كوريا الجنوبية تحدد موقع نشر منظومة الدفاع الصاروخي ثاد

SA FIGHTER

عضو مميز
إنضم
9 يناير 2016
المشاركات
1,805
التفاعل
9,796 0 0

كوريا الجنوبية تحدد موقع نشر منظومة الدفاع الصاروخي ثاد

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/media/k2/items/cache/36f03f2a65fae5194a2b6ed10a6bbd1d_XL.jpg


اعلنت واشنطن وسيول الجمعة انهما توصلتا الى اتفاق ستنشر بموجبه الولايات المتحدة درعا متطورا مضادا للصواريخ الباليستية في كوريا الجنوبية للتصدي لتهديدات كوريا الشمالية المتزايدة.

وقالت وزارتا الدفاع الاميركية والكورية الجنوبية في بيان مشترك انهما قررتا "كحليفين نشر منظومة ثاد (...) كإجراء دفاعي لضمان امن (كوريا الجنوبية) وشعبها".

وأصدرت لاحقا كوريا الجنوبية تعميما حول مكان نشر منظومة الثاد ، وقد توافق الطرفين على اختيار سونغ سان ري في مقاطعة سونغ جو. وسيسمح هذا الموقع بتغطية كامل اراضي كوريا الجنوبية كون مدى عمل المنظومة يبلغ 200 كلم، وستساعد نقطة ارتفاعها (400 متر عن سطح البحر) على توفير قدرة اعلى على رصد الصواريخ الباليستية المعادية في مراحل اطلاقها الأولى من جانب كوريا الشمالية.

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/GYH2016071300150088503_P1.jpg

تطلق منظومة "ثاد"على صواريخ معدة لاعتراض وتدمير الصواريخ البالستية خارج المجال الجوي او مع دخوله خلال مرحلة التحليق النهائية.

وحاولت سيول وواشنطن تبديد مخاوف قوى اخرى مثل الصين وروسيا اللتين تنظران الى الدرع الصاروخية بعين الريبة وتضعانها في خانة استعراض الولايات المتحدة عضلاتها العسكرية في المنطقة.

وقال البيان انه "عندما ستنشر منظومة ثاد في شبه الجزيرة الكورية سيكون تركيزها محصورا فقط بالتهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية ولن توجه باتجاه اي دولة ثالثة".

بطارية صواريخ ثاد ، هي منظومة دفاع جوي صاروخي أمريكية الصنع وتستخدم للدفاع ضد الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي . ولا تمتلك صواريخ ثاد رؤؤس متفجرة وتعتمد على الطاقة الحركية عند التصادم لتدمير الهدف.

منظومة الثاد اثبتت فعاليتها وقدرة توالفها مع المنظومات الدفاع الصاروخي الأخرى ويستطيع تلقي البيانات التوجيهية من الأقمار الصناعية الخاصة بنظامايجيسللدفاع الصاروخي البحري، كما يمكنه العمل بالتوافق مع نظامي باتريوت وباك 3 .

تتالف بطارية الثاد من تسعة عربات نوع M1075 مجهزة كل منها بستة أو ثمانية صواريخ، بالإضافةالى لمركزي عمليات ومحطة رادار. و تستطيع منظومة الثاد رصد، تعقب وتدمير الصواريخ الباليستية عن بعد ألف كم من مواقع الرادار .

ويتكون صاروخ ثاد من قاذف صاروخي متحرك، وقذيفة اعتراضية مزودة بمستشعرات، وحاسوب يعمل على التمييز بين الأهداف الحقيقية ، والكاذبة ، مع وجود محطة رادار للكشف والتتبع، ومركز قيادة وسيطرة متحرك ، والذي يوفر للنظام خفة الحركة الفائقة ومرونة الاستخدام.

 
غالبا وضع بجوار الجار الرزل قدر الامكان
العاصمة سيئول في الشمال قريبة من الحدود اتوقع يغطيها الباك 2&3 اما بطارية الثاد وضعت بمكانها لتغطية اكبر مساحة ممكنة
 
على ما يبدو.. هدية أوباما لشعب كوريا.. نظام من أقوى نظم الدفاع الصاروخى فى التاريخ!.. ردًا على الذى طالب بتسليح كوريا واليابان بالنووى.. والرحيل :)ـ
 
عودة
أعلى