وفد خبراء روس يصل القاهرة لتفقد الوضع الأمني بالمطارات المصرية

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
أفادت وكالة "تاس" الروسية، الأحد 28 أغسطس/آب، استنادا إلى مصدر في القاهرة، بوصول وفد خبراء روس مكلفين بتفقد الوضع الأمني في المطارات المصرية، إلى العاصمة المصرية.

وتأتي هذه الزيارة استجابة لدعوة وزارة الطيران المدني المصرية، ومن المقرر أن يقوم الخبراء بتفقد المنشآت السياحية، بما في ذلك الفنادق في منتجعي الغردقة وشرم الشيخ، وكذلك التعرف على أحدث الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها في مطارات البلاد.

وأضافت صحيفة "اليوم السابع" أنه يخطط لعقد لقاء بين الوفد الروسي وممثلين عن لجنة السياحة التابعة للبرلمان المصري.

وكان وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، قد أعلن، في 22 أغسطس/آب، أن روسيا ومصر أقرتا "خارطة طريق" خاصة باستئناف حركة الطيران بين البلدين في مؤشر إلى قرب عودة السائح الروسي إلى مصر.

وقال الوزير المصري إن الخطة تنص على وصول عدة وفود لتفقد المنتجعات السياحية والفنادق وعرض آخر ما توصلت إليه لجان التحقيق وآخر ما تم تطويره من الأجهزة الأمنية بالمطارات.

وأشار فتحي إلى أن الحكومة الروسية، بناء على تقرير الوفد، ستحدد مدى ملائمة استئناف حركة الطيران.

يذكر أن روسيا كانت قد طلبت من القاهرة اتخاذ تدابير أمنية إضافية في المطارات، وتأمين المنتجعات والمرافق السياحية في مصر بما يضمن سلامة السائح الروسي.

وكانت روسيا قد أعلنت وقف كافة رحلاتها الجوية إلى مصر منها بعد سقوط طائرة ركاب تابعة لشركة طيران روسية فوق شبه جزيرة سيناء، بُعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري، في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أودى بحياة 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

ولم تحدد لجنة التحقيق في الحادث سبب تحطم الطائرة بشكل نهائي، لكن الفرضية الأساسية حتى هذه اللحظة تقول إن الكارثة نجمت عن عملية إرهابية.

وأدى قطع حركة الطيران بين روسيا ومصر إلى تكبد قطاع السياحة المصرية خسائر ضخمة، حيث شهد تدفق السياح إلى البلاد انخفاضا إلى النصف تقريبا.

وفد أمني سويسري يصل مطار القاهرة لمتابعة إجراءات تأمين الركاب

من جهة أخرى، أفادت صحيفة "اليوم السابع" بوصول لجنة من سلطات الطيران السويسري إلى مطار القاهرة الدولي، ظهر اليوم الأحد، تضم 3 مسؤولين أمنيين، في زيارة هدفها متابعة إجراءات تأمين الركاب ونقل الحقائب والأمتعة والبضائع.

وأكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى بالمطار للصحيفة أن اللجنة الثلاثية السويسرية ستواصل عملها لمدة يومين في إطار خطة دورية لمتابعة الإجراءات المتبعة لتأمين الركاب والحقائب برحلات مصر للطيران المتجهة إلى جنيف.

 
والله قمة المهزله اصبح الروس يطالبون بتأمين الفنادق والمنتجعات وليس فقط المطارات من اجل سائحهم المعفن

لم يبقى الا ان يطلبوا بتعيين حارس شخصي لكل سائح
 
على كذا يحق للدول الاخرى ان تطالب بشي لحماية سياحها
 
والله قمة المهزله اصبح الروس يطالبون بتأمين الفنادق والمنتجعات وليس فقط المطارات من اجل سائحهم المعفن

لم يبقى الا ان يطلبوا بتعيين حارس شخصي لكل سائح

شيء عادي

السائح الروسي يدفع المال ومن حقه أن يذهب لمكان امن

وهذا سيفيد السائح الروسي و الأوروبي والعربي وسيعيد الأطمئنان لباقس السياح ورجوعهم .
 
شيء عادي

السائح الروسي يدفع المال ومن حقه أن يذهب لمكان امن

وهذا سيفيد السائح الروسي و الأوروبي والعربي وسيعيد الأطمئنان لباقس السياح ورجوعهم .

