🚨 #تحديث

مصادر اعلامية : شنت طائرة بدون طيار تابعة للقوات المسلحة الباكستانية غارة جوية على فندق في وسط مدينة خوست في المحافظة التي تحمل الاسم نفسه.

اسفر القصف في الوقت الحالي عن مقتل 3 اشخاص و 7 جرحى

من المفترض أن يكون الهدف هو قادة ميليشيا طالبان باكستان الذين كانوا في هذا الفندق. وأكدت ميليشيا طالبان وجود "اشخاص" من باكستان بين القتلى.
 
قائمة الضحايا
IMG_20230814_195729_689.jpg
 
🚨 #عــــــــاجــــــــل

مسلحون يغتالون القيادي بميليشيا طالبان و رئيس المنطقة السادسة بمدينة مزار شريف (ملا عمر خالد) في منطقة تشيمتال شمال بلخ
IMG_20230822_172134_099.jpg
 
IMG_20230827_120742_023.jpg
IMG_20230827_120741_296.jpg

طالبان تؤكد لايران سعيها لمحاربة الارهاب

التقى حافظ ضياء أحمد تكال، القائم بأعمال وزير خارجية طالبان أمير خان متقي، بوفد مكون من 7 أعضاء من البرلمان الإيراني برئاسة جواد كريمي قدوسي، عضو مجلس الشورى الإيراني، في كابول.

وبحسب نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية، أكد متقي في الاجتماع أن قوات الأمن التابعة تعمل على محاربة الارهاب وعدم السماح لهم بتنفيذ العمليات داخل ايران انطلاقا من الاراضي الافغانية

وقال تاكال إننا نؤكد على ضرورة التعاون بين كابول وطهران في مجال محاربة الارهاب وإدارة الحدود ومنع التنقل غير القانوني للأشخاص
Adel emam @Adel emam
 
طالبان تخالف اي شخص او مجموعة تقف ضد ايران لان يحتاجون دعم الايراني على الاقل في وقت الحالي
قبل سنة هم قتلوا احد زعماء الطالبان سابقين لان كان يهدد ايران
كما حاكموا عسكريا حرس الحدود لانهم اشتبكوا مع حرس الحدود الايرانية
و يحاربون التكفيريين الداعش
 
ترجم ؟ لكن هل تعلم البشتوية ؟
اللغة فارسية بلهجة افغانية ليست البشتو
خلاصة الترجمة :
المذيع : يبدو لي ان طلبات الايرانية من الطالبان كثيرة من ضمنهم حد من تهريب المخدرات و وجود الارهابيين قريب من الحدود
الضيف : طبعا ايران متخوفه كثيرا من وجود الحكومة ضعيفة على حدودها ووجود الارهابيين و عدم السيطرة على الحدود في اول مرة ايران تحس بخوف و عدم سيطرة حكومة في افغانستان خلال تاريخها الحديث
لهذا السبب تضغط على طالبان بقوة
و ايران تحس غير المخدرات و الارهابيين و المهاجرين من افغانستان تحس ان حتي افكار الطالبان المذهبية تخالفهم ١٨٠ درجة بس هذا لا يمنع ان يوصلون للتفهام مع بعض
لان استقرار افغانستان بوجود طالبان لصالح ايران على الاقل حاليا
المذيع : هل ايران تعتبر وحود طالبان لصالح افغانستان و ايران ؟
الضيف ايران كما قال لا تعتبر ان طالبان تمثل كل الافغانيين بس حاليا تحاول بطريقة دبلوماسية من غير قوة عسكرية او ضغوطات تحل المشاكلها مع طالبان
لان ايران لديهم مشاكل كثيرة في محطيها الاقليمي مع قوي العظمي و لا تريد ان تخلق مشاكل اخري مع جارة افغانستان نفس الشي طالبان تحاول تقترب من ايران و تكسب ود الايرانيين
مذيع : هل في شبه بين ملالي الايران و طالبان ؟
الضيف من ناحية ان كل طرف يحاول يدير الدولة بشكل مذهبي لا يختلفون
بس ايرانيين مفتحين اكثر بكثير و متطورين من ناحية العلمية و سياسية في حال طالبان متخلفين جدا من ناحتين السياسية و العلمية و التطور
و عقيدة تختلف بل متضاد لمذهب طرف اخري
 
تنظيم الدولة يتبنى تفجير عبوة ناسفة بدراجة نارية ما ادى الى مقتل عنصرين من طالبان بمنطقة ماموند ب باجور
IMG_20230908_220617_387.jpg
 
أستانا. KAZINFORM اليوم ، في الدورة 40 لمجلس منظمة شنغهاي للتعاون RATS في أستانا ، تحدث نائب رئيس لجنة الأمن القومي رسلان سيسمباييف عن المنظمات الإرهابية التي تعمل في أراضي أفغانستان ، وفقا لتقارير Kazinform .

ووفقا له ، هناك بعض العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور تهديد إرهابي لدول منظمة شنغهاي للتعاون. «أحدها هو الحفاظ على الإمكانات الإرهابية في أفغانستان. فشلت حركة طالبان [المحظورة في كازاخستان - تحرير] ، التي وصلت إلى السلطة في عام 2021 ، في إنشاء نظام حكم فعال وضمان السيطرة المناسبة على الأمن ".

