#عربة الفامتاك في جنوب السعودية

الهامر أقوى من قال عكس ذلك لكنها تلبي حاجيات جيشنا من حيث النقل و الدوريات
لو كانت فاشلة لما استعملها جيشنا ممكن تقول أقل من الهامر و ليس فاشلة لو كانت فاشلة لما أشركتها إسبانيا في أفغانستان و السعودية في حرب اليمن و لا المغرب على الحدود مع الجزائر لذلك اختر مصطلحاتك بشكل أفضل

In April 2013, the Vamtac was selected as the chosen vehicle for all branches of the Spanish armed forces.

المستعملون لها

جمهورية الدومينيك
غانا
ماليزيا
المغرب
رومانيا
السعودية
سنغافورة
إندونيسيا
إسبانيا على مستوى القوات المسلحة و الشرطة و الحرس المدني و الحماية

هي جيدة لأنه يمكن زيادة تدريعها حسب متطلبات المستخدم و لأي غرض سيستعملها فمثلا الجيش ليس هو القوات المساعدة أضف إلى هذا قدرتها على التكيف مع أي سلاح يركب عليها سواء كان هاونا أو مضاد دروع أو رشاش أو حتى الدفاعات الجوية الخفيفة

أنا لا أدافع عنها لمجرد الدفاع عن شيء تمتلكه بلادي مثلا أنا أقول لك ال VTA-1 التي اشتراها المغرب من الصين فاشلة الوضع واضح المغرب تعاقد على 250 لكنه اكتفى بتسلم 54 و ألغى باقي الصفقة و القيادات بالجيش اشتكت من انخفاض مستوى قدراتها

لكن عربة لا هي بسلاح استراتيجي و لا شيء و يمتلكها المغرب بعدد كبير و تقول لي فاشلة لا هنالك فرق بين فاشلة و أقل من الهامر
type 150 وليس 250 فعلا استلمنا 56 المهم كما قلت الفامتاك عربة نقل فاشلة. لا تروق حتى لمستوى البيك آب تويوتا مطورة بدروع. لم تحدثني عن تصنيع المغرب لها!! قلت ان المغرب تصنعها لكن انا قلت لك انه تجميع لماذا لم تتحدث عن هذه النقطة

حسنا بما أننا في منتدى يعتبر و بدون مجاملة الأفضل عربيا فيما يخص المجال العسكري ، فيجب أن يكون كلامنا مبنيا على مصادر و ليس أهواء شخصية ، لذلك فل تتفضل مشكورا و تطرح لنا المقارنة العلمية المبنية على المصادر التي قمت بها و خلصت من خلالها إلى أن الفامتاك فاااااشلة !!

لن يستذيع أحد أن يبرر أنها فاشلة أنا أتحدى أي واحد أقل من الهامر ممكن و ليس جزم
لكن فاشلة ههه هذه لا تدخل العقل و لقد أعطيناهم بالمصادر من يستعملها هل المغرب أهبل هي إندونيسيا و سنغافورة وإسبانيا دول حمقاء

type 150 وليس 250 فعلا استلمنا 56 المهم كما قلت الفامتاك عربة نقل فاشلة. لا تروق حتى لمستوى البيك آب تويوتا مطورة بدروع. لم تحدثني عن تصنيع المغرب لها!! قلت ان المغرب تصنعها لكن انا قلت لك انه تجميع لماذا لم تتحدث عن هذه النقطة

تجميع أو تصنيع لا أحد يعلم حتى أين المقر الذي تجمع فيه أنت تركت كل شيء و اتجهت لهذا أظهر لي أين يتجلى فشلها و هي استخدمت في أفغانستان و تخدم لدى جيوش قوية

المغرب يصنع سيارات فلما لا يصنعها لو أردنا لصنعنا كل عربات النقل العسكرية الخاصة بنا لكن المغرب يركو على النمو الصناعي المدني ثم سيمر للعسكري

البعض يريد عربة مضادة للصواريخ الباليستية

الفامتاك برأيي عربة شبه مدنيه لنقل العسكريين في الخطوط الخلفية

هل تعي ما تقول هل تعلم ما معنى فاشلة ؟ أقسم لك لو كانت تصنع في روسيا أو أمريكا بنفس المواصفات لقلت عنها عربة خارقة ... إتقي الله هي مجرد عربة ناقلة للجنود تستعمل حسب الظروف و المناطق ... أما بالنسبة للمغرب فهو يجمع و لا يصنع لكن أتحداك أن تعلم عددها في المغرب فهي بأعداد هائلة و هذه هي ميزة نقل التكنولوجيا ... و كي أجعلك تطمئن فالمغرب يتوفر كذالك على الهامر و عربات أمريكية و فرنسية ووو

كلام فارغ ، كل واحد يتفلسف بشيئ يجهله القوات البرية استلمت منذ فتره عربات فامتاك مزودة بقاذف هاون ثم يجيك واحد يقول انها فاشلة واللي يشوف كلامه يقول انه يكد عليها من سنين..!!
ما طلع لها صور حتى الآن؟

ليش تم التخلي عن الهمر ؟ حتى لو كان قديم بس ممتاز جدا ..

وفيه موديلات جديده منه ليه يتجهون لسيارة شبيهه بالهامر ؟

انا سمعت عن اعداد كبيرة من الهمر العسكري تم بيعه في تشاليح الرياض بدون مكاين و مشلحه .. اعتقد انها فقط مجرد بودي وتجيهزات مدنيه فقط .. ورغم ذلك تُباع ب اسعار فلكيه لانها معروفه بتحملها و قوتها بالرغم من موديلها القديم .. ع الاقل افضل من الشاصات بألف مره وقويه و عزم جبار لانها مكاين كبيرة 6 لتر وديزل ..

ماهي مواصفاتها الفنية من ناحية التدريع و التسليح و الكونفرجشن

عادت من جديد هذا المساء

عودة
أعلى