جديد صناعة الدفاع المغربية: بود المراقبة والاستطلاع «Argosia 50 Pod»

Atlas Lion

صقور الدفاع
إنضم
19 مايو 2013
المشاركات
2,121
التفاعل
6,267 0 0
عرضت الشركة المغربية Lexis التي يترأسها وزير الصناعة المغربي السابق أحمد رضى الشامي في مؤتمر صحفي يوم 18 ماي 2016 أول نموذج لبود متخصص في المراقبة والاستطلاع «Argosia 50 Pod» وذلك بشراكة مع الشركة الفرنسية المتخصصة في صناعة الدفاع والطيران والفضاء Nexeya

والبود Argosia 50 هو نظام مراقبة واستطلاع يركب على الطائرات الثابتة الجناح والمروحيات والطائرات بدون طيار ويستطيع بواسطة أجهزة الاستشعار المختلفة أن يجمع عدة أنواع من المعلومات اعتمادا على المهام المطلوبة.. ويقدم البود بوصفه حل نموذجي، يتمتع بالاستقلالية والاعتمادية.

يتيح القيام بمهام الاستطلاع العسكري، ورصد الأهداف من مسافات بعيدة، وجمع صور أرضية وجوية.. وهو مجهز بوسائل اتصال تمكنه من ارسال المعلومات المحصل عليها إلى مركز التحكم والقيادة..

وأوضح السيد Dominique Desveaux المدير الاقليمي للشريك الفرنسي Nexeya أن الشراكة بين الشركتين المغربية والفرنسية هدفها اتاحة معدات محلية للجيش المغربي للوصول الى الاستقلالية ونقل التكنولوجيا والخبرة في مجال صناعة الدفاع بدل الاعتماد على موردين أجانب.. وكذلك بغرض الاستجابة للطلبات المتزايدة في سوق الدفاع العالمي..

13240676_1784388275129348_5403917537654332595_n.jpg


 
خطوة اكثر من رائعة خصوصا تأسيس شركة Lexis المغربية
اصبحنا الان نصنع البودات الخاصة بنا Argosia 50

13240676_1784388275129348_5403917537654332595_n.jpg


الى جانب بود Harris

851610safremo.png




 
Dominique Desveaux, directeur régional de Nexeya, nous explique que le partenariat entre la société marocaine et française veut «mettre à disposition des moyens locaux pour l’armée marocaine et de répondre à la très forte demande des clients que sont l’armée, l’aéronautique et le marché de la défense».

حسب المدير الجهوي لنيكسيا سيتم تلبية طلب المغرب بالكامل و فرنسا ثم التصدير

Eric Dargelos, ingénieur à Nexeya et concepteur d’Argosia 50 Pod, explique avoir reçu une demande du Kenya pour placer «des balises sur les éléphants et les rhinocéros, ce qui permet de l’avion d’avoir une situation globale et tactique de l’ensemble du parc pour combattre les braconniers

حيث أن كينيا تريد تتبع الفيلة في المحميات عبر تركيب مجسات للتتبع عليها و تلقي الإشارات بهذا البود في إطار جهودها لمحاربة الصيد الغير المرخص للفيلة

و حسب المدير فالبود له قدرات عالية في الاتصالات و التوجيه و هو مخصص للدرونات و الحوامات
 
ماشاء الله خبر مفرح ... اللهم زد و بارك و مزيدا من الصناعة و نقل لتكنولوجيا إن شاء الله .
 
والبود Argosia 50 هو نظام مراقبة واستطلاع يركب على الطائرات الثابتة الجناح والمروحيات والطائرات بدون طيار ويستطيع بواسطة أجهزة الاستشعار المختلفة أن يجمع عدة أنواع من المعلومات اعتمادا على المهام المطلوبة. ويقدم البود بوصفه حل نموذجي، يتمتع بالاستقلالية والاعتمادية.

كما يسمح القيام بمهام الاستطلاع العسكري، ورصد الأهداف من مسافات بعيدة، وجمع صور أرضية وجوية. وهو مجهز بوسائل اتصال تمكنه من ارسال المعلومات المحصل عليها إلى مركز التحكم والقيادة.

وأوضح دومينيك دسفو المدير الاقليمي للشركة الفرنسية Nexeya أن الشراكة بين الشركتين المغربية والفرنسية هدفها انتاج معدات محلية للجيش المغربي للوصول الى الاكتفاء الذاتي ونقل التكنولوجيا والخبرة في مجال صناعة الدفاع إلى المغرب بدل الاعتماد على موردين أجانب. وكذلك للاستجابة للطلبات المتزايدة في سوق الدفاع العالمي.





ويقدم “البود” بوصفه حل نموذجي، يتمتع بالاستقلالية والاعتمادية و يتيح القيام بمهام الاستطلاع العسكري، ورصد الأهداف من مسافات بعيدة، وجمع صور أرضية وجوية.

الجهاز مجهز بوسائل اتصال تمكنه من إرسال المعلومات المحصل عليها إلى مركز التحكم والقيادة.

 
تم عرض البود في الصالون الدولي EUROSATORY هذا العام 2016
دخول شريك مغربي في صناعة البود Argosia 50 محليا أمر رائع
فالشركة الفرنسية Nexeya رائدة في صناعة الأنظمة العسكرية
سيستفيد المغرب الشيء الكثير بدخوله معها كشريك عبر شركة ليكسوس
بالتوفيق للمغرب
 
عودة
أعلى