برهنت هذه الطائرة فعاليتها وشهرتها في دول الخليج مثل عمان، كويت، والسعودية الذين طلبوا ١١٢ طائرة لغاية الآن، ٦١ طائرة منها قد سبق وتسلمت. فطلبت عمان بموجب عقد مع Airbus ١٢ طائرة، اما الكويت فقد طلبت ٢٨ طائرة ما زالوا في مرحلة الانتاج. الى ذلك، تم تسليم ٤٧٨ طائرة عالمياً.
بالنسبة للبحرين، في العام ٢٠١٣، بدأت التقارير حول بيع محتمل لطائرات Eurofighter Typhoon للبحرين لتحل محل طائرات F-5، ولكن حتى الآن، لم يحدد القرار النهائي. وقد عرضت شركة BAE Systems، التي لديها حصة في Eurofighter Typhoon أيضاً، نسخة أصلية للطائرة في معرض Bahrain International Airshow بالإضافة الى مشبه لحجرة القيادة لكي تراه الزبائن. بالإضافة اللى ذلك، تشغل القوات الجوية البريطانية الملكية ١٠٠ طائرة من هذا النوع، وقد نشرت أسطولها في ليبيا بالتعاون مع القوات الجوية الإيطالية.
تعتبر طائرة Eurofighter Typhoon، طائرة مقاتلة متعددة المهام ذات محركين، صممت وصنعت من قبل اتحاد يتألف من شركات Alenia Aermacchi، Airbus Group، وBAE Systems. وقد جهزت لتخوض مهام الغارات الجوية جو - سطح، ولتتناسب مع العديد من الأسلحة والمعدات بما في ذلك صواريخ Storm Shadow وBrime Stone.
Saudi+Eurofighter+Typhoon+Fighter+Jet+Royal+Saudi+Air+Force+%2528RSAF%2529+Royal+Saudi+Air+Force+Eurofighter+EF-2000+Typhoon+F234+%25285%2529.jpg
 
MTU Aero engines
بصفتها شركة رائدة بتاريخ حافل من النجاحات، وضعت شركة MTU Aero Engines AG لنفسها هدفاً بتقديم وتطوير أفضل محركات للطائرات التي تخفض من نسبة حرق الوقود والإنبعاثات مثل ثاني أوكسيد الكاربون، ومن نسبة تأثير الضوضاء. مؤخراً، قدمت MTU عائلة المحركات التوربينية مثل محرك PW1000G لمواجهة التحديات العالمية كالتغيير المناخي، متطلبات التنقل، والنقص في الموارد. بالإضافة الى ذلك، دمجت الشركة معايير بيئية وإجتماعية في منشآتها وببرامج عملها مع الزبائن حول العالم. وبحسب مسؤول في MTU ستلاقي المحركات التوربينية نجاحاً كبيراً في برامج الطائرات متوسطة وقصيرة المدى، والطائرات التجارية أيضاً.
يتم تجميع المحركات في مقر شركة MTU في ميونخ المانيا، حيث تصنع أيضاً العناصر الأخرى المطلوبة أيضاً ليتم شحنها. بالإضافة الى ذلك، تصنع MTU قطع الغيار وتطور تقنيات الصيانة لمحركاتها في هذا المقر الرئاسي. في النصف الأول من هذه السنة، زادت ايرادات شركة MTU بنسبة ٤% في قسم إدارة الصيانة التجارية وأيضاً في إدارة المحركات العسكرية، بينما تراجعت ايرادات قسم إدارة المحركات التجارية بشكل بسيط.
من أهم المحركات التي طورتها الشركة مجموعة Pure Power التوربينية للطائرات التجارية الحديثة، التي تقلص من نسبة تلوث البيئة وحرق الوقود، وأيضاً من كلفة التشغيل. لغاية الآن، اختارت خمس شركات كبيرة هذا النوع من المحركات لتشغيل طائراتها بينها شركة Airbus التي تشغل طائرة A320neo بفضل هذا المحرك. بالإضافة الى ذلك، اختارت شركة Bombardier نظام الدفع ليكون المحرك الرئيسي لطائرات C-Series، وشركة Mitsubishi اختارته لطائراتها من نوع MRJ. يُذكر، أن محرك Pure Power التوربيني، صُمم من خلال برنامج مشترك مع شركة Pratt & Whitney، حيث تكون MTU مسؤولة عن التوربين السريع ذي ضغط منخفض وأول أربع مراحل. وقد أبرمت العديد من الاتفاقيات في معرض Farnborough للعام ٢٠١٦ أهمها مع شركات Embraer، Airbus، والخطوط الجوية الألمانية Germania.
تستفيد أيضاً MTU من العمل مع الطائرات الحديثة ذات هيكل واسع، فاختارت شركة Volga-Dnepr Group الروسية محرك GEnx ل ١٦ طائرة من أنواع Boeing 747-8F. وقد ربحت طلبات جديدة للمحرك الذي يشغل عائلة طائرات A320، محرك IAE"s V2500.
MR-Engine2_GTF2_PrattandWhitney.jpg
 
