الطراد الصاروخي " موسكو "

المنشار

عضو مميز
إنضم
14 يونيو 2015
المشاركات
3,224
التفاعل
10,345 17 0
قاتل حاملات الطائرات " الطراد الصاروخي " موسكو "

1015581567.jpg




تعتبر مهاجمة حاملات الطائرات والقطع البحرية الكبرى، المهمة الرئيسية للطراد الصاروخي الروسي "موسكو"، و لهذا لقّب بـ "قاتل حاملات الطائرات".
ويعتمد الطراد "موسكو" على الصواريخ المضادة للسفن، وهي من نوع P 500 ، ويبلغ مداها بين 550 و700كم، وسرعتها 2.5 ماك (حوالي 3000 كم في الساعة)، وتحمل رأساً حربياً وزنه 950 كغ.

ويكمن السر في القدرة الفائقة لهذه الصواريخ، في طريقة إطلاقها بدفعات تصل حتى 8 صواريخ مرة واحدة،على مرحلتين، التوجيه من منصة الإطلاق، ومن ثم تعتمد الصواريخ على نفسها بالتوجيه نحو الصواريخ على ارتفاع منخفض جداً فوق سطح البحر لمنع كشفها.

ويرتفع صاروخ واحد فقط من المجموعة عدة كيلومترات فوق سطح الماء ويقوم الرأس الراداري بتتبع الهدف، ويرسل إشارات التصحيح والتوجيه إلى باقي الصواريخ.

وإذا تم اكتشاف الصاروخ، يتم تدميره بشكل أوتوماتيكي، ويستبدل بصاروخ آخر من المجموعة بالأسفل، ليستكمل مهمة تتبع الهدف وتوجيه باقي الصواريخ، ما يعني أن كشفها من مسافات قريبة سيجعل من الصعب جداً اعتراضها، بسبب سرعتها الكبيرة، وكونها تكون مجموعة صواريخ، وليست صاروخاً واحداً.






المنتدى العربي للدفاع والتسليح

المنشار


تحياتي للجميع
 
December 3, 2015
_____________________
10 حقائق عن الطراد " موسكفا "
"قاتل حاملات الطائرات "
misile_cruiser_moskva_h_52389087_468.jpg


نشرت روسيا الطراد الصاروخي الموجه "موسكفا" بالقرب من الحدود السورية التركية للدفاع عن الطائرات الروسية المشاركة في الحملة العسكرية في سوريا من أي تهديدات جوية إثر الحادثة الأخيرة وقيام سلاح الجو التركي بإسقاط سو 24 .
_عرض 10 حقائق عن واحدة من أقوى السفن الروسية

1. موسكفا هو سفينة قيادة للقوات البحرية الروسية مشروع 1164 ATLANT من طرادات الصواريخ الموجهة. أخرج للنور في عام 1976 في مصنع بناء السفن في نيكولاييف (أوكرانيا) واسمه سلافا ( "المجد").

2. هذه السفينة هي في الأساس نسخة بحرية من نظام الدفاع الجوي بعيدة المدى S-300. بالإضافة إلى الصواريخ المضادة للطائرات، و بصواريخ مضادة للسفن ومدافع هاون مضادة للغواصات وطوربيدات

3. الطراد من مشروع 1164 الملقب ب "قاتل حاملة الطائرات" ربما إسمه مستوحى من صواريخ 16- SS-N-12 المضادة للسفن
rusian_guided_misile_cruiser_moskva_tas_13481424_600.jpg


4. انه كان يستخدم من قبل الاتحاد السوفييتي خلال قمة مالطا (2-3 ديسمبر 1989) بين الزعيم السوفيتي ميخائيل غورباتشوف وجورج. بوش. أدى الطقس العاصف والبحار المتلاطمة في إلغاء أو إعادة جدولة بعض الاجتماعات، و لقبت ب "قمة دوار البحر" في وسائل الإعلام الدولية.


5. أبريل 2000، سلافا او موسكفا حلت محل الاميرال Golovko في الأسطول الروسي الرئيسي في البحر الاسود.

