أنظــار السعودييـــن تتجــــه نحــــو الفرنسيـــة لوكليـــرك .

سؤال للأخوة السعودين ، قائد الدبابة ما هي رتبته ومؤهلة الدراسي في العادة ؟؟
للاسف اخوي لمست الجرح
اغلب العسكر شهايد ثانويه فقط وبدون اي ثقافه او علوم وحتى بالقطاع العسكري لا يركزون على العلوم و المعارف بل يركزون على الجزء البدني

اعرف جندي بطواقم الدبابات استلم بالجبهه بعد دراسه سنه واحده فقط بمدرسه الدروع
واخر قائد ابرامز سئلته عن الكونيت و الار بي جي فاجاب جميعها مضاده للدروع وليس للابرامز فرصه ضدها !!!!!؟
ايضا ذكر العديد من العيوب بالدبابه نفسها

عالعموم سيقول البعض ان هذا كلام فارغ ولاكني نقلت ما قيل لي والله على ذالك شهيد

القوات السعوديه بحاجه للمفعيه وراجمات بشكل اكبر
وبحاجه للدبابات
التعذر بالدول امر مقيت وفاسل
عندك ميتسوبيشي والكوريه الجنوبيه
ادخلهم ادخل الراجمات والمدرعات والمفعيه بحاجه للزياده
وخصوصا الهاوتزر وغيرها
بحاجه للكثافه النيرانيه بقوه كل المبررات للاسف وهم ومناطله
هل انا كتبت هالتعليق؟! غير صحيح
ههههههههههههههههههههههه
ابغى خاصية التصحيح الأملائي هههههه
للمفعيه= المدفعيه
فاسل=فاشل
مناطله=مماطله
منكم لله يا أصابع يدي ههه

للاسف اخوي لمست الجرح
اغلب العسكر شهايد ثانويه فقط وبدون اي ثقافه او علوم وحتى بالقطاع العسكري لا يركزون على العلوم و المعارف بل يركزون على الجزء البدني

اعرف جندي بطواقم الدبابات استلم بالجبهه بعد دراسه سنه واحده فقط بمدرسه الدروع
واخر قائد ابرامز سئلته عن الكونيت و الار بي جي فاجاب جميعها مضاده للدروع وليس للابرامز فرصه ضدها !!!!!؟
ايضا ذكر العديد من العيوب بالدبابه نفسها

عالعموم سيقول البعض ان هذا كلام فارغ ولاكني نقلت ما قيل لي والله على ذالك شهيد

ذكرت سابقاً في أحد مشاركاتي, أن بعض طواقم الدبابات كما يتضح لا توجد لديهم الثقة الكاملة في المعدة التي يشغلها !

دبابة Abrams وعموم دبابات القتال الرئيسية لا تصلح في حروب المدن والجبال.

ستتحول إلى هدف سمين سهل الإصطياد والمباغتة نظراً حركية الدبابات تعتبر "حركية مقيدة".

ما لاحظته في عدة مقاطع لدبابات Abrams سعودية في مسرح العمليات اليمني,

هو تواجد بعض الدبابات القابلة للإصلاح أو للسحب.

ولكن لم يتم سحبها وقام المتمردون بإحراقها أو بإستهدافها من بعد وتصوير الأمر على أنه قتال حي.

أنا لدي إعتقاد بأنه لا يوجد لدى بعض الجنود السعوديين الثقة الكاملة بسلاحه "وأعني هنا دبابته".

* يجب أن تكون هناك ثقة بسلاح الجندي لأن حياته وخدمته لوطنه مرتبطة به.

* أعتقد أن عموم الدول العربية لا يوجد لدى طواقم سلاح دروعها الثقة الكاملة بدباباتهم.

أو المعرفة المتعلقة بسماكة دروع دبابته ومدة صمودها أمام قذائف RPG-7 كمثال.

* هذا مجرد رأي وإنتقاد وأرجو أن لا تتم مداولة رأيي بحساسية.

رابط المشاركة الأصلية :

http://defense-arab.com/vb/threads/100888/page-9#post-1646887

أقصد أنه لا يوجد لدى طواقم الدبابات المعرفة المطلوبة حول مدى صمود دبابتهم ضد القذائف المضادة للدبابات مثل RPG-7.

لأني أتذكر ما حدث لطواقم الدبابات الأميركية في العراق عندما تعرض بعض الطواقم إلى هجوم مباغت,

خرجت بعض هذه الطواقم من الدبابة عند أول إصابة للدبابة.

وكانت الإصابات معظمها طفيفة ويمكن التراجع بالدبابة ولكن عوضاً عن هذا خرجت الطواقم وتعرضت لنيران القناصة ومختلف الأسلحة الخفيفة.

رابط المشاركة الأصلية :

http://defense-arab.com/vb/threads/100888/page-11#post-1647739

ياخوان ارجو ثم ارجو ثم ارجو عدم الافصاح عن المعلومات السرية لقواتنا او اي قوات عربية ! البعض يتساهل بالحديث ؟؟

خطوة جيدة فليذهب الألمان الى الجحيم ويعضون اصابعهم ندما على خسارة الصفقة السعودية

اللوكلير ..جمعت الحسنيين كما يقال ،جمعت غرفة الذخيره المدرعه والمعزوله عن بقية الطاقم كما في المفهوم الغربي ،وبين الملقم الالي كما في الدبابات السوفيتيه /الروسيه ..لذلك اعتبرها الدبابه المثاليه والافضل بلا منافس في هذه الجزئيه..

هذا والله أعلم..

اللوكلير ..جمعت الحسنيين كما يقال ،جمعت غرفة الذخيره المدرعه والمعزوله عن بقية الطاقم كما في المفهوم الغربي ،وبين الملقم الالي كما في الدبابات السوفيتيه /الروسيه ..لذلك اعتبرها الدبابه المثاليه والافضل بلا منافس في هذه الجزئيه..

هذا والله أعلم..
الارمادا طاقمها غير متواجد في البرج لانه الي تماما و هذا يوفر حماية عالية افضل من اللوكليرك

الارمادا طاقمها غير متواجد في البرج لانه الي تماما و هذا يوفر حماية عالية افضل من اللوكليرك

كلامك صحيح أخ الطارق بالفعل الاراماتا أكثر تفوقا من هذه الناحيه من اللولكيرك ،ولكن أنا اتكلم عند دبابه موجوده بالخدمه فعليا وليست الاراماتا التي لاتزال قيد التجارب حتى الان ..

هذا والله أعلم..

ذكرت سابقاً في أحد مشاركاتي, أن بعض طواقم الدبابات كما يتضح لا توجد لديهم الثقة الكاملة في المعدة التي يشغلها !

رابط المشاركة الأصلية :

رابط المشاركة الأصلية :

اخي رود لو كنت انت قايد الدبابه وتعرضت دبابتك ل صاروخ سوف تتوتر وتاتيك حالة خوف ورعب
طبيعي جدا انك تغادر الدبابه حتى لو كانت اصابتها بسيطه

هاولا بشر والخوف من الموت طبيعي

انا تعرضت ل حادث مروري وجتني حالة رعب وخوف وغادرت السياره وابتعدت عنها كثيرا
خوف من ان تشتعل مع ان السياره اصابتها متوسطه الضرر

لكن هذي حاله طبيعي لكل البشر عند حدوث حادثه

اخي رود لو كنت انت قايد الدبابه وتعرضت دبابتك ل صاروخ سوف تتوتر وتاتيك حالة خوف ورعب
طبيعي جدا انك تغادر الدبابه حتى لو كانت اصابتها بسيطه

هاولا بشر والخوف من الموت طبيعي

انا تعرضت ل حادث مروري وجتني حالة رعب وخوف وغادرت السياره وابتعدت عنها كثيرا
خوف من ان تشتعل مع ان السياره اصابتها متوسطه الضرر

لكن هذي حاله طبيعي لكل البشر عند حدوث حادثه
بل من اجراءات السلامة في حالة اصابة الدبابة اصابة خظرة يصدر امر الدبابة الامر لطاقمها بالمغادرة الفورية و حتى لو لم يصدر فبناء على تقييم الموقف الطاقم يستطيع مغادرة الدبابة للحفاظ على ارواحهم

هناك اجراءات سلامة لابد من اتباعها

رابط المشاركة الأصلية :

رابط المشاركة الأصلية :

سأقولها وامري لله..اليهود الذي دائما نصفهم بأنهم اجبن خلق الله ،ويضرب فيهم المثل بالجبن ، أثبتت طواقم دباباتهم بأنهم بفعل يضرب بهم المثل بالشجاعه وعدم الهرب والصمود بالرغم الوابل الهائل الصواريخ الموجه المضاده للدبابات GMAT في حرب لبنان 2006 على سبيل المثال ..