Mercedes - Benz
توفر Mercedes - Benz Defence Vehicles آليات لوجستية ونماذج خدماتية لتلبية متطلبات المهام، في حين تزيد الفعالية في المنزل من خلال التكنولوجيات الذكية. تضمن Mercedes - Benz مكانتها في السوق الدولية مع اكثر من ٢٠٠ آلية معيارية ومبنية بحسب طلب خاص، بما في ذلك اليات للطرقات غير المعبدة، الشاحنات الثقيلة والصغيرة.
تطورت اليات Mercedes - Benz باستخدام موارد حديثة وبيانات شاملة مأخوذة من العمليات الدولية القاسية، لتتميز الالية بتكنولوجيات دفع متطورة موثوقية ومتانة.
ولتحسين مسار الاليات على الاسطح الرملية والطرية، طورت نظم التحكم بضغط الاطارات الكبيرة لتعزيز ميزات الشاحنات على الطرقات غير المعبدة. بالاضافة الى ذلك، عملت الشركة على نظم اخرى من بينها نظام تضخم الاطارات المركزية (CTIS) لتمكن السائق تكييف ضغط الاطار بحسب ظروف المهام، نظام STIS لتعديل ضغط الاطارات عندما تكون الالية موقوفة، نظام ACTIS الذي يسمح بتكييف ضغط الاطارات في مركز التحكم ليختار السائق الضغط المطلوب للمهمة.
بسبب التهديدات والاخطار المتزايدة في عالمنا اليوم تتعرض اليات النقل الدفاعية للعديد من هجمات فتتطلب حماية قصوى للطاقم لتقديم عمليات لوجستية ناجحة. لذلك، وفرت Mercedes - Benz اليات لوجستية مدرعة لزبائنها مثل اليات Unimog، Zetros، وActros للحماية من الالغام والقنابل المزروعة على طرف الطريق.
اما بالنسبة لمجموعة الياتها فتتراوح حمولتها من ٥ الى ٧٥ طن واكثر مثل الية Actros المجهزة لجميع الاراضي والاحوال الجوية.
من أهم الياتها الية Unimog المدرعة التي تأتي بنماذج عديدة مثل Unimog Euro III/V وUnimog Euro VI. تتحدى هذه الالية كل انواع المخاطر فتأتي محمية من الصواريخ البالستية من الداخل والخارج ومن انفجارات الالغام، بالاضافة الى تأمين حماية خيارية لعناصر المحرك والمعدات.
جهزت الية Unimog المدرعة بمحرك ديزلي بقوة ١٦٠ كيلو واط، وايضا بنظام تغيير كهرهوائي سهل التشغيل ليبقى تركيز السائق على الطريق وبنظام تغيير كهربائي اوتوماتي يأتي كخيار. تتمتع آلية Unimog بقدرات للطرقات غير المعبدة فتأتي مجهزة باطارات ذي ضغط منخفض، بلولب للسفر الطويل على الطرقات، وبقدرات لاجتياز الانهر وتسلق الجبال.
تجدر الاشارة ان كل شاحنات واليات Mercedes - Benz تلبي متطلبات منظمة NATO من جهة النوعية ونظم ادارتها. وقد استخدمت الشركة قطع متشابهة في اسطول الياتها لتخفيض من نسبة الكلفة، وزيادة الوفرة والخدمات اللازمة.
Mercedes-Benz_Unimog_U_5000.jpg
 
Heckler and Koch
تعنى الشركة الالمانية Heckler & Koch بتصنيع المسدسات، بنادق العسكرية، رشاشات وقاذفات قنابل وتوفرها للعديد من الوحدات العسكرية وشبه العسكرية مثل القوات البحرية الاميركية وفرق اخرى لانقاذ الرهائن ومواجهة الارهاب. وقد اطلقت هذه السنة النسخة المدنية من المسدس المشهور MPS في الولايات المتحدة المعروف ب SP5K الذي يأخذ العديد من الميزات من مسدس MPS مثل الرؤية الامامية والخلفية. يزن مسدس SP5K غير محمل بالذخائر حوالي ٢،٤ باوند بينما يتراوح نسبة الضغط على الزناد بين ٧،٦ و١٠ باوند، اما عياره فهو مشابه ايضا للمسدس العسكري ب ٩ ملم.
من الناحية العسكرية، فقد اكدت شركة Heckler and Koch ان بندقية G28 المعدلة ستحل محل بندقية ١١٠ والسبب يعود الى رغبة الجيش في بندقية اقصر واخف عالية الدقة والاداء. وقد صرحت الشركة ان نموذج G28 من عيار ٦٢.٧ ملم المستخدم في الجيش الالماني، تم تعديله لتلبية متطلبات الجيش الاميركي. بموجب هذا العقد ستنتج الشركة ٦٤٣،٣ بندقية بقيمة ٥،٤٤ مليون دولار وستوفر قطع الغيار والدعم للجيش الاميركي.
تخدم بندقية MR 308 من HK المعدة للسوق المدنية، كقاعدة للبندقية النصف آلية HKG28، المطورة للجيش، كبندقية مصممة للقناصة (Designated Marksman Rifle - DMR) من نموذج البندقية الحربية HK 417 في الشكل والوظيفة، في حين ان البندقية HK 416 الاصغر حجما هي بندقية الاقتحام/البندقية الصغيرة. اما بندقية Designated Marksman عنصر قنص خاص في ارض المعركة الحديثة للتأمين للرهط نيرانا متلاحقة ودقيقة من خلال العمل النصف اوتوماتي. يعتمد القناصة التقليديون عامة على بندقية تعمل بالمجموعة المتحركة وتشغل يدويا كما يعملون ضمن مجموعات صغيرة. وعلى نمو مغاير، يشكل القناصة، مع اسلحة نصف اوتوماتية، جزءا لا يتجزأ من مجموعات النار في اسلحة المشاة. ترمي بندقية G28 رصاص عيار ٥١ ٦٢،٧ ملم الخاص بحلف شمال الاطلسي، ويذخر بواسطة ممشط من ١٠ او ٢٠ طلقة. وفي ما يتعلق بالشكل الخارجي، فتعتمد ال G28 على نموذج ال AR-IS وتتميز بأخمص قابل للضبط، ومقطعات من سكة بيكاتيني لتركيب التكتيات قبضة امامية، قائمة مزدوجة، منطار تسديد. اما من حيث البصريات، فان المجموعة البصرية تتألف من منظار التسديد HK-Shmidt & Bender بقوة تكبير ٥٠ ٢٠ - ٣. يبلغ طول السلاح ٥٨٢،١ م مع الاخمص المفتوح بالكامل. تزن G28 فارغة ٨،٥ كلغ دون جهاز التسديد والممشط اما نظام الرمي فهو بضغط الغاز ودفق النمط النصف اوتوماتي، ويؤمن قدرات النيران المعادة المطلوبة للعنصر القناص على ارض المعركة. صنع غلاف المجموعة العلوي من الصلب خلافا لما هو عليه من مزيج الالومينيوم المشترك بين منتجات HK.
تتوفر بندقية G28 وفق نموذجين G28 E2 "Standard" و G28 E3 "Patrol". يتطابق نموذج Patrol الى حد كبير مع نموذج Standard لكنه يستعمل المنظار AK Shmidt & Bender ويتوفر باحجام تختلف بشكل طفيف بعضها مع البعض الآخر، في حين انها اخف وزنا للنقل والسير. يعد نموذج Patrol من جهته بندقية اقتحام في تباين واضح مع النموذج Standard الذي يبقى في البال القناصة.
marq_g28_a.jpg
 
