البحرية الجزائرية تجري تمرين بحري بالصواريخ المضادة للسفن بالواجهة الغربية

3imad

عضو
إنضم
24 أبريل 2016
المشاركات
112
التفاعل
241 0 0
saroukh-14-8-2016.jpg

جرت القوات البحرية الأحد، تمرينا للرمي بالصواريخ بحر- بحر بالواجهة البحرية الغربية بوهران، تم خلاله تمثيل معركة بحرية قريبة من الواقع ضد هدف معادي، نفذه طاقم السفينة الغرّاب "الفاتح" التي دخلت حيز الخدمة شهر مارس الماضي .

وأكد بيان لوزارة الدفاع الوطني تلقت "الشروق أون لاين" نسخة منه أن "الفريق أحمد قايد صالح قائد أركان الجيش الوطني الشعبي نائي وزير الدفاع الوطني أشرف وبرفقة اللواء سعيد باي قائد الناحية العسكرية الثانية، واللواء محمد العربي حولي قائد القوات البحرية، على تنفيذ تمرين رمي بالصواريخ بحر- بحر على مستوى مضلع الرمي للقوات البحرية بالواجهة البحرية الغربية بوهران".

وأوضح تمرين الرمي تم تنفيذه من قبل طاقم السفينة الغرّاب " الفاتح " رقم المتن 921، وهي السفينة التي تعززت بها قواتنا البحرية شهر مارس 2016 في إطار برنامج تحديث وتطوير وعصرنة أسطولها البحري".

وعن تفاصيل هذه المناورة البحرية أكد البيان أن "تنفيذ تمرين الرمي تم على هدف بحري، وهو عبارة عن باخرة قديمة تم تخصيصها كدارئة للرمي، حيث تم تمثيل معركة بحرية قريبة من الواقع ضد هدف معادي، ويهدف هذا التمرين إلى إتقان التحكم في استعمال الأسلحة الكبرى الموجودة في حوزة القوات البحرية، خاصة الصواريخ المضادة للسفن الحربية، ومراقبة فعالية الأسلحة المكتسبة".

وهنأ الفريق قايد صالح بعد نهاية التمرين حسب البيان "هنأ فيها طاقم السفينة "الفاتح على تحكمهم الجيد في الأسلحة والمعدات، مُذكرا بالجهود التي تم بذلها في السنوات الأخيرة من أجل تطوير وعصرنة القوات البحرية كمُكون أساسي من مكونات الجيش الوطني الشعبي، بفضل دعم فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني".
 
نوع السفينة: الكورفيت الثقيل C28a نوع الصاروخ هو المضاد للسفن C-802 حتى تتوضح الصورة اكثر.
 
في هذا المصدر هناك كل الصور لا يتم نسخه عليكم الدخول للصفحة وهي جريدة البلاد الجزائرية.
 
لا ،،، اقصد بانه شبيه بصاروخ نور الإيراني.
والله صدقني نحن الجزائريين بشكل عام وانا هنا لا امدحهم انما اغلبنا وانا منهم لا اطلاع لدينا على اسلحة ايران ولا شيئ متعلق بها اول مرة اسمع اسم هذا الصاروخ انا
 
هاذا صاروخ صيني والجزائر إشترته من الصين ولا أضن أن الصين التي تقلد أفضل ما لدا الروس و و.م.أ غبية لدرجة تقليد الأسلحة الإيرانية
يا اخي اقصد العكس

اقصد هل هو الذي استنسخته او امتلكته ايران من الصين

افهموني.
 
عودة
أعلى