جيش اوروبي سري جديد

اتش ك

忠義 - 義
مراسلين المنتدى
إنضم
5 ديسمبر 2015
المشاركات
2,520
التفاعل
6,099 0 0
كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية عن محاولة إبقاء مشروع تشكيل الجيش الأوروبي الموحد طي الكتمان في بريطانيا، وذلك حتى موعد الاستفتاء التاريخي الذي سيحدد مستقبل المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي.

إلا أن "المشروع السري" تسرب إلى الإعلام ونشرته صحف بريطانية، كان آخرها التايمز التي قالت إن مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، ساهمت في وضع مسودة "الجيش الأوروبي".

وتدعم ألمانيا ودول أوروبية أخرى المشروع الذي لن يرسل إلى الحكومات الوطنية في أوروبا لمناقشته قبل انتهاء الاستفتاء في بريطانيا المقرر تنظيمه في 23 يونيو المقبل، الذي سيقرر بقاء المملكة بالاتحاد أو مغادرته.

والبريطانيون كانوا قد اعترضوا على مشروع مماثل عام 2011، مما يفسر محاولة الاتحاد والحكومة البريطانية إبقاء المشروع الحالي في إطار السرية، خوفا أن تستغله الحملة المطالبة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت التايمز إن المشروع سيعرض، قبل موعد الاستفتاء في بريطانيا، على بعض السياسيين الأوروبيين وسفراء اللجان الأمنية، على أن يتخلوا عن هواتفهم خلال قراءة المسودة خوفا من تصوير مضمونها.

وأشارت الصحيفة إلى أن موغيريني أمضت 18 شهرا في التحضير لمستندات مشروع الجيش الأوروبي الموحد، الذي سيعرض على زعماء الدول الأوروبية للنقاش خلال القمة الأوروبية المقرر عقدها في 28 يونيو المقبل.

ويقود رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، حملة البقاء في الاتحاد، وكان قد قال، الأربعاء الماضي، إن من يقاتلون من أجل بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي يحققون تقدما جيدا، وحث الشباب للمشاركة في التصويت.

وكان استطلاع شهري لآراء الناخبين، أجرته مؤسسة "بي.أم.جي" البحثية، أظهر أن الحملة المطالبة بخروج بريطانيا تواصل تقدمها، رغم أن الفجوة ضاقت إلى واحد في المئة مع الحملة المؤيدة للبقاء.



 
ومادا عن الناتو اليس جيشا اوربيا ?

الناتو يأتمر بأمر امريكا وليس الاتحاد الاوروبي وامريكا منعت الناتو ان يتحرك حتى لأقامة منطقه امنه في سوريا قبل التدخل الروسي

اعتقد ان هذا الجيش هو البدايه لتفكك حلف الناتو

اوباما دمر القوه الامريكيه شر تدمير وجعل من جميع حلفائه سواء عرب او اوروبيين بأن يبحثوا عن تأمين امنهم بنفسهم

الاوروبيون اخذوا درسا من اوكرانيا التي وقف اوباما يتفرج عليها وهي تتمزق ولم يرسل لها حتى صاروخ ستينغر

الاوروبيين يخشون ان سياسه اوباما هي سياسة امريكا التي لا تريد ان تتورط في حروب خارجيه فالمرشحون الامريكيون للرئاسه سواء هيلاري كلينتون التي قد تواصل نفس منهج سياسة اوباما او دونالد ترامب الغبي الذي يريد من حلفائه دفع اموال لحمايتهم لن يختلفوا كثيرا عن اوباما في السوء

الاتحاد الاوروبي شاهد بعينه كيف تهرب اوباما من حماية عضو من اعضائه وهي تركيا حتى قبل التدخل الروسي

اوروبا تستعد لأن تصبح لاعب اساسي غير تابع لأمريكا هو من يقرر سياسته وهو من يقرر متى يفرض عقوبات وليس بطلب امريكي

اعتقد ان انتهى التصويت البريطاني على بقائها في الاتحاد الاوروبي سنشهد تغير اوروبي كبير بدأ من رفع العقوبات عن روسيا والتفاهم معها على وضع حدود حمراء مقابل امتيازات اقتصاديه والبدء بتشكيل جيش اوروبي موحد وحتى صناعه اوروبيه عسكريه مشتركه

سوف يشهد التاريخ ان اوباما دمر علاقات امريكا مع جميع حلفائها سواء عرب او اوروبيين وسوف تحتاج امريكا لوقت طويل جدا وتنازلات كبيره منها لكي تعيد ثقة حلفائها بها
 
بريطانيا هي الكلب الوفي لامريكا في اوربا لدى من الصعب ان يتم استبعاد الشيطان الاكبر من اي تحالف جديد الا ادا انسحبت بريطانيا من الاتحاد الاوربي
والله اعلم
 
عودة
أعلى