Lurssen
تصمم شركة Lurssen الالمانية وتبني اليخوت، السفن البحرية والسفن الخاصة، وتعتبر من اهم الشركات لبناء اليخوت الفاخرة مثل اليخت Azzam، اكبر يخت خاص في العالم من ناحية الطول واليخت Dilbar، اكبر يخت من ناحية الحمولة. اما من الجهة العسكرية فالسرعة، نظم الدفع المبتكرة، والمستشعرات المدمجة هي من اختصاص هذه الشركة. سواء اكانت زوارق دورية سريعة، سفن دورية ساحلية، فرقاطات، سفن لكشف الالغام، واساطيل دعم وضعت Lurssen معاييرا لكل نوع من هذه السفن. بالاضافة الى ذلك، تهتم الشركة ايضا بالخدمات، الدعم وبمرحلة التدريب ايضا، فتدرب الطاقم على اساطيل البحرية المتطورة ويتلقى طاقم الصيانة جميع الملفات اللازمة والمعرفة لصيانة جميع النظم على متن السفن.
صممت السفن الدورية الساحلية وبنيت من قبل Lurssen لتكون مرنة وذات حركية عالية. طورت هذه السفن لتعمل ضمن المناطق الاقتصادية للبلاد فحسب ولا جراء المهام القريبة من الشاطىء. تعتبر مناسبة للامواج العالية، فلذلك تنشر وراء المناطق الساحلية.
اما خصائصها، فتتميز سفن الدورية الساحلية بفاعليتها من حيث الكلفة مما يسمح لها بزيادة خصائصها في وقت لاحق، بحلول فردية للاعتناء بالطاقم بالاضافة الى اسلحة مخصصة، ونظم للتحكم بالنيران والمستشعرات، نظم لمنع التهريب والقرصنة، وايضا بقدرات لمهام عديدة. واشتهرت الشركة ايضا ببناء الفرقاطات القادرة على اجراء عمليات مستقلة ودعم السفن الحربية في مهامها. يمكن تجهيز الفرقاطات الفردية لكشف الغواصات، للنشاطات المضادة للطائرات او للدفاع بوجه السفن المعادية. وقد بنت Lurssen فرقاطة F-125 من فئة BADEN WURTTEMBERG، اساسا للبحرية الالمانية، وتأتي مجهزة لتبقى منتشرة في منطقة معينة لفترة طويلة بفضل اسلحتها الكبيرة وقدرتها على نقل القوات الخاصة، تعتبر مثالية لدعم القتال البري وعمليات الاستقرار.
بالإضافة إلى ذلك، تعد كاشفات وماسحات الألغام من Lurssen من أهم السفن في فئتها، وذلك بسبب دمج الشركة للعديد من النظم لمواجهة الألغام، واستخدام الفولاذ غير المغناطيسي للهيكل لتوفير حماية قصوى وضمانة مزايا تكتية مهمة. إلى ذلك، تصمم Lurssen سفن دعم المجهزة لتلبية مجموعة واسعة من المتطلبات بما في ذلك، الأسطول بالوقود، والطعام، الذخائر، وقطع الغيار، وأيضاً بطواقم الصيانة والتصليح، والإعتناء الطبي.
اشتهرت هذه الشركة ببرنامج لوجستي لتدريب الطواقم على السفن البحرية المتطورة، وتتلقى طواقم الصيانة جميع المعلومات اللازمة لصيانة جميع النظم على متن السفينة.
Frigate1.jpg
 
Dynamit Nobel Defence
بدأت شركة Dynamit Nobel AG مسيرتها المهنية العام ١٨٦٥ عندما أطلق Alfred Nobel منشأته في ألمانيا لإنتاج المواد المتفجرة. بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية، انتقل تركيز الشركة على تصنيع الذخائر والمعدات البلاستيكية وعلى سوق الألغام، ومن أهم أسلحتها على مدى السنين: نظام LARS، قاذفة M270، ذخائر البندقية Hk G11، وسلاح Panzerfaust. منذ العام ٢٠٠٤، أصبحت شركة Dynamit Nobel Defence شركة مستقلة عن Dynamit Nobel AG، تعنى بتصنيع وتطوير العديد من المنتجات العسكرية تتراوح من أسلحة للمشاة ذات منافع عديدة وتطوير رؤوس حربية الى تدريع الآليات وتقنيات لإزالة الألغام، ونظم الأسلحة المضادة للتدريع.
يعد نظام RGW90، سلاحاً محمولاً من عيار ٩٠ ملم، مضاداً للتدريع ولعدة مهام، صُمم لتستخدمه القوات الخاصة والمشاة، والمعروف عن سلاح RGW 90 انه يواجه ويدمر العديد من الأهداف البرية تشمل الدبابات الكبيرة، الآليات الخفيفة المدرعة، المنشآت المحصنة، المستودعات، والملاجىء، وأيضاً لديه القدرة على العمل في أماكن محدودة جغرافياً.
دخل نظام السلاح المضاد للدبابات هذا، الخدمة أولاً مع القوات المسلحة السلوفانية في العام ٢٠٠٨ وكانت في الوقت نفسه تشغله القوات المسلحة الألمانية، وفي العام ٢٠١٠ استلمه الجيش البريطاني بموجب إتفاق أبرم مع الشركة. في العام ٢٠١٣، أعلنت وزارة الدفاع البلجيكية عن نياتها لشراء RGW90 مجهز بنظم رؤيوية ودفاعية للجيش البلجيكي. بالإضافة إلى ذلك يخدم هذا النظام مع القوات المسلحة السنغافورية والإسرائيلية تحت إسم سلاح Matador.
يطلق RGW90 النيران من على الكتف، يعتبر سهل الإستخدام، ويمكن تجهيزه برأس حربي متفجر مضاد للدبابات لتوفير مستوى عالٍ من النيران في الظروف القتالية الصعبة. بالإضافة الى ذلك، يمكن تجهيز سلاح RGW 90 من Dynamit Nobel بنظام التحكم بالنيران الذي يزن تقريباً كيلوغراماً واحداً ويتألف من نظام رؤية بصرية، نظام رؤية ليلية، كاشف لليزر وكمبيوتر للصواريخ البالستية.
تزن عائلة RGW 90 حوالي ١٠ كلغ مستخدمة لتدمير الأهداف البنيوية بواسطة رأسها الحربي التي تتراوح مسافته بين ٢٠ و٥٠٠ متر، ومن أهم النماذج لسلاح RGW 90، أسلحة RGW 90 HH مضادة للدبابات، RGW 90AS مضادة للأبنية، RGW 90 WB لخرق الجدران.
RGW90_AS.jpg
 