وعلى حد تعبيره، لا تزال أفغانستان مركز جذب الجماعات الإرهابية الدولية.

«قتل أكثر من 350 شخصا وأصيب أكثر من 700 في أكثر من 50 هجوما إرهابيا. يشكل فرع المنظمة الإرهابية الدولية ولاية خراسان أكبر تهديد بإمكاناته المعززة. ووفقا لتقديرات مختلفة، ارتفع عدد أعضائها من أقل من 500 إلى 6000 إرهابي مدرب تدريبا عاليا".

«ولاية خراسان هاجمت البعثات الدبلوماسية الروسية والباكستانية. أسقط أعضاؤها مواطنين صينيين في فندق في كابول. قادة هذه المنظمة يدعون بانتظام إلى الجهاد ضد الولايات المتحدة وضد روسيا والصين وباكستان".

إلى جانب ذلك ، يذكر رسلان سيسمباييف إمكانية انتشار التهديد الإرهابي من أفغانستان إلى دول منظمة شنغهاي للتعاون.

«بالإضافة إلى ذلك، تتمركز القاعدة في أفغانستان. يصل عدد مقاتليها إلى 500. وعلى الرغم من أن ولاية خراسان والقاعدة تسيطران على جزء من الأراضي، إلا أنهما قادران تماما على ارتكاب هجمات رنانة ومعقدة. بشكل عام، يخلق الوضع الحالي تهديدا حقيقيا لتنفيذ مشاريع واسعة النطاق في أراضي دول منظمة شنغهاي للتعاون".

من بينها بناء ممر سكة حديد ترمذ - كابول - بيشاور وخط أنابيب غاز تابي لنقل الغاز التركماني إلى الهند عبر أفغانستان وباكستان.

وقال سيسمباييف "إن تحليل الوضع يسمح لنا بالتنبؤ بالحفاظ على تهديد إرهابي رفيع المستوى في أفغانستان وإمكانية انتقاله إلى فضاء منظمة شانغهاي للتعاون الذي يحيط بهذا البلد من جميع الجهات".

وأشار إلى أن تحسين الأشكال العملية للتفاعل بين هياكل الاستخبارات ومكافحة التجسس والحدود وإنفاذ القانون في دول منظمة شنغهاي للتعاون يكتسب أهمية رئيسية في هذه الظروف.
 
ضد داعش خراسان المنشق ، شنت طالبان حملة وحشية ولكنها فعالة. "كثفت طالبان عمليات [مكافحة الإرهاب] هذا العام ، مما دفع بعض قادة داعش خراسان إلى الانتقال إلى خارج أفغانستان" ، كما تشير النتائج الاستخباراتية التي رفعت عنها السرية ، مضيفة أن "غارات طالبان في أفغانستان قد أطاحت بما لا يقل عن ثمانية قادة رئيسيين في داعش خراسان".
وقال المسؤول الكبير في الإدارة إن وكالة المخابرات المركزية تشارك معلومات مكافحة الإرهاب مع طالبان، لكنها لا تستهدف البيانات أو "المعلومات الاستخباراتية القابلة للتنفيذ". ويصف المسؤولون الأمريكيون سياسات طالبان الأخرى، مثل قمعها القاسي للنساء والفتيات، بأنها "مروعة". ولكن في احتواء الجماعات الإرهابية التي تتحدى الملالي، يستمر تحالف المصلحة الضمني مستمرا. وقال ليتر: "نحن محظوظون، مصلحتنا ومصلحة طالبان متوافقة".
 
يا عمي اي طالبان ؟!
انتوا تكذبون على انفسكم و تصدقون كذبتكم ؟!🥴
الطالبان ارسلوا وفد لايران و اعتذروا و حاكموا حرس الحدود الي تسببوا في مشكلة مع ايران
و ايران حاط جدامهم كم شرط و قبلوا شروط الايرانية و. قالوا سمعأ طاعة
و انت للحين على سالفة كذبة الي كذبتوا تبني اوهام و الاخبار 🤥

اه بالاماره قبلوا ارجل الايراني وقالوت احنا بطلنا سنه ونحن معكم من اتباع ال البيت
الحقيقة مرحلة تقبيل الارجل لم يصلوها بعد لكن الصلاة خلفهم وزيارة اضرحتهم ✅
20230608_131453.jpg
 
تم فقدان جوازات سفر أعضاء وفد من مليشيا حركة طالبان في أحد تقاطعات الطرق في موسكو. ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، قام أحدهم بالذهاب للتسوق في سوبرماركت في مركز التسوق Evropeisky يوم أمس ونسي محفظته التي تحتوي على وثائق جميع أفراد الوفد هناك. حاليًا، تقوم الشرطة بجهود نشطة للبحث عن جوازات السفر.
 
#أفغانستان

#قيادة_طالبان خلال تصريح لها تقول إذا إستمرت #إيران في خطاباتها الإستفزازية وحشوداتها العسكرية على الحدود #الافغانية فنحن قادرين خلال يومين على دخول #أصفهان
..
 
عودة
أعلى