بـوابة مصـر الأقتصادية

نظرا للمسافة الضخمة جدا بالنسبة لوزارة دفاع .
و لكن هل شاهدت الفيديو ؟ لو شاهدته لما سألت
نعم شاهدت الفيديو قبل الرد
وثانيا انت ترى المسافة ضخمة بالنسبة لوزارة الدفاع وانا ارى عكس ذلك
 
المصروفات الدراسيه
رياض الاطفال٤٥
المرحله الابتدائية ٦٠
الاعداديه٦٥
الثانويه٨٥

المصروفات الدراسية فى مصر تصل الى 50 جنية مصرى فى السنة
اى ثلاثة دولارات فقط لا غير .....فى السنة

مبلغ يسيير لا يكاد يذكر

الحمد لله
 
المصروفات الدراسيه
رياض الاطفال٤٥
المرحله الابتدائية ٦٠
الاعداديه٦٥
الثانويه٨٥
اعلم انه خارج الموضوع
لكن كم اسعار الدورس الخصوصية للمراحل التي ذكرتها (اعتقد رياض الاطفال لا يوجد لها)
 
النهاردة وزير الكهرباء طالع يقول :
رسميا جهة سيادية ستتولي قراءة العدادات وتحصيل فواتير الكهربا من المنازل​
الجهة السيادية دى هى شركة فالكون اللى تابعة للجيش وبيديرها لواءات متقاعدين وناس لسة حاليا فى الخدمة وهى شركة امن ملهاش اى علاقة بحاجة تانية كلنا عارفين ان قراءة العدادات دى للمدنيين ولو الدولة حاسة بالام شبابها كانت عملت مسابقة وعينت شباب محصلين ويقروا العدادات لكن السبوبة لازم تروح لملاك الطابونة
السؤال هنا اللى لازم يتسال سواء كنت مؤيد ولا معارض ولا طبال حتى بزمتك ودينك ياشيخ عمرك شفت اى دولة فى العالم جيشها بينزل يقرا العدادات ويحصل الفواتير من البيوت ؟؟!!!

 
وزير التموين: «الفراخ بـ31 واللحمة بـ60 جنيه».. ولا زيادة في الأسعار
 
21743153_2143518498997943_8021066154276176176_n.png
 
مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات بمحور القناة باستثمارات 3 مليارات دولار

تلقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تقريراً من المهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات حول الخطوات التنفيذية للإسراع بإقامة مجمع التكرير والبتروكيماويات المخطط إقامته بالمنطقة الاقتصادية لمحور تنمية قناة السويس، باستثمارات تتعدى 3 مليارات دولار.

ويأتى هذا التقرير فى إطار المتابعة الدورية للمشروعات التنموية المخططة باستراتيجية قطاع البترول والتى تتسق مع خطط الدولة التنموية ورؤيتها فى إقامة المشروعات الإنتاجية ذات الأولوية كالمشروعات المتكاملة بين التكرير والبتروكيماويات.

ويُعد هذا المجمع الوحيد الذى يتم العمل على تنميته بالمنطقة بالتعاون بين الشركة وهيئة البترول وشركة تويوتا تسوشو اليابانية المتخصصة عالمياً فى إقامة مثل تلك المشروعات العملاقة .

وأوضح التقرير أنه من المخطط الانتهاء من دراسة الجدوى التفصيلية للمجمع بنهاية الربع الأول من عام 2018 ووضعه على خريطة الإنتاج عام 2021 بإنتاج حوالى 5ر3 مليون طن سنوياً من المنتجات البترولية بالإضافة إلى إنتاج حوالى مليون طن من المنتجات البتروكيماوية "البولى بروبيلين ومشتقات الايثيلين".

ومن المخطط تغذية المجمع بحوالى 5 ملايين طن من خام المازوت سنوياً سيتم تأمين معظمها من إنتاج معامل التكرير القائمة بمنطقة السويس وكذلك تأمين المرافق والتسهيلات اللازمة.. كما سيتم تخصيص جانب من إنتاجه لتغطية احتياجات السوق المحلى وتصدير الباقى للأسواق العالمية ممايعمل على زيادة العائد الاقتصادى للدولة من هذا المشروع العملاق .