Rohde & Schwarz
بعد أكثر من ٨٠ سنة في المجال، أصبحت شركة Rohde & Schwarz معروفة بابتكاراتها، ودقتها في جميع حقول الإتصالات اللاسلكية. تقابل الشركة زبائن مختصة في الصناعات الأوتوماتية، الإلكترونيات، الراديو المتنقل، والصناعات اللاسلكية في القطاعين الدفاعي والجوي بالإضافة الى القطاع الحكومي والأمن وأيضاً البنى التحتية الدقيقة.
أما في الشق العسكري فتدعم شركة Rohde & Schwarz القوات العسكرية بنظم إتصالات راديوية بينية ليتم نشرها براً، بحراً أو جواً. عوضاً عن ذلك، تطور حالياً الشركة مجموعة نظم راديوية من نوع SDXR للقوات المسلحة الألمانية.
أضافت الى خبرتها نظام NAVICS VOIP، وهو من مجموعة نظم الإتصالات البحرية المدمجة، يخدم كعنصر أساسي لتسليم إتصالات بينية وصوتية من الجيل المتقدم لجميع فئات السفن. يربط هذا النظام داخلياً محطات الصوت على متن السفينة مع جميع النظم الفرعية للإتصالات الداخلية والخارجية من خلال شبكة موحدة.
بالإضافة الى ذلك، قدمت Rohde & Schwarz في معرض DSA 2016 نظام ELINT لكشف وتحليل إشارات الرادار. صمم هذا النظام لتسهيل التشغيل الشامل مع التركيز على معالجة السيناريوات العسيرة كالتي تتضمن إشارات ضعيفة، وقد تم نشر نظم المراقبة الراديوية في الوحدات البرية المتنقلة والثابتة في العالم وأيضاً على المنصات البحرية والجوية.
أما في معرض Eurosatory للعام ٢٠١٦، عرضت الشركة نظام مراقبة محمول يجمع بين عملية تحديد الإتجاه والمراقبة على نطاق واسع. يوفر تغطية شاملة حتى في البيئات حيث الإشارة ضعيفة.
من أحدث تطوراتها نظام ARDRONIS للمراقبة الراديوية، الذي يسمح لوكالات تنفيذ القانون بتحديد مشغلي الطائرات الصغيرة دون طيار المتحكم بها عن بعد، والتدخل في الوقت اللازم، فيراقب نظام ARDRONIS الإشارات على نطاق موجات محددة، وتحدد وتصنف جميع أنواع الإشارات بفضل المكتبة الشاملة الموجودة في داخلها عن إشارات التحكم بالطائرات دون طيار.
بالإضافة الى ذلك، يمكن أن يزود هذا النظام بميزة المعلومات لتحديد الوجهة، التي تستخدم للعثور على الشخص بحوذته جهاز التحكم عن بعد.
حصلت Rohde & Schwarz مؤخراً على عقد من قبل مكتب المشتريات التابع لوزارة الداخلية الألمانية لأجهزة كشف أمنية نوع R&S QPS 200 من الجيل الحديث بالإضافة الى توابعها، والخدمات لتجهيزها في مطارات ألمانيا ولتستخدم كأجهزة كشف للدخول الى أماكن أخرى كالوزارات.
يكشف جهاز المسح هذا أوتوماتياً الأشياء التي تشكل خطراً محتملاً، تحت الثياب أو على الجسم، ويحدد موقعها من خلال مؤشر رمزي تضيئه على الجسم.
لا تشكل الطاقة المنبعثة من جهاز R&S QPS خطراً صحياً لأنها أقل من الطاقة التي يبعثها الهاتف الخليوي فهي تعمل بين موجتي ٧٠ و٨٠ جيغاهرتز. تمثل هذه الإتفاقية أكبر طلبية أجهزة مسح أمنية لشركة Rohde & Schwarz لغاية الآن، إضافة الى طلبيات أخرى من دول أوروبية وحول العالم.
63_thema_2.jpg
 
RUAG
تمتد مراكز انتاج الشركة السويسرية RUAG الى العديد من الدول أهمها ألمانيا، السويد والولايات المتحدة. تخدم RUAG كشريكة تقنية استراتيجية لعدد كبير من مصنعي المعدات وأجهزة الأمن وأيضاً القوات البرية، فهي تتخصص بصيانة وتطوير نظم الأسلحة الثقيلة، ونظم الإتصالات البصرية والمشبهة. يعتبر قسم الطيران في هذه الشركة مركزاً متفوقاً لصيانة الطائرات العسكرية والمدنية، بتطوير البرامج، وبتصنيع ودمج نظم الطيران والنظم الفرعية. تمتلك RUAG خبرة ٤٠ سنة في هذا المجال مما يجعلها رائدة في الأسواق الدولية.
في فرعها في ألمانيا، تدير RUAG أهم المنشآت لجمع الطائرات في مراحلها الأخيرة بما في ذلك طائرة Dornier 228، من أحدث طائرات الشركة صنعاً. تعتبر طائرة Dornier 228 أكثر طائرة حركة ومتطورة في فئة الطائرات، عالية الأجنحة، لذلك تعتمد عليها دول عديدة لدعمها في المهام الخاصة على إرتفاع يمتد من مستويات متدنية لغاية ٠٠٠.١٠ قدم.
تستخدم وكالات تنفيذ القانون الحكومية والعسكرية هذه الطائرة للدوريات البحرية، رحلات البحث، مهام المراقبة والإستطلاع، وأيضاً عمليات النقل الخفيفة.
بالاضافة الى ذلك، تعتبر طائرة Dornier 228 الحل الأنسب لنقل الحمولة والركاب. بفضل مستوياتها العالية من الأمان والراحة، أدائها المتفوق، وسرعتها في تغطية المسافات اللازمة بالنسبة للطائرات الأخرى.
تدعم RUAG زبائنها في العالم في مراحل خدمة الطائرة من خلال الدعم التقني والصيانة، الدعم بقطع غيار، تدريب الطيارين والموظفين، عملية الطلاء، وأيضاً التعديلات اللازمة لتطويرها بحسب المتطلبات. فقد جهزت طائرة Dornier 228 بتطورات جديدة مثل حجرة زجاجية، أجهزة رقمية، أجهزة دفع على شكل شفرات، وتحث RUAG على زبائنها بتطوير طائرات Dornier 228 التي تخدم لديها.
مؤخراً، وقعت RUAG على إتفاقية جديدة في معرض Farnboroungh International Airshow 2016 لبيع طائرتين Dornier 228 لتخدم في عمليات نقل الحمولة والركاب الى الجزر المعرضة لرياح عالية وأحوال جوية صعبة.
HZ-SG2_Dornier_Do228_Saudi_Government_1986_1024x1024.jpeg
 
