تعرف على الـ F-35

هل تعتقد بوجود خطر صادر منها على العرب


  • مجموع المصوتين
    8
  • الاستطلاع مغلق .
إنضم
18 أبريل 2013
المشاركات
84
التفاعل
220 4 1
F-35
تعد طائرة لوكهيد مارتين إف-35 لايتنينغ متعددة المهام، التي تحتوي على مقعد واحد، ومحرك واحد، والتي تعمل في كافة الظروف الجوية قيد التطويرات النهائية والتجربة من قبل الولايات المتحدة والأمم المشاركة. صممت الطائرة المقاتلة من الجيل الخامس لشن الهجمات البرية والمهام الجوية.
A_U.S._Air_Force_pilot_navigates_an_F-totanker_assigned_to_the_336th_Air_Refueling_1.jpg


تتكون ال إف-35 من 3 نماذج: إف-35 A طائرة معدة للإقلاع والهبوط الاضطراري إف-35B ذات إقلاع وهبوط عامودي/ قصير، إف-35 C تتولى خدمة حاملات الطائرات.
441.jpg



//#\\ في تاريخ 31/7/2015 تم الإعلان عن جاهزية السرب الأول لأداء المهمات بعد إجراء تجارب مكثفة عليه من قبل المشاة البحرية الأمريكية. وفي تاريخ 2/8/2016 أعلنت الولايات المتحدة عن جاهزية السرب الأول من إف-35 A للقتال في المعارك.

//#\\ تنحدر طائرة إف-35 من ال إكس-35، التي كانت التصميم الرابح لبرنامج الطائرات المقاتلة المشترك. يتم تصميمها وبنائها من قبل فريق صناعة الطائرات الخاص بشركة لوكهيد مارتن. يعد نورثرب جرومان، وبرات وويتني و أنظمة BAE وعدد من الشركاء الآخرين في صناعتها.

//#\\ أقلعت إف-35 في رحلتها الأولى بتاريخ 15/12/2006. تخطط الولايات المتحدة لشراء 2457 طائرة. يعد الهدف من طائرات إف-35 تعزيز القوة التكتيكية الجوية للولايات المتحدة، من ضمنها قوى فرق القوات الجوية والبحرية ومشاة البحرية في العقود القادمة. سيتم تسليم الطائرات للولايات المتحدة مع خدمة متوقعة حتى عام 2070.

635793960243441654-1st-External-Weapons-Release-2-.jpg
//#\\ يتم تمويل المشروع بشكل أساسي من قبل الولايات المتحدة مع أسهم إضافية من الشركاء. الأمم المساهمة هي إما أعضاء في حلف الناتو أو حلفاء مقربين للولايات المتحدة. تعد المملكة المتحدة، وإيطاليا، وأستراليا، وكندا، والنرويج، والدنمارك، وهولندا، وتركيا من الدول المشاركة في برنامج التطوير. وقد قامت العديد من الدول الأخرى بتقديم طلب للحصول على طائرات إف-35 ، أو أخذت بعين الاعتبار الحصول عليها.
 
فيها تقنيات خارجيه لم يستوعبوها لتسخيرها كما يجب حتى الآن. :cool:
 
حقائق سريعة عن الـإف-35

الـإف-35 هي الأكثر قدرة:-
تم تصميم الـإف-35 مع الأخذ في الاعتبار ساحة المعركة بأكملها، وهي أكثر صاعقة متعددة الأدوار مرونة وتعقيدا، وذلك عن طريق الجمع بين سرعة ورشاقة مقاتلة، ومستشعر معلومات مدمج بالكامل، بالإضافة الى عمليات مفعلة الشبكة والاكتفاء المتقدم، كما تقدم الـإف-35 قدرات متجددة والمتوافقة مع الحاجات الأمنية للأمم حول العالم.
حسب القدرات المتقدمة لها، سوف تتيح الـإف-35 للطيارين أن يصبحوا بفاعلية اكثر بـست إلى ثمان مرات في المهمات الجوية-جوية،الجوية-أرضية ومهمات المراقبة.
إن مستشعرات ونظم الاتصالات الخاص بـإف-35 تتيح للطيارين تبادل المعلومات بطريقة آمنة مع القادة البحريين،الجويين والأرضيين لمزيد من عمليات متحالفة متماسكة، وتجعل هذه القدرات الـإف-35 أول من يدخل ساحة المعركة، حيث تمتلك زاوية رؤية 360 درجة في ميدان المعركة وهي أول من يرى الخصوم ويتخذ الفعل، مما يتيح لطيارينا تنفيذ مهامهم والعودة لديارهم سالمين
انها على المسار
منذ عام 2010حققت الـإف-35 من الطراز الثاني إنجازا رئيسيا، حيث حلقت لأكثر من 40,000 ساعة طيران، أكملت أكثر من 75% من برنامج الاختبارات، دربت أكثر من 200 طيار و2,000 مشرف، كما أوصلت أكثر من 150 طائرة- إضافة الى أول سبعة طائرات دولية
تحلق الطائرات يوميا، فتتحقق من الايروديناميكية ومن مهمة نظم الآداء، تكمل الطيران الليلي والتزود بالوقود، واختبار الجوانب الفريدة لـ 3 متغيرات مختلفة، وهذه بعض الملامح الرئيسية خلال السنوات القليلة الماضية:-
  • اعلان القدرة العملية الأولية من قبل الفيلق البحري الأميركي
  • الافتتاح الأولي لأول إف-35ايه تم بناؤها عالميا من الجمعية التشريعية التحقيقية في كامري, إيطاليا
  • تسليم أول اثنين من الـإف-35 استراليتين إلى لوك ايه.إف.بي اريزونا
  • استكمال المرحلة الثانية من التجارب الإنمائية على حاملة الطائرات دوايد دي
  • بدء تدريب القوات الجوية الامريكية في اجلين ايه.إف.بي فلوريدا
  • بدء تدريب الطيران يو.اس.ام.سي إف-35بي في ام.سي.ايه.اس بوفورد،كالورونيا الجنوبية
إتمام المرحلة الأولى من الاختبارات الإنمائية الخاصة بـإف-35سي (دي.تي1) على متن حاملة الطائرات نيميتس

ذات تكلفة فعالة

مع ثلاثة من الخدمات الأمريكية و ثمانية من الشركاء الدوليين وثلاثة إضافيين من المبيعات العسكرية للبلاد الخارجية،وأيضا تعزيز التعاون الدولي والتوافق بين الحلفاء، فإن الـإف-35 بالفعل برنامج عالمي، كما أن الطبيعة الدولية للبرنامج أدت إلى توفير التكلفة بشكل كبير لجميع المشتركين، وفي حلول 2019 سوف تقارن تكلفتها مع الطائرات.
تقدم الـإف-35 أكثر من مجرد رفع الأمن الدولي، حيث إنها تقوي الاقتصاد العالمي عن طريق توفير الوظائف، توفير شراكات صناعية وفوائد تكنولوجية للناس والشركات حول العالم، وفي غضون سنوات قادمة سوف يصنع البرنامج وظائف أكثر من أي مبادرة لوزارة الدفاع في هذا العقد.
في الولايات المتحدة فقط يدعم برنامج الـإف-35 الوظائف بطريقة مباشرة وغير مباشرة لـ146,000 فردا ويقدم عمل لأكثر من 1,250 مورد في 45 ولاية .

 
عودة
أعلى