الاتفاقية الدولية لمناهضة تجنيد المرتزقة واستخدامهم وتمويلهم وتدريبهم

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,728 589 3
الدولة
Lebanon
وقعت المملكة العربية السعودية عام 2000 ميلادي على الاتفاقية الدولية لمناهضة تجنيد المرتزقة واستخدامهم وتمويلهم وتدريبهم. كما جاء في البند ٩٢ من المذكرة الخاصة بتلك الاتفاقية وبنودها التنظيمية.
ويعتبر المرتزقة والدول التي تمولهم وتؤيهم مجرمة بنص هذه الاتفاقية وتتعرض للعقوبات الدولية بناء على ذلك.
مرفق نسخة من الاتفاقية لمن يريد ان يقرأ ويفهم. كذلك يوجد ملخص لها على هذا الرابط:



- وقد سبقت الإشارة إلى أن ٢١ دولـة قـد اسـتكملت بـالفعل الإجـراءات الرسميـة للإعـراب عـن اسـتعدادها للالــتزام بالاتفاقيــــة الدوليــــــة. وهـــــذه الـــــدول هـــــي: أذربيجـــــان، وأوروغواي، وأوزبكستان، وأوكرانيا، وإيطاليا، وبربـادوس، وبيــلاروس، وتركمانســـتان، وتوغـــو، والجماهيريـــة العربيـــة الليبية، وجورجيا، والسنغال، وسورينام، وسيشــيل، وقـبرص، وقطـر، والكامـيرون، وكرواتيـا، وملديـف، والمملكـــة العربيــة السـعودية، وموريتانيـا. وقـد وقعــت تســع دول أخــرى علــى الاتفاقية الدولية ولكنـها لم تصـدق عليـها بعـد. وهـذه الـدول هــــي: ألمانيــــا، وأنغــــولا، وبولنــــدا، وجمهوريـــــة الكونغـــــو الديمقراطيـــة، ورومانيـــا، والكونغـــو، والمغـــرب، ونيجيريــــا، ويوغوسلافيا.
 

المرفقات

  • A_56_224-AR.pdf
    272.7 KB · المشاهدات: 106
انا معي الاعلان للمرتزقة بطلبهم للتجنيد لكن لا داعي لذكر الاسم هيطلع ناس يقولوا اهانة وكلام ملوش لازمة

ممكن ترسله على الخاص؟
 
لا تطبق قوانين أسرى الحرب مع المرتزقة. لا كرامة لاصحاب هذه المهنة الحقيرة.

1. A mercenary shall not have the right to be a combatant or a prisoner of war.
 
أتذكر بعض الاخوة السعوديين هداهم الله أخذهم الحماس بعد ان نشرت جريدة نيجيرية من الصحف الصفراء ان احد الجنرالات السعوديين المتقاعدين سيشكل جيشا من المرتزقة السعوديين ليقاتلوا في نيجيريا.

اذكر انني فار دمي ذلك اليوم ولم احتمل بقاء الموضوع عندها لم أكن مشرفا، طلبت من المشرف F15as @F15as ان يحذف الموضوع وحذفه مشكورا.

منذ ذلك الوقت وانا ارغب في كتابة مواضيع عن القانون الدولي الذي يختص بالنزاعات المسلحة. هذا الموضوع كان الاول، وهذا موضوعي الثاني:

جرائم الحرب طبقا لمعاهدة جنيف
 
عودة
أعلى