وأشار التقرير إلى مدى حرص الشركة اليابانية بالتعاون مع وزارة البترول على انجاز أعمال المشروع وفق جداول زمنية محددة ، خاصة وأن المجمع يعد المشروع الوحيد من نوعه بمنطقة القناة وسيتم من خلاله نقل خبرات وتقنيات جديدة لصناعة البتروكيماويات فى مصر تضاف لما لديها من خبرات متقدمة فى هذه الصناعة الحيوية ذات القيمة المضافة للثروات الطبيعية والعوائد الاقتصادية المتميزة.
 
«مميش»: اتفاقية لإنشاء 5 مصانع ألمانية في «المنطقة الاقتصادية»

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، 5 اتفاقيات، الاربعاء 13 سبتمبر، مع الشركة البافارية الألمانية والمطور الصناعي في شرق بورسعيد لإنشاء 5 مصانع في المنطقة الصناعية مع حلول 2018 المقبل.


وشهد الفريق مهاب مميش مراسم التوقيع بين شركة شرق بورسعيد للتنمية المطور الصناعي داخل المنطقة الشمالية «شرق بورسعيد» وبين الشركة البافارية الألمانية لإنشاء 5 مصانع على مساحة 40 ألف متر مربع، حيث تضم المصانع صناعات الجرارات والأتوبيسات وأنظمة الري ومصنع للأبواب المصفحة وآخر لإنتاج الأقفال الحديدية.


وقال «مميش» إن توقيع الاتفاقيات اليوم يعد قصة نجاح جديدة للمنطقة الاقتصادية مما ينعكس على تنمية البلاد وكذلك يساهم في خلق فرص عمل جديدة وهو ما تركز عليه خطة المنطقة الاقتصادية، وكذلك جذب استثمارات أجنبية مباشرة أخرى، ورفع تصنيف المنطقة.


وأضاف أنه تم الاتفاق على بدء التنفيذ في أوائل يناير المقبل 2018، لتستكمل منظومة التنمية الشاملة في المنطقة الشمالية للمنطقة الاقتصادية، خاصة شرق بورسعيد والتي تعد منطقة متكاملة من حيث وجود ميناء شرق بورسعيد في ظهير المنطقة الصناعية، وكذا مناطق لوجستية مما يضع مصر من بين أكبر مراكز الصناعة والتجارة عالميًا.


وأعلن رئيس هيئة قناة السويس، أنه اتفق مع شركة سيمنس الألمانية على تشكيل لجنة مشتركة بين الشركة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإنشاء عدد 2 مركز تدريب وتأهيل للعمالة الفنية داخل المناطق الصناعية بالمنطقة الاقتصادية.


جاء ذلك خلال زيارة مميش ووفد المنطقة الاقتصادية والذي ضم اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، وممثلي قطاع الاستثمار والقطاع القانوني، لمدينة ميونيخ في ثاني وثالث أيام جولته الترويجية للمنطقة الاقتصادية في ألمانيا، والتي تستغرق 5 أيام متواصلة يتخللها حضور الفريق منتدى الأعمال المصري الألماني الذي يضم مايقرب من 100 شركة ورجل أعمال ألمان.
 
«مميش»: الاتفاق مع شركة ألمانية لتطوير ترسانة «بورسعيد» و«الأدبية»

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن وفد كبير من المستثمرين الألمان ورجال الأعمال يزورون القاهرة أوائل أكتوبر المقبل، لاستكمال ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الفريق مميش ووفد المنطقة الاقتصادية في جولته الحالية بألمانيا.

وأضاف «مميش» أن اليوم الثاني من الجولة الترويجية للمنطقة الاقتصادية في مدينة ميونيخ كان مثمرا، حيث التقىنا مع مسئولي شركة باور الألمانية العاملة في مجال الطاقة الهيدروليكية والموردة لمضخات قناة السويس، والاتفاق على إقامة فرع لها داخل المنطقة الاقتصادية، في إطار زيادة استثماراتها وتوسيع أعمالها في مصر.

