البوليساريو و علاقتها بالارهاب و تجارة المخدرات الجزء الاول

Spartan009

عضو
إنضم
14 مارس 2016
المشاركات
349
التفاعل
1,472 0 0
اصحبت جماعة البوليساريو المصطنعة جزء لا يتجزء من التنظيمات الارهابية التي تجوب منطقة شمال افريقيا بحثا عن مناطق للنفوذ و موارد جديدة لعملياتها التوسعية , و هذه التنظيمات تجد في البوليساريو مسهلات لتهريب الاسلحة في منطقة شمال افريقيا و الساحل و الصحراء لقد وصل الرأي العام الدولي بعد هذه التوسعات الإرهابية؛ إلى قناعة راسخة حول تدخل جبهة البوليساريو في توجيه العمليات الإرهابية؛ لخدمة أطروحتها الانفصالية. و إذا كان المركز الأوربي للدراسات الإستراتيجية و الأمنية؛ قد وصل إلى هذه الحقيقة مبكرا؛ فإن معهد (هادسون) للتحليل السياسي و العسكري؛ قد وصل نفسه إلى هذه الحقيقة اذ يعرف معهد (هادسون) جبهة البوليساريو؛ باعتبارها مجموعة انفصالية؛ تجمعها علاقات مع تنظيم القاعدة؛ و دليل المعهد الواضح هو أن البوليساريو تغض الطرف عن تجنيد الإرهابيين في معسكراتها .
إن جبهة البوليساريو و عبر تورطها المفضوح في تنشيط العمل الإرهابي؛ تشكل تحديات كبيرة لأوروبا وشمال أفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية. وذلك -يرى المعهد-لأن المخيمات؛ تحولت إلى مكان لتجنيد المحتجزين من طرف البوليساريو؛ و تحويلهم إلى مهربي مخدرات و متشددين إسلاميين. و يقدم مركز (هاد سون) مؤشرات دالة على هذا الخطر الذي أصبحت تشكله البوليساريو؛ في علاقتها بالجماعات المتطرفة؛ فقد تم اختطاف أكثر من اثني عشر من الأوروبيين؛ كنتيجة مباشرة للوجود المتزايد؛ لتنظيم القاعدة في منطقة الساحل و الصحراء تحت اسم (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) و الذي يهدد بنسف الاستقرار في موريتانيا ومالي والنيجر.
إن تحول منطقة الصحراء إلى أفغانستان جديدة -حسب مركز هادسون سيجعل آفاق أوروبا وشمال أفريقيا وأمريكا الشمالية قاتمة. و في هذا السياق يؤكد المعهد؛ أن الكثير من دول أمريكا الجنوبية؛ بما في ذلك كولومبيا، يشتكون من أن شمال أفريقيا؛ أصبح خط إمداد جديد مربح لبارونات المخدرات؛ و هذا ما يؤكد على العلاقة الوثيقة بين الإرهاب و تهريب السلاح و المخدرات؛ و هذه العلاقة سبق للمركز الأوربي للدراسات الإستراتيجية و الأمنية؛ أن كشف عنها مبكرا؛ و خصوصا عندما توقف على حقيقة؛ أن تمويل الأنشطة الإرهابية؛ يمر عبر التهريب بجميع أنواعه .
اليابان هي الاخرى اصدرت العديد من التصريحات تؤكد فيه تروط جبهة البوليساريو مع التنظيمات الارهابية حيث صنفت وزارة العدل اليابانية "بوليساريو" ضمن شبكة التنظيمات الإرهابية الإفريقية، مؤكدة في التقرير السنوي لجهاز الأمن المدني التابع لوزارة العدل وجود علاقات بين الجبهة وتنظيم القاعدة وكذا ضلوعها في الأحداث الإرهابية التي عرفها شمال مالي.
ووضع التقرير الياباني «بوليساريو» ضمن 42 تنظيما إرهابيا ينشطون في إفريقيا من بينها أنصار الدين وحركة الوحدة والجهاد لغرب إفريقيا، وحركة المجاهدين الشباب بالصومال، وجيش تحرير السودان، منبها إلى وجود علاقات بين أعضاء من الجبهة وتنظيمي القاعدة في شبه الجزيرة العربية والقاعدة بالغرب الإسلامي. وبالمقابل، كشف التقرير، الذي وضع جنوب شرق أسيا في مقدمة المناطق المهددة بوجود أكثر من 90 منظمة إرهابية، وجود 33 تنظيما إرهابيا في أوربا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية و32 بأمريكا الجنوبية، في حين وصل نصيب منطقة روسيا والقوقاز وآسيا الوسطى إلى 11 تنظيما. صنفت وزارة العدل اليابانية "بوليساريو" ضمن شبكة التنظيمات الإرهابية الإفريقية، مؤكدة في التقرير السنوي لجهاز الأمن المدني التابع لوزارة العدل وجود علاقات بين الجبهة وتنظيم القاعدة وكذا ضلوعها في الأحداث الإرهابية التي عرفها شمال مالي.