Atlas Elektronik
إختارت شركة Atlas Elektronik التكنولوجيا الكندية للقذائف الصاروخية للطوربيد المضاد للطوربيد، نوع Sea Spider.
سترفع هذه الشراكة من مستوى الإبتكار والتكنولوجيا الكندية في مجال تطوير نظام ذي مرتبة عالمية. سيعزز Sea Spider قدرة Atlas Elektronik لدمج نظام القتال في موازاة تكنولوجيا القذائف الصاروخية Magellan Aerospace، الأمر الذي يهدف الى انشاء جزء كامل من شبكة عالمية لتوريد المنتجات، مركزها في كندا.
خلال مرحلة التطوير المشترك ستعمل Atlas Elektronik CANADA مع Magellan Aerospace وسيؤمن فرع Atlas Elektronik Naval Weapons في المانيا الدعم المستمر. وعند إتمامه، سيؤمن Sea Spider قدرة طوربيد مضاد للطوربيد أساسية للدفاع المدمر ضد كل أنواع الطوربيد المستعمل حالياً. فمن خلال حمايته السفن والبحارة، سيتيح Spider للبحريات العمل بمجازفة أقل عند مواجهتها تهديداً بواسطة الطوربيد، وسيصمم لكل من النظم الدفاع ضد الطوربيد للغواصات وسفن السطح. تعتبر مرحلة التطوير المشترك الآن في المستوى ٦ من الجهوزية التكنولوجية، وسيعمل بموجبها على نقل النظام الى مرحلة النضوج الإنتاجي عبر القسم المتفجر من Sea Spider. ستسعى Atlas Elektronik وMagellan Aerospace الى الحصول على المنافسة من أجل الحصول على الأهلية والكفاءة للنظام ليصار الى نشره في قوات حلف شمال الأطلسي وقوات التحالف.
سيستخدم Sea Spider تكنولوجيا الدفع والتكنولوجيا الصاروخية الكنديتين، مع الإعتماد على قاعدة معرفة عالمية. سيؤمن Sea Spider للبحريات قدرة دفاعية متينة حيث تحتاج لذلك في إطار مهماتها من المحيط المفتوح الى أكثر البيئات الساحلية صعوبة.
Atlas%252520Elektronik%252520DM2A4%252520and%252520SeaSpider.jpg
 
Thyssen Krupp
حصلت Thyssen Krupp من حوض بناء السفن البيروفي SIMA على طلب بقيمة ٤٠ مليون يورو. يتضمن العقد جزءا أساسياً، عبارة عن إعطاء Thyssen Krupp الإستشارات خلال التخطيط والتنفيذ للأعمال المتعلقة بالتحديث الواسع لأربع غواصات من فئة HDW 209/1200 لفترة ستمتد على سبع سنوات، إضافة الى ذلك ستقوم Thyssen Krupp بالخدمات الهندسية والتقنية مثل القطع والتلحيم على الغواصات وستدرب المتخصصين المحليين ليؤمنوا الدعم المحلي.
Type_209_3.jpg
 
Krauss - Maffei Wegmann
تنتج شركة Krauss - Maffei Wegmann الألمانية العديد من المعدات والأجهزة بالإضافة الى آليات، دبابات، أسلحة ذاتية الدفع، وآليات مدرعة أخرى، تعتبر من رواد السوق الأوروبية للآليات المجنزرة والمدولبة المدرعة.
تأسست هذه الشركة عام ١٩٣١ من خلال دمج شركتي Maffei و Krauss & Co. الالمانيتين سوياً، ومنذ ذلك الحين بنت العديد من الآليات التي تعمل على البخار وعلى المحركات بما في ذلك الباصات، الباصات الكهربائية.
في أواخر العام ٢٠١٥ تم دمج شركة Krauss - Maffei Wegmann الألمانية مع شركة Nexter Systems الفرنسية بموجب مشروع KANT، فأصبحت الشركة تعنى بتصنيع الدبابات وNexter تصنع الأسلحة، مما أدى الى تحقيق مردود سنوي بما يقارب الملياري يورو، مع طلبيات تفوق ٩ مليارات يورو.
من أهم ابتكارات شركة Krauss - Maffei، آلية LEOPARD 2A7V المتطورة، رداً على خطة القوات الألمانية المسلحة لإنتاج برامج تطوير لمشاريع المشتريات المستقبلية.
زودت هذه الآلية بوحدة طاقة إضافية بقوة ٢٠ كيلوواط تضمن عمل نظم الإتصالات والمشبهات، واستخدام الأسلحة المبرمجة حين تكون الطاقة الرئيسية غير مشغلة. بالإضافة الى ذلك، جهزت بمفهوم حماية الوحدات لتتكيف مع متطلبات المهام المختلفة. حققت شركة KMN إنجازاً مهماً مع تطوير آلية LEOPARD 2A7V التي تستخدم حالياً في ١٨ دولة.
من جهة أخرى، عرضت KMW آلية DINGO 2 HD في معرض Eurosatory 2016 التي تتسع لطاقم من عشرة أفراد. جهزت بدرج كهربائي عالي الحماية في مؤخرتها لحمل الجنود والمعدات وبمكيف هوائي عالي الأداء، وبعلبة معدات أوتوماتية بالكامل، وأيضاً بمحرك بقوة ٢٢٥ كيلوواط. ستنشر هذه الآلية لتستخدم في مراكز التحكم وكنموذج لآليات الإسعاف وللمراقبة البرية التكتية.
من أحدث الآليات في شركة KMW، آلية العمليات الخاصة المصممة لمهام القوات الخاصة. يمكن نقلها جواً بواسطة طوافة CH-53، وتوفر حركية استثنائية وليونة على الطرقات غير المعبدة، بالإضافة الى حماية مدمجة وحمولة لغاية ٥.٢ طن. يمكن هذا النظام الآلية من خضوعها لكافة أنواع المهام مع طاقم مؤلف من ستة جنود.
Dingo2GE_A3.3zwilling1.JPG
 