لا ياشيخ

اعطني دوله واحده طلبت مثل هذا الطلب ان يتم تأمين المنتجعات والفنادق من اجل سياحها

لو كان الطلب قدم من امريكا لما كتبت مثل هذا الكلام

لايوجد من هو ابخل من السائح الروسي اصلا
 
فرق في التعامل

روسيا ترفع حظر رحلات الطيران العارض إلى تركيا

قالت الحكومة الروسية في موقعها على الانترنت إن روسيا رفعت يوم الأحد الحظر الذي كانت تفرضه على رحلات الطيران العارض إلى تركيا.

كانت روسيا حظرت رحلات الطيران العارض إلى تركيا التي كانت مقصدا سياحيا رائجا للروس بعد إسقاط الجيش التركي مقاتلة لسلاح الجو الروسي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.


 
وتركيا المجال مفتوح لهم كيف؟

كيف روسيا تختبر مصر ولا تختبر تركيا رغم ان الامن بمصر مؤخرا اكبر

انا ما يغبني الا فرق التعامل بين الاتراك ومصر ، روسيا تفضل تركيا رغم الازمات بينهم :mad:
 
التعديل الأخير:
المشاكل الامنيه في السياحه في تركيا اكثر من مصر
ورغم ذلك روسيا لم تفعل هذا الشيء
ماذا يريد الروس من مصر
 
شيء عادي

السائح الروسي يدفع المال ومن حقه أن يذهب لمكان امن

وهذا سيفيد السائح الروسي و الأوروبي والعربي وسيعيد الأطمئنان لباقس السياح ورجوعهم .

يمكن هذا من ضمن شروط الاسلحة الروسية ..!!
عند بعض الدول .. فتراه شئ عادي..!!
وبالمره تشارك قوات فرنسية وهارس وباسيج ..!!

وصولك للتبرير اسرع من السفير الروسي ذاته..!!
يابختهم خدمة على السريع ..
حار حار ..
 
وتركيا المجال مفتوح لهم كيف؟

كيف روسيا تختبر مصر ولا تختبر تركيا رغم ان الامن بمصر مؤخرا اكبر

تركيا مثل السعودية دولة مؤثرة عالمياً تمتلك اوراق ضغط
 
اذا كانت أم الدنيا ستستفيد من الخبرات الامنية الروسية فهذا شيء ايجابي جدا.
 
بعيد عن المزايدات ..
من حق الدول المصدرة للسياحة ان تطلب التأكد من الاجراءات الامنية بالمطارات وممكن التعاقد مع شركات امنية بخبرات عالمية تشغل مطارات اوروبية..!!

ولكن ليس ايصالها الي هذا الابتزاز الروسي المبتذل والله يغني مصر عن روسيا وسياحتها..!!
 
وتركيا المجال مفتوح لهم كيف؟

كيف روسيا تختبر مصر ولا تختبر تركيا رغم ان الامن بمصر مؤخرا اكبر

يارجل بالامس تم قصف مطار تركي

وقبل اسبوعين تفجير داعشي في تركيا

تعامل روسيا مع مصر هو تعامل سيء

ويجيك بعض الاعضاء ويقولك نحن حلفاء مع روسيا

الحليف لا يعامل حليفه بهذه الطريقه
 
وتركيا المجال مفتوح لهم كيف؟

كيف روسيا تختبر مصر ولا تختبر تركيا رغم ان الامن بمصر مؤخرا اكبر

اعتقد هناك اختلاف جذري
المشكلة مع تركيا سياسية
بينما في مصر راح ضحيتها
مدنيين روس من السياح
و طلب روسيا يبدوا طبيعي
ان تتفقد المطارات و السياحة
حتى تتاكد على سلامة مواطنيها ..
 
شيء عادي

السائح الروسي يدفع المال ومن حقه أن يذهب لمكان امن

وهذا سيفيد السائح الروسي و الأوروبي والعربي وسيعيد الأطمئنان لباقس السياح ورجوعهم .

يارجل يارجل اتق الله .. هل انت تتحدث عن تيمور الشرقية او عن جزر القمر

هذا التصرف مع دولة بحجم مصر غير مقبول اطلاقا .. التي من المفترض ان تعامل باهمية خاصة باعتبارها حليف هام

كان الله بعون الجميع ..
 