ووضع التقرير الياباني «بوليساريو» ضمن 42 تنظيما إرهابيا ينشطون في إفريقيا من بينها أنصار الدين وحركة الوحدة والجهاد لغرب إفريقيا، وحركة المجاهدين الشباب بالصومال، وجيش تحرير السودان، منبها إلى وجود علاقات بين أعضاء من الجبهة وتنظيمي القاعدة في شبه الجزيرة العربية والقاعدة بالغرب الإسلامي. وبالمقابل، كشف التقرير، الذي وضع جنوب شرق أسيا في مقدمة المناطق المهددة بوجود أكثر من 90 منظمة إرهابية، وجود 33 تنظيما إرهابيا في أوربا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية و32 بأمريكا الجنوبية، في حين وصل نصيب منطقة روسيا والقوقاز وآسيا الوسطى إلى 11 تنظيما.
ويأتي ذلك في ظل تزايد التقارير الدولية المؤكدة لانخراط بوليساريو داخل شبكة التنظيمات الإرهابية بالمنطقة، إذ سبق للمركز الدولي للدراسات حول الإرهاب٬ التابع لمعهد بوتوماك في واشنطن، أن حذر من التهديد المتنامي للقاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وعلاقاته بالمنظمات الإجرامية المحلية٬ سيما “بوليساريو”.
تراهن القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي إذن، على احتياطييها في مخيمات تندوف التابعة لـ »البوليساريو«، لتعزيز نشاطها ضد الأهداف الرمزية القريبة، لاسيما موظفي المينورسو والجيش الموريتاني وكذا القوات المسلحة الملكية المغربية.
وإذا كان تورط أعداد من مقاتلي جبهة البوليساريو في الإيديولوجيا السلفية، لا يمكن اعتباره تحولا ممنهجاً نحو إسلاموية الحركة في شموليتها، إلا أن الجبهة تحولت مع ذلك إلى أحد أهم مراكز الاستقطاب للمقاتلين، وخط إمداد لوجيستي لفائدة القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
فإن الاختطاف الذي جرى في ليلة الثاني والعشرين إلى الثالث والعشرين من أكتوبر 2011، لثلاثة أعضاء في منظمة إنسانية أوربية موالية لـ «البوليساريو»، في مقر استقبال الأجانب في مخيم الرابوني المرفق لـ «الأمانة العامة» لـ «البوليساريو»، والذين تم إطلاق سراحهم فيما بعد مقابل فدية، يعد مؤشراً لا لبس فيه لوجود تواطؤات نشطة بين الانفصاليين وإرهابيي القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
polisarioune_456589597.jpg

 
البول يزاريو تلك المافيا التي يتاجر زعماؤها بدماء شباب تلقى تعليمه ليفكر بطريقة الكلب المطيع تحت ستار الشعارات الوطنية الكاذبة التي احسن زعماء المافيا نسجها
أين هي الملايين التي أتت على شكل مساعدات من الاتحاد الاوربي و غيره
و كيف لجبهة تدعي صحراويتها أن تضم مجندين و زعماء من دول كمالي و موريتانيا و كوبا و بعض دول الجوار
 
بعد انقطاع سبلهم من طرف الدول الداعمة لهم و انهزامهم ديبلوماسيا المرة تلو الاخرى لم يجدو امامهم سوى التنيظيمات الارهابية و التجارة في البشر و المخدرات , شي مقزز فعلا ان يفكر العاقل في ان المغاربة سيعطون أرضهم لهاؤلاء الحشرات
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى