أوكرانيا تعتقل فرنسيا خطط لشن اعتداءات خلال "يورو 2016"

anti poliz

✨ spark
صقور الدفاع
إنضم
3 مايو 2016
المشاركات
7,247
التفاعل
28,868 211 0
الدولة
Morocco


اعتقل جهاز الأمن الأوكراني على الحدود مع بولندا مواطنا فرنسيا كان يحمل في سيارة قاذفات قنابل و125 كجم من المتفجرات وخمسة بنادق كلاشينكوف، وكان بحسب كييف يخطط لشن اعتداءات خلال بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) التي تنطلق في فرنسا في 10 من الشهر الجاري.

وقال فاسيلي جريشاك رئيس "جهاز أمن أوكرانيا" في مؤتمر صحفي اليوم إن المعتقل كان ينقل هذه الأسلحة إلى مجموعة تستهدف شن 15 اعتداء خلال إقامة بطولة (يورو 2016) في فرنسا.

ويبرز من بين الأهداف "على غرابتها، مسجد ومعبد يهودي ومؤسسة لجمع الضرائب ومنشأت للتحكم في الطرق السريعة والعديد من المواقع الأخرى".

ووصل الإرهابي المحتمل إلى أوكرانيا بحثا عن كمية كبيرة من الأسلحة، لعلمه بأن هذا البلد يعد منذ أكثر من عامين مسرحا لنزاع مسلح بين القوات الحكومية والانفصالين الموالين لروسيا.

ونفذت عناصر الجهاز الأوكراني المكلف بمكافحة التجسس العملية التي اكتملت في 21 مايو/آيار الماضي باعتقال المشتبه به، عندما تم إخطارها بأن رجلا يحمل الجنسية الفرنسية يرغب في شراء أسلحة.

وأعرب جريشاك عن أسفه لعدم حدوث أي رد فعل حتى الآن من جانب السلطات الفرنسية التي كانت على علم بالعملية.

وتابع "نتصرف في إطار الأعراف الدولية التي تنص على التعاون بين الأجهزة الخاصة.. أستطيع أن أقول إن الاعتقال على الحدود -لهذا الشخص- لم يكن مفاجئة لزملائنا الفرنسيين".


وتستضيف فرنسا بطولة (يورو 2016) بدءا من العاشر من الشهر الجاري وحتى العاشر من يوليو/تموز المقبل.


و وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©
 
عودة
أعلى