Karcher Futuretech GmbH
تأسست شركة Karcher Futuretech GmbH في العام ١٩٣٥ وهي اليوم من أهم الشركات المصنعة لأجهزة التنظيف بضغط عالي. عدا عن تصنيعها لمعدات التنظيف، تطور Futuretech، تصنع، وتسوق منتجات لحاجات الزبائن الخاصة. مثل القوات المسلحة، سرية الاطفاء، الدفاع المدني، منظمات الإغاثة ومكافحة الكوارث.
من أحدث النظم التي طورتها Karcher لعمليات إزالة التلوث الكيميائي والبيولوجي (CBRN) هو نظام التدخل السريع لإزالة التلوث Rapid Intervention Decontamination System (RIDS 2) خفيف الوزن. يمكن أن يجهز هذا النظام على محور المقطورة أو على الشاحنة بسبب تصميمه الضاغط.
يهدف نظام إزالة التلوث CBRN الى تدمير او تعطيل الأخطار بأسرع وقت ممكن، طورت Karcher نظام RIDS لتلبية ومواجهة التحديات المتزايدة لأخطار CBRN حول العالم.
يعتبر نظام RIDS 2 نظاماً حركياً للغاية ومضغوطاً، لإزالة التلوث البيولوجي والكيميائي عن الأدوات، الآليات وأيضاً الأشخاص. يزيل هذا النظام التلوث عن ٤٠ شخصاً، ٢٠ قطعة جهاز، و٤ آليات في الساعة الواحدة. صممت Karcher Futuretech هذا النظام على شكل وحدات عديدة.
بالإضافة الى ذلك، يتميز نظام RIDS 2 عن غيره من النظم، فجميع الوحدات والمعدات اللازمة ترتكز على هيكل واحد خفيف الوزن ومتين. بفضل وزنه الخفيف، أصبحت عملية نقله سهلة ويمكن أن يجهز على محور المقطورة أو شاحنة أو حتى الشاحنات الصغيرة. زودت على متنه جميع الوحدات اللازمة لتأسيس موقع كامل لإزالة التلوث.
لتطهير الأشخاص، تستخدم خيمة مزودة بوحدة للمياه الساخنة ومضخة لمياه الشرب. أما بالنسبة لإزالة التلوث عن المعدات والآليات يستخدم نظام HDS 1000 ذو الضغط العالي للمياه الساخنة مع حاقن مزدوج يتناسب مع المواد الكيميائية المختلفة. يحتوي ايضاً على مضخة GDS 2000 لإزالة التلوث ورذاذاً لإزالة التلوث، وصناديق تخزين.
يمكن تسليم هذا النظام على مقطورة مجهزة بقماش مشمع للحماية من الطقس. الى ذلك وبحسب حجمه والمساحة المتاحة، يمكن تخصيص مصابيح ثنائية الصمام باعثاً للضوء (LED)، جهاز تدفئة، خزاناً إضافياً قابلا للطي، مضخة للصرف الصحي، وغرفاً مخصصة لتغيير الملابس.
header_militaer_001.jpg
 
Rheinmetall
ومن آخر اخبار شركة Rheinmetall انها قدمت في اطار معرض Eurosatory 2016 آلية قتال خاصة بالمشاة نوع Lynx للجمهور، وذلك للمرة الاولى. تتميز هذه الآلية بالحركية والصلابة وبدرجة عالية من الحماية، وهي اعدت للسيطرة على ارض المعركة الحديثة، وتقوم بالمهمات كافة من عمليات فرض السلام الى القتال العالي الوتيرة.
في ما يتعلق بالقوة النارية، جهزت Lynx ببرج Lance من Rheinmetall، مسلح بمدفع رشاش مستقر جيروسكوبيا، خارجي الطاقة قادر على رماية طلقات تنفجر جوا. اما عياره فهو ٣٠ او ٣٥ ملم. يتيح الامر للآلية ان تشتبك بفعالية، وبدقة بالاهداف على بعد ٣٠٠٠ م، حتى اثناء تحركها. يمكن تجهيز Lynx بقاذف صواريخ مضادة للدروع وبمحطة سلاح ثانوية مربوطة بالبصريات الاساسية. لا تعمل Lynx بنمط الصائد والمدمر فحسب، انما بالنمط المدمر - المدمر، لان الآمر والرامي يمكنهما مراقبة الاهداف والاشتباك معها باستقلالية تامة.
تتمتع آلية Lynx بدرجة عالية من الحماية، بفضل تدريعها البالستي الذي يحميها من الاسلحة المضادة للدروع، الذخائر المتوسطة العيار، قذائف المدفعية، العبوات الناسفة غير النظامية والقنابل العنقودية. اضف الى ذلك ان خدمات الحماية من الالغام والعبوات الناسفة غير النظامية ونظام ADS والمقاعد الخاصة تعزز بشكل كبير قدرة الآلية على الصمود.
اما في ما يعني ادراك الوضع الميداني، فان لكل من الآمر والرامي القدرة على استعمال نظام التسديد الكهربصري المستقر جيروسكوبيا (Stabilized Electro Optical Sight Systems - SEOSS) وهو نظام بصري، عامل بالاشعة تحت الحمراء وللتصوير التلفزيوني، مع محدد مدى ليزري مدمج وكمبيوتر يتحكم بالنار. تؤمن شاشات العرض، الموجودة في حجرة القتال، للطاقم رؤية بانورامية في كل الاتجاهات. اما نظام ادراك الوضع الميداني (Situational Awareness System - SAS) من Rheinmetall من جهته، فيتميز بكشف وتعقب اوتوماتيين للهدف، ويعزز قدرة الصائد - المدمر ويخفض الى الحد الادنى وقت الرد الذي يستهلكه الطاقم. اما مستشعرات الانذار الليزري ونظام ALS فتشكل جزءا من مجموعة المستشعرات. وبفضل البرج المأهول يمكن للآمر ان يقود من الطاقة، للسائق والرامي طاقتان، في حين ان جنديين في مؤخرة حجرة القتال يستطيعان مراقبة محيط الآلية من خلال طاقة مفتوحة.
تتعدد مهام آلية Lynx بحيث تصمم الآلية نفسها لتقوم بمهام اخرى مثل القيادة والسيطرة، الاستطلاع المسلح، اصلاح ونجدة وصحية. تتشارك مجموعة Lynx في عدد كبير من الاجزاء والمكونات، الامر الذي يسهل الدعم اللوجستي ومردوده ايجابي من حيث التدريب.
تتوفر آلية القتال Lynx وفق نموذجيين KF31 و KF41. تزن ال KF31 ٣٨ طنا وتتسع للطاقم المؤلف من ثلاثة عناصر و٦ جنود آخرين. اما النموذج KF41 فهو يتسع للطاقم نفسه بالاضافة الى ٨ جنود.
Rheinmetall-intros-new-Lynx-infantry-fighting-vehicle.jpg
 