6. طاقم موسكفا يتمتع بحياة طبيعية والراحة أثناء فترات طويلة في البحر - مراكز تلفزيونية وإذاعية، وحدة طبية ومكتبة وقاعة سينما، والغسيل، والمخابز، تصفيف الشعر وصالة ألعاب رياضية وحتى ساونا.
7. يسمح سطح الطيران في مؤخرة الطراد بتشغيل طائرة هليكوبتر كا-25 أو كا-27، على حد سواء مخصصة للتنقل والحرب المضادة للغواصات.

8. شارك موسكفا في الاشتباك البحري بين سفن حربية من أسطول البحر الأسود الروسي وزوارق دورية جورجية في ما يسمى ب "معركة قبالة سواحل أبخازيا."

وقع هذا الاشتباك خلال الحرب الروسية الجورجية عام 2008 وفقا لوزارة الدفاع الروسية، حاولت أربعة زوارق الصواريخ سريعة جورجية إختراق "منطقة أمنية" حول السفن البحرية الروسية قبالة أبخازيا، التي زعمت وسائل الإعلام انها كانت تحاصر الساحل الجورجي. وردا على ذلك أطلقت وحدات روسية النار بالمدفعية على القوارب الجورجية . غرق قارب واحد و أجبرت ثلاثة على الانسحاب. كانت هذه المناوشات أول معركة بحرية حقيقية للبحرية الروسية منذ عام 1945

syria-map_full.jpg

9. بتاريخ 18 نوفمبر 2015، تم نشر الطراد في شرق البحر المتوسط للمشاركة في الحملة الروسية على سوريا. تم إرسال موسكفا الآن إلى الحدود السورية التركية الساحلية ردا على إسقاط طائرة سوخوي 24 من قبل القوات الجوية التركية يوم 24 نوفمبر

10. الطراد موسكفا يمكنه أن يغطي كل جنوب تركيا من اللاذقية، والتأكد من أنه من الآن فصاعدا الطائرات الروسية هي آمنة في الجو.

تسليح الطراد
__________________________________________

16 × P-500 Bazalt or P-1000 Vulkan anti-ship missiles;
8 × 8 (64) S-300PMU Favorit (SA-N-6 Grumble) long-range surfac;
e-to-air missiles;
2 × 20 (40) OSA-MA (SA-N-4 Gecko) SR SAM;
1 × twin AK-130 130 mm/L70 dual purpose guns;
6 × AK-630 close-in weapons systems;
2 × RBU-6000 anti-submarine mortars;
10 × (2 quin) 533 mm torpedo tubes.



__________________________________________
 
التعديل الأخير:
انا اعجبني اللقب ( قاتل حاملات الطائرات ) كان تلقب شخص بالسفاح وهو لم يقتل احد ...
كما أن قارب صيد باليمن كاد يغرق مدمره ...
بالحقيقة حاملة الطائرات من الصعب التاثير بها الا في حين غره ...
فقط المجموعة القتالية المرافقة مرعبه ...
طبعا ان اتحدث عن عمة حاملات الطائرات ...
 
انا اعجبني اللقب ( قاتل حاملات الطائرات ) كان تلقب شخص بالسفاح وهو لم يقتل احد ...
كما أن قارب صيد باليمن كاد يغرق مدمره ...
بالحقيقة حاملة الطائرات من الصعب التاثير بها الا في حين غره ...
فقط المجموعة القتالية المرافقة مرعبه ...
طبعا ان اتحدث عن عمة حاملات الطائرات ...

لا تمت مهاجمة حاملة الطائرات
ستنشب حرب مباشرة بين دولتين ..

الطرادات الذرية و النووية الروسية مصممة
لتكون قطع المواجهة لحاملات الطائرات ..
كمية الصواريخ في هذه السفن مرعبة لأي
قطع بحرية و بطبيعة الحال هذه السفن لا تبحر
وحيدة ..
 
عودة
أعلى