وأكد أنه تم الاتفاق مع شركة سيمنس لإنشاء مركز تدريب بمواصفات عالمية داخل المنطقة لتدريب وتأهيل العمالة الفنية على متطلبات سوق العمل خاصة في المشروعات والصناعات الضخمة داخل المنطقة، معربًا عن سعادته في نجاح وفد المنطقة الاقتصادية في مباحثاته مع الجانب الألماني والذي أبدى رغبته في إقامة استثمارات ألمانية والمشاركة في المشروعات القومية في مصر خاصة بالمناطق الصناعية واللوجستية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم الاتفاق مع كبرى الترسانات البحرية الألمانية والعاملة في مجال صناعة وبناء وصيانة السفن، حيث يزور وفد من ممثلي الشركة الألمانية «الترسانة البحرية» المنطقة خلال أيام لعقد جلسات بشأن تطوير ترسانة بورسعيد البحرية والأدبية، وزيارة مواقع العمل ميدانيا.

وأكد «مميش» على نجاح وفد المنطقة الاقتصادية في إجراء اللقاءات الثنائية مع الجانب الألماني والتي تنعكس بشكل كبير وإيجابي على مصر ورفع تصنيف المنطقة الاقتصادية بشكل خاص.
 
30 مليون مصري تحت خطِّ الفقر.. إحصاءٌ رسمي: دخلهم اليومي أقل من دولار ونصف

n-POVERTY-IN-EGYPT-large570.jpg


أظهرت معطيات تقرير رسمي ارتفاع نسبة الفقر المدقع في مصر إلى 5.3% من السكان في 2015، ارتفاعاً من 4.4% في 2012.

وأرجع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر (وهو جهة حكومية)، ارتفاع نسبة الفقر المدقع في البلاد خلال العام الماضي، إلى صعود أسعار السلع الغذائية.

ويعرف الإحصاء المصري في بيانه، الفقر المدقع، بأنه الوضع الذي لا يستطيع فيه الفرد أو الأسرة توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية.

يأتي إصدار الإحصاء المصري للبيان، تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الفقر، الذي يحييه العالم يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، الموافق غداً الإثنين.

وأشار أن نسبة الفقراء في البلاد صعدت من 25.2% في العام 2011، إلى 26.3% في 2013، وواصل الارتفاع إلى 27.8% في 2015.

ويعرف البنك الدولي الفقر حول العالم، بأنه الوضعية التي يقل فيها دخل الفرد الواحد عن 600 دولار أميركي سنوياً.


وارتفع عدد سكان مصر من 72.8 مليون نسمة في 2006 إلى 76.1 مليون نسمة مطلع 2009 إلى 90.1 مليون نسمة بداية 2016، وفق الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وأوضح الجهاز أن متوسط قيمة خط الفقر المدقع للفرد شهرياً، يبلغ 322 جنيهاً (36.2 دولاراً) في 2015.

وبدأت مصر تطبيق سياسات تقشفية، عبر تخفيض دعم المواد البترولية في يوليو/تموز 2014، ورفع أسعار الكهرباء والمياه، وقانون الضريبة على القيمة المضافة، وقانون الخدمة المدنية.

وتزامنت الإجراءات التقشفية، مع تراجع متواصل في سعر الجنيه مقابل الدولار، وزيادة عجز الميزان التجاري المصري بعشرات المليارات من الدولارات.

ومطلع الشهر الجاري، أكدت دراسة للبنك الدولي، أن الفقر المدقع على مستوى العالم، يواصل التراجع على الرغم من حالة السبات العميق التي دخل فيها الاقتصاد العالمي.

وحذرت الدراسة: "على الرغم من اتجاهات النمو المتوقعة، فإن خفض معدلات عدم المساواة المرتفعة قد يشكل مكوناً ضرورياً للوصول إلى الهدف العالمي، الرامي إلى إنهاء الفقر المدقع بحلول عام 2030".