مهزلة .... الروس رجعوا سواحهم لتركيا في ثاني يوم من تفجيرات مطار اسطنبول
 
حالة من الاستنفار تشهدها المطارات المصرية تزامنا مع زيارة وفد جديد من خبراء التأمين والملاحة الجوية الروس للاطمئنان على التزام مصر بتعهداتها إيذانا بعودة السياح الروس إلى مصر


وإن آذنت تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضي، بقرب انفراج الأزمة بقوله إن "عودة السياحة الروسية إلى مصر تعبير عن قوة العلاقة بين البلدين وأنا متفائل بعودتها قريبا بإذن الله"، فلا تزال القاهرة وموسكو تجريان محادثات لاستئناف عودة الرحلات الجوية بين البلدين، بعد توقفها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في أعقاب حادث تحطم الطائرة الروسية عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وتأتى زيارة الوفد الروسي بعد عدة أسابيع من زيارة وفد أمني روسي رفيع المستوى إلى شرم الشيخ لبحث إجراءات تأمين السياح، وتوفير الخدمات في المدينة. وقد تفقد الوفد الروسي مدى مراقبة شرم الشيخ بأكملها بكاميرات المراقبة البالغ عددها 400 كاميرا، وكذلك الأكمنة ومدى تطويرها، بالإضافة إلى خطة إخلاء نزلاء الفنادق في حال اندلاع حريق، وتأمين مطار شرم الشيخ الدولي.

واستبعد يسري عبد الوهاب، رئيس اتحاد النقل الجوي المصري، في حديث مع RT إقدام وزارة الطيران المدني على خطوة من شأنها تخصيص صالات وصول ومغادرة للسياح الروس، ورأى ما أطلقه المتحدث باسم السفارة المصرية في موسكو مجرد اقتراح غير مدروس؛ لأنه يتنافى مع قواعد النقل الجوي التي تضع إجراءات التأمين على قدم المساواة لكل الركاب حول العالم. عبد الوهاب أشار إلى أن ما أنجزته السلطات المصرية خلال العام الماضي من مراجعة كاملة وتطوير لمنظومة تأمين المطارات بشهادات عالمية من شأنه تعزيز فرص عودة السياحة الروسية إلى مصر في أقرب وقت.

وأضاف رئيس اتحاد النقل الجوي المصري أن تولي الشركات الخاصة مهمات تفتيشية على البوابات والحقائب والمنافذ الخاصة بالدخول لصالات المطار المختلفة، مرحلة كان لا بد من وجودها؛ مشيراً إلى بدء شركة "فالكون" الوطنية بتأمين مطار شرم الشيخ، يليه مطار القاهرة، وذلك من دون الإخلال بمسؤولية الشرطة المصرية في التأمين الكامل للمطارات.

من جانبه، قال إلهامي الزيات، رئيس اتحاد الغرف التجارية عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات، إن عودة السياحة الروسية تعد مكسباً لكلا الطرفين، حيث أن تركيا واليونان لا تمثلان بديلاً عن المقاصد المصرية السياحية، لأنهما تمثلان موسم السياحة الصيفية، بينما تتمتع مصر بشواطئها الدافئة شتاء، متوقعا أن تعود السياحة الروسية إلى مصر مع بداية النصف الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتعد السياحة الروسية مصدراً مهماً لدعم موارد مصر من العملات الصعبة، ومحركاً لتنشيط عدة قطاعات أخرى، خصوصا أنها تمثل 50% من إجمالي السياحة الوافدة إلى مصر.

ففي عام 2014، حافظت مصر على مكانتها كأهم وجهة سياحية للمواطنين الروس، وبلغ عدد السياح الروس، الذين زاروا مصر لأول مرة في العام الماضي، 47% من جملة الوافدين. في حين بلغ عدد، الذين زاروا مصر أكثر من 3 مرات، نحو 30%، ونسبة الذين زاروا مصر أكثر من مرتين نحو 22.6%، من جملة السياح الروس.

وبحسب بيانات وزارة السياحة، فقد حقق السياح الروس 2.5 مليار دولار إيرادات لمصر العام الماضي 2014، من أصل 7.3 مليار دولار حققها قطاع السياحة ككل خلال العام نفسه.

وتتركز السياحة الروسية الوافدة إلى مصر في زيارة المناطق الساحلية على شاطئ البحر الأحمر وجنوب سيناء؛ في حين تذهب نسبة ضئيلة للغاية في رحلات لزيارة المناطق الأثرية في المدن المصرية.

وتتصدر محافظة البحر الأحمر عدد الليالي السياحية بالنسبة للسياح الروس، إذ تستحوذ على 52%، وتليها منطقة جنوب سيناء 47%. فيما تعد أطول مدة إقامة في الإسكندرية بواقع 12 ليلة، وتليها مطروح بـ10 ليال؛ ويتراوح إنفاق السائح الروسي ما بين 55 و60 دولارا في الليلة.

 
عودة
أعلى