للاسف الشديد لايوجد لدى الدول العربيه التي خاضت صراعات مسلحه خصوصا في الاونه الاخيره (العراق-سوريا -العراق) والتي شاهدنا لها فيديوهات منشوره اطقم دبابات بنفس شجاعة اطقم الدبابات الاسرأئيليه..
حيث كلنا شاهدنا في العديد من تلك الفيديوهات في حالة اصابة اي دبابه من تلك الجيوش - حتى لو كانت غير مؤثره- تجد طاقم تلك الدبابه ..يطلق ساقيه للريح فورا وبلاتردد بكل جبن ، بخلاف أن اطقم الدبابات الاسرائيليه تثق بالمعده التي يعملون عليها بينما الاطقم العربيه لاتثق بالمعده التي بين ايديهم..

السؤال المطروح فعلا من هو الشجاع ومن الجبان في هذه الحاله المعروضه ،هل العرب ام احفاد القرده والخنازير..

هذا والله أعلم..

التعديل الأخير:
سأقولها وامري لله..اليهود الذي دائما نصفهم بأنهم اجبن خلق الله ،ويضرب فيهم المثل بالجبن ، أثبتت طواقم دباباتهم بأنهم بفعل يضرب بهم المثل بالشجاعه وعدم الهرب والصمود بالرغم الوابل الهائل الصواريخ الموجه المضاده للدبابات GMAT في حرب لبنان 2006 على سبيل المثال ..

للاسف الشديد لايوجد لدى الدول العربيه التي خاضت صراعات مسلحه خصوصا في الاونه الاخيره (العراق-سوريا -العراق) والتي شاهدنا لها فيديوهات منشوره اطقم دبابات بنفس شجاعة اطقم الدبابات الاسرأئيليه..
حيث كلنا شاهدنا في العديد من تلك الفيديوهات في حالة اصابة اي دبابه من تلك الجيوش - حتى لو كانت غير مؤثره- تجد طاقم تلك الدبابه ..يطلق ساقيه للريح فورا وبلاتردد بكل جبن ، بخلاف أن اطقم الدبابات الاسرائيليه تثق بالمعده التي يعملون عليها بينما الاطقم العربيه لاتثق بالمعده التي بين ايديهم..

السؤال المطروح فعلا من هو الشجاع ومن الجبان في هذه الحاله المعروضه ،هل العرب ام احفاد القرده والخنازير..

هذا والله أعلم..
..اقصد اطقم الدبابات من ( العراق -سوريا - السعوديه) التي شاهدنا لهم فيديوهات هرب اطقمها بعيدا عنها حتى لو كانت الاصابه غير مؤثره ...

هذا والله أعلم..

هذا والله أعلم..

وجهة نظري بالموضوع أن لا علاقة لها بالجبن أو الشجاعة بل يتعلق الأمر بالتدريب المكثف والثقة بالدبابة وخاصة بالتدريع ..

والكيان الصهيوني المغتصب للأسف يتفوق فيهما على العرب ..

هذا والله أعلم..

اليهود يضرب بهم المثل بالشجاعة هههههه كل اللي كانوا يسوونه اطلاق قنابل دخانية لتسهيل الهرب والانسحاب وفي غزة رفضوا حتى الاقتراب من المزارع ! ...انا شفت مقطع لدبابة سعودية انضربت بمضاد دروع ..ناورت وانسحبت خلف ساتر وباشرت اطلاق النار ..اتحدى يهودي تسمح له اعصابه يسوي نفس الحركة .

اليهود يضرب بهم المثل بالشجاعة هههههه كل اللي كانوا يسوونه اطلاق قنابل دخانية لتسهيل الهرب والانسحاب وفي غزة رفضوا حتى الاقتراب من المزارع ! ...انا شفت مقطع لدبابة سعودية انضربت بمضاد دروع ..ناورت وانسحبت خلف ساتر وباشرت اطلاق النار ..اتحدى يهودي تسمح له اعصابه يسوي نفس الحركة .
عطنى المقطع لاهنت

من جديد وضمن فعاليات IDEX 2017 .. عودة الحديث عن احتمالية تشغيل مصنع الدبابة وتبني السعوديين للدبابة لوكلير !!

Now France is planning to restart its production with an eye for Saudi Arabia.

مقطع ال m60 صح ؟

من جديد وضمن فعاليات IDEX 2017 .. عودة الحديث عن احتمالية تشغيل مصنع الدبابة وتبني السعوديين للدبابة لوكلير !!

هل تعتقد اخي انور ان هناك نقل تقنيه ام الامر مجرد شراء وكم هو عدد الدبابات المتوقع شراءه ؟

قد تكون لاستبدال AMX-30 العتيقة ... لكن التجربة مع AMX-30 لم تكن جيدة بشكل كافي ، لذا انا مستغرب واستبعد الدبابة الفرنسية

عودة
أعلى