 
«التعبئة والإحصاء»: نسبة البطالة 12%.. ونقسم المواطنين لشرائح حسب الإنفاق
wah2509.jpg



قال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن مشروع قياس المستوى الاقتصاي للمصريين سيعمل على تقسيم المواطنين إلى 10 مجموعات من الأقل إنفاقا إلى الأكثر إنفاقا، وبالتالي تحديد طبقات المجتمع.
وأضاف، في حواره ببرنامج «الجمعة في مصر» مع الإعلامية ياسمين سعيد على قناة «MBC مصر» أن نسبة الفقر ترتفع على الرغم من أن الدعم يستحوذ على نسبة كبيرة من الموازنة، مشيرا إلى أن الظروف الاقتصادية والأسعار تتغير وتتسارع بالمقارنة بدخل الأسر وفرص العمل.
وتابع أن الجهاز يجري بحثا شهريا للبطالة تنشر نتائجه كل 3 أشهر، حيث آخر بحث تضمن بيانات الربع الأول لسنة 2017، وقد بلغت نسبة البطالة فيه 12%.
وأوضح أنه من الناحية الاقتصادية، تعيش مصر أكبر فترة تضخم في تاريخها، نظرا للإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة.
ولفت إلى أن انعكاس الزيادة الحكومية في أسعار الوقود على أجرة المواصلات لا يزيد عن 10%، بعيدا عن استغلال السائقين.
 
30 مليون مصري تحت خطِّ الفقر.. إحصاءٌ رسمي: دخلهم اليومي أقل من دولار ونصف

n-POVERTY-IN-EGYPT-large570.jpg


أظهرت معطيات تقرير رسمي ارتفاع نسبة الفقر المدقع في مصر إلى 5.3% من السكان في 2015، ارتفاعاً من 4.4% في 2012.

وأرجع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر (وهو جهة حكومية)، ارتفاع نسبة الفقر المدقع في البلاد خلال العام الماضي، إلى صعود أسعار السلع الغذائية.

ويعرف الإحصاء المصري في بيانه، الفقر المدقع، بأنه الوضع الذي لا يستطيع فيه الفرد أو الأسرة توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية.

يأتي إصدار الإحصاء المصري للبيان، تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الفقر، الذي يحييه العالم يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، الموافق غداً الإثنين.

وأشار أن نسبة الفقراء في البلاد صعدت من 25.2% في العام 2011، إلى 26.3% في 2013، وواصل الارتفاع إلى 27.8% في 2015.

ويعرف البنك الدولي الفقر حول العالم، بأنه الوضعية التي يقل فيها دخل الفرد الواحد عن 600 دولار أميركي سنوياً.


وارتفع عدد سكان مصر من 72.8 مليون نسمة في 2006 إلى 76.1 مليون نسمة مطلع 2009 إلى 90.1 مليون نسمة بداية 2016، وفق الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وأوضح الجهاز أن متوسط قيمة خط الفقر المدقع للفرد شهرياً، يبلغ 322 جنيهاً (36.2 دولاراً) في 2015.

وبدأت مصر تطبيق سياسات تقشفية، عبر تخفيض دعم المواد البترولية في يوليو/تموز 2014، ورفع أسعار الكهرباء والمياه، وقانون الضريبة على القيمة المضافة، وقانون الخدمة المدنية.

وتزامنت الإجراءات التقشفية، مع تراجع متواصل في سعر الجنيه مقابل الدولار، وزيادة عجز الميزان التجاري المصري بعشرات المليارات من الدولارات.

ومطلع الشهر الجاري، أكدت دراسة للبنك الدولي، أن الفقر المدقع على مستوى العالم، يواصل التراجع على الرغم من حالة السبات العميق التي دخل فيها الاقتصاد العالمي.

وحذرت الدراسة: "على الرغم من اتجاهات النمو المتوقعة، فإن خفض معدلات عدم المساواة المرتفعة قد يشكل مكوناً ضرورياً للوصول إلى الهدف العالمي، الرامي إلى إنهاء الفقر المدقع بحلول عام 2030".




زدتو 17 مليون في 10 سنين !!!!!! ما شاء الله ،، طاقه بشريه جباره ،،اللي مستغرب ان المصريين مابيخلفوش كثير يعني كم واحد وخلاص ليش هذي الزيادات الرهيبة في عدد السكان ،، المشروع الحقيقي لمصر هي بناء الإنسان بشكل صحيح لان ثروة مصر الحقيقيه .
 
عودة
أعلى