الصين تنشر صورة أكثر الغواصات سرية

اتش ك

忠義 - 義
مراسلين المنتدى
إنضم
5 ديسمبر 2015
المشاركات
2,520
التفاعل
6,099 0 0
1019344018.jpg


تعد الغواصة من مشروع 093B أكثر الغواصات النووية الصينية تقدما.
وتستطيع الغواصة المخفية والسريعة جدا وهي حاملة للصواريخ أن تشن هجوما صاروخيا على العدو دون أن يكشفها العدو. ولا يصعب على الغواصة أي هدف مهما كان سفينة، مدينة، قاعدة. ونشرت الصين صور لها لأول مرة في هذا الشهر.

1019344061.jpg


وبشكل عام، تعتبر الغواصات النووية من الأسلحة الأكثر سرية، ولذلك فإن نشر صورة الغواصة الجديدة من مشروع 093B يثير الاهتمام.

الغواصة النووية 093B "شان" — أول غواصة صينية مهاجمة، قادرة على توجيه صواريخ كروز بشكل عمودي. ووفقا لوزارة الدفاع الأمريكية، في عام 2015، أطلقت الصين ثلاث غواصات من هذا النوع. ويمكن أن تدخل الخدمة في نهاية هذا العام.

1019344066.jpg


وتم بناء غواصتين من مشروع 093، قبل نحو 15 عاما، وكان مشكلتها صوت مفاعلها العالي جدا، وخاصة عندما تسير الغواصة بسرعة عالية. وفي المشروع 093B تخلصت الصين من هذه العيوب عن طريق تغيير تصميم المفاعل واستخدام تكنولوجيات الصلب المتقدمة.

وعلى الرغم من أن الصين لا تزال بعيدة إلى حد كبير عن أساطيل الولايات المتحدة وروسيا واليابان، هذه أمثلة ناجحة تبين أنها تسعى للحاق بهم.

1019344071.jpg


 
576d39d4c361880a048b45cc.jpg

أطلقت البحرية الصينية صورة نادرة للغواصة ‘Shang’ من نوع 093B والتي يمكن أن تطلق الصواريخ عموديا على السفن وغيرها من الأهداف الموجودة في سماء المنطقة.
ويحسن هذا النموذج من قدرة غواصات الهجوم النووي، ويتوقع أن تكون أكثر هدوءا وأسرع بكثير، ووفقا لـ فإن هذا الإصدار يكشف عن حدث نادر ويعتقد أن هنالك 3 أنواع من نموذج 093B SSNs كانت قد أطلقت العام الماضي.
وتستخدم الغواصة في الإصدار الجديد المعادن المتطورة ومفاعلا مستقلا للحد من الضوضاء، كما تشمل نظام الإطلاق العمودي المثبت خلف برج القيادة، وهو يضمن سرعة الإطلاق وملائم جدا لإطلاق الطائرات بدون طيار والروبوتات تحت الماء.
هذا ولدى الغواصة صواريخ كروز تطلق من أنبوب الطوربيد، إضافة إلى أجهزة الاستشعار عن بعد المثبتة على جانبي الهيكل.
ويذكر أن التحسينات الأخيرة في تصميم الغواصات في الصين، يساهم في اللحاق بالقوى البحرية العالمية بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان، حيث تعمل الصين على بناء غواصة نووية أخرى، والنموذج 095 يمكن أن يطلق قبل عام 2020.

المصدر: ديلي ميل
 
تعد الغواصة من مشروع 093B أكثر الغواصات النووية الصينية تقدما.
 
وبشكل عام، تعتبر الغواصات النووية من الأسلحة الأكثر سرية، ولذلك فإن نشر صورة الغواصة الجديدة من مشروع 093B يثير الاهتمام.
 
الأسلحة الإستراتيجية الصينية دائما تكون تحت سرية تامة
 
الأسلحة الإستراتيجية الصينية دائما تكون تحت سرية تامة
 
سلاح البحرية هو أحد الأسلحة الهامة والرئيسية في جيوش العالم أجمع خصوصًا أن غالبية كرتنا الأرضية عبارة عن مياه. وتعتبر الغواصات أحد أهم الأسلحة الخاصة بسلاح البحرية حيث تعمل الدول خصوصًا الكبرى على تطوير غواصاتها باستمرار من حيث الكم أو الكيف.
 
الصين
تملك 69 غواصة.
خلال الثلاثين عامًا الماضية شهدت القوات المسلحة الصينية عمليات تطوير وتمدد واسعة.
تملك الصين 50 غواصة من النوع الكهربائي الذي يعمل بالديزل بالإضافة لبضع غواصات نووية وأخرى باليستية.
تتميز الغواصات الباليستية الصينية بقدرتها على حمل صواريخ نووية لأي دولة على سطح الأرض تقوم بمهاجمتها.
 
عودة
أعلى