Schmidt & Bender
تعتبر شركة Schmidt & Bender، شركة المانية مصنعة لمناظير البندقيات، تأسست عام ١٩٥٧ على يد Helmut Schmidt وHelmut Bender. منذ ذلك الوقت اصبحت معروفة بتطوير وانتاج مناظير للبندقيات من احسن النوعيات، مجهزة خصيصا للمهام العسكرية، الشرطية، الرياضية ومهام الصيد.
قدمت الشركة نموذجا آخر جديدا مع اصدار النسخة الجديدة من منظار 1-8x24 PMII ShortDot Dual CC . فبعكس منظار 1-8x24 PMII ShortDot Dual CC، الذي يحتوي على عينية ونقطة وميض على المستوى البؤري الثاني، زودت النسخة الجديدة من هذا المنظار بنقطة وميض على المستوى البؤري الثاني وعينة وميضية على المستوى البؤري الاول. تجمع هذه الميزة بين الرؤية الانعكاسية ومنظار البندقية، فيعتبر الحل الانسب لاستخدامه على الاراضي المدنية لمسافات قصيرة ومتوسطة المدى.
تسمح نقطة الوميض بالاشتراك مع وضعية القتال المغلق (CC)، باستخدام الرؤية الانعكاسية للمسافات القصيرة حيث تكبر الرؤية بمرة واحدة على وسع ١٠ امتار. عند زيادة اضعاف التكبير فوق وضعية القتال المغلق، يكون مدى الرؤية بالمنظار على وسع ١٠٠ متر. وبما ان نقطة الوميض تقع على المستوى البؤري الثاني، يبقى حجم الوميض ثابتا.
بالاضافة الى ذلك، يتمكن هذا الجهاز الجديد من اعطاء قياس مباشر للهدف، ولاحجام الاشياء، ويعد ملائما لعمليات تحديد وتعريف الهدف عن بعد مسافات متوسطة، ويأتي ايضا مجهز برؤية ليلية.
يزن هذا المنظار ٦٣٩ غ فقط، بطول ٢٩٣ ملم وعرض ٣٠ ملم، ويحتوي على نظامين في نظام واحد شامل، ويتميز بحقل رؤية يمتد بين ٣،٣٥ مترا و٩،٤ متر على مسافة ١٠ امتار.
maxresdefault.jpg
 
Schiebel CAMCOPTER S-100
بدأ تطوير الطوافات دون الطيار في شركة Schiebel عام ١٩٩٥ مع انتاج طوافة CAMCOPTER S-100 للقوات المسلحة الاماراتية في العام ٢٠٠٦. منذ ذلك الحين، اخضعت طوافة CAMCOPTER S-100 دون طيار لتحسينات مستمرة لتلبية الطلب المتزايد من الزبائن حول العالم على القدرات الجديدة.
بفضل زبائن شركة Schiebel وشركائها الصناعيين، برزت CAMCOPTER S-100 كطوافة متفوقة في فئتها دون منازع. وقد برهنت نفسها بعد المهام التي خاضتها في القارات الخمس والبحار وفي جميع الاحوال الجوية.
تدعم قدرة امتلاك مستشعرات عديدة في طوافة S-100، اداء هذه الطوافة المتفوق في العمليات التي تتراوح من حفظ السلام والمساعدات الانسانية الى الدعم الصناعي، البحري والعسكري.
من جهة الاداء، تتحمل طوافة CAMCOPTER S-100 من نقل حمولة بوزن ١١٠ باوند لفترة ٦ ساعات وعلى مسافة ١٢٤ ميلا بعيدا عن محطة التحكم البرية وضمن خط الرؤية. تعمل بمحرك دوار بطاقة ٥٠ حصانا مما يسمح لها بالطيران بسرعة ٣٨ ميلا في الساعة. بالاضافة الى ذلك، تجهز هذه الطوافة بنظام صاروخي متعدد المهام خفيف الوزن يمكنها من اجراء مهام في المسارح تتعدى عمليات المراقبة والاستطلاع التي تؤمنها الطوافات الاخرى دون طيار.
في شباط من العام الحالي. اجرت Schiebel والقوات الجوية الهولندية الملكية مع خفر السواحل الهولندية، سلسلة من الرحلات والاختبارات الناجحة لطوافة CAMCOPTER S-100، حيث جهزت بنظام الكشف والتجنب فاعترضت طائرة دخيلة.
بالإضافة الى ذلك، أظهرت طوافة CAMCOPTER S-100 قدراتها وفعاليتها في المياه المفتوحة وأجواء الشتاء الجليدية في كندا في نيسان ٢٠١٦.
من جهة ثانية، تستمر هذه الطوافة بدعم مهام انقاذ اللاجئين في البحر الأبيض المتوسط عند عبورهم من إفريقيا الشمالية الى شواطىء أوروبا.
IDEX_UAE_CAMCOPTER.jpg

camcopter-s100.jpg
 
WEW
توفر شركة WEW مجموعة من نظم حاويات للدبابات العسكرية للدعم السريع بالمياه والوقود في مركز العمليات الأمامية، بما في ذلك البنى التحتية للمخيم، والوحدات المخصصة لمعالجة نظم تحميل المنصات النقالة، اعادة تزويد الطائرات بالوقود، تشتهر WEW ب ٤٠ سنة خبرة في حلول النقل متعدد الوسائط الجوي - البحري - بري - سكك حديدية، وفي تخزين معظم السوائل السامة والغاز. منذ ذلك الوقت، بنت الشركة أكثر من ٢٠ ألف وحدة لمعالجة السوائل والغاز مثل وقود الصواريخ، وتوفر فيما بعد خدمة لمدى الحياة، وقد طورت أكثر من ٢٠٠٠ نظام للوقود والمياه مستخدمة حالياً في القوات الدفاعية حول العالم مثل هايتي وأفغانستان.
عملت الشركة على بناء حاويات عسكرية للمياه في العام ٢٠٠٠ مصممة بشكل غير أسطواني مع خصائص قدرات لأداء مثالي. بالرغم من أنها مثالية للقوات البرية، يمكن نقلها جواً لعمليات التدخل السريع والإغاثة في حالات الكوارث. تتضمن عادة نماذج وحدات المياه مادة الكلور بالإضافة الى امكانية التطهير لاستخراج المياه بالكامل وإعادة التعبئة.
بالإضافة الى ذلك طورت WEW نظم البنى التحتية للمياه بالتعاون مع الجيش الألماني لدعم مخيمات الإستطلاع العسكري والمستشفيات بالمياه. وقد بنت نظم للمياه يمكن تفكيكها لتلبية متطلبات الحمولة للشاحنات العسكرية الفردية.
يعتبر نظام حاوية المياه Camel II من WEW النظام الرئيسي لتوزيع المياه في الجيش وقد حل محل العديد من مقطورات المياه مثل مقطورة M107، M149 وM1112، يتسع تقريباً من ٨٠٠ الى ٩٠٠ غالون مع القدرة بدمج الحماية من الجليد، بالإضافة الى جميع التجهيزات اللازمة للتخلص من المياه من خلال تيار الجاذبية، أو حتى على توفير الوحدات الإضافية مثل أجهزة لتبريد المياه، توليد الكهرباء، أو ضخ.
تجهز حاوية Camel II على مقطورة M1095، لتسهيل عملية النقل على الطرقات المعبدة وغير المعبدة، بالإضافة الى ذلك يعمل نظام Camel II على درجات حرارية تتراوح من ٢٥ درجة فهرنهايت ما دون الصفر الى ١٢٠ درجة. يتضمن أيضاً ستة مواقع معبئة بالمياه، لتعبئة المخزن العسكري وخمسة غالونات.
Camel-II-in-tan.jpg
 
RENK
RENK Aktiengesells-Chaft، تصنع وتسوق منتجات تكنولوجيا القيادة حول العالم. تعمل الشركة من خلال اقسام وحدات التروس الخاصة (Special Gear Units) اجهزة نقل الحركة للآليات (Vehicle Transmissions) وحدات التروس النموذجية (Standard Gear Units) ومحامل منزلقة (Slide Bearings). تؤمن الشركة اجهزة التبديل الاوتوماتية، نقل الحركة المعاكسة وحركة التوجيه مع نظم الكبح ومجموعة الادارة النهائية للآليات المجنزرة من فئات الوزن المتوسط والثقيل، واجهزة الاختبار لمجموعات ادارة منشآت الطاقة الهوائية، نظم اختبار اساسية لتطوير، انتاج وتطبيقات ضمان الجودة في صناعات السيارات، والقطارات، الطيران والدفاع. تقدم Renk ايضا محامل منزلقة افقية وعامودية للآليات الكهربائية، المراوح والنافخات، اجهزة الضغط، المضخات، التوربينات، وتطبيقات الهندسة الميكانيكية العامة، محامل منزلقة لاجهزة نقل السرعة، محامل عواميد الادارة البحرية والمحامل المدفعية.
بالاضافة الى ذلك، تقدم Renk وحدات تروس لنظم صناعة اللصاق، وصناعة البلاستيك، وتوربينات الهواء، ووحدات تروس اسنان مستميمة ووحدات تروس تعشيق كوكبي للصناعة البتروكيميائية ومنشآت الطاقة، بالاضافة الى وحدات تروس مركبة للزوارق السريعة والتطبيقات البحرية. الى ذلك، تقدم الشركة وحدات تروس لسفن النقل، ووحدات تروس لتوربينات الهواء البعيدة عن الشاطىء، السفن الصهريج نوع LNG/LPG، والسفن الخاصة، وحدات تروس عاكسة بحرية، وحدات تخفيض السرعة والسيطرة لنظم توليد الطاقة في السفن، نظم التروس الخاصة بالاستخدام في التطبيقات المتعلقة بالتوربين، المضخات واجهزة الضغط، كما وتقدم وحدات التروس لاسواق الطاقة الهوائية البعيدة عن الشاطىء. الى ذلك، تؤمن Renk قارنات ذات اسنان مقوسة للتطبيقات الصناعية، قابضات فولاذية متعددة الاسطوانات للنظم الصناعية المنخفضة السرعة وعاليتها، قارنات ذات ورق للآليات العالية السرعة، قارنات امان، وقارنات مرنة وعاملة بالالتواء ايضا. انشأت الشركة عام ١٨٧٣ ومركزها اوغسبرغ، Renk Aktiengesells-Chaft هي فرع من MAN 5E.
ومن بين آخر اخبار الشركة، وفرت RENK الفرنسية رزمة تطوير لدبابة الجيش الماليزي الرئيسية في معرض الخدمات الدفاعية في آسيا. وقد عرضت RENK نظام Power Pack 350 S الذي يستخدم ناقل الحركة الاوتوماتي ESM 350، ومحرك Scania D116 لتحسين اداء دبابات T-72، T-92، M-84 وPT-91.
يوفر نظام 350S سرعة تصل الى ٧٠ كلم في الساعة و٣٣ كلم/الساعة بالقيادة الى الوراء، والتي تعتبر اكثر ب ٤ كلم/الساعة مما يمكن ان تحققه دبابة PT-91 حاليا. اما على الطرقات الصعبة والبيئات المدينية، فيوفر حركية وليونة ممتازة، بالاضافة الى حرق منخفض للوقود. يمكن تبديل وتغيير نظام Power Pack 350S في غضون ساعة حتى في مسارح القتال. وقد دعمت RENK هذا النظام بنظام تبريد عالي الاداء مصمم للظروف المناخية الحارة.
بالاضافة الى ذلك، تدعم RENK عملية الصيانة والخدمات اللوجستية السهلة الى مدى الحياة، وتوفر قطع الغيار بأقل كلفة ممكنة.

1541157750955.png
 
اتمنى تكون بين كل جملة وجملة مسافة عشان القرأة تكون اسهل وأكون شاكرلك
 
أين الليوبارد من الموضوع
وكذلك المدرعة الشهيرة والمدفع ذاتي الحركة؟


وهل هناك رشاش اسمه G28 ؟
 
عودة
أعلى