البحرية العمانية تحصل على مركبة الدعم السريع HSSV

DAGGER

صقور الدفاع
إنضم
10 يناير 2016
المشاركات
9,538
التفاعل
29,748 134 3
الدولة
Saudi Arabia
Austal Limited (Austal) (ASX:ASB) is pleased to announce the RNOV Al Mubshir has been delivered to the Royal Navy of Oman.

Oman3.jpg


The RNOV Al Mubshir is the first of two 72 metre High Speed Support Vessels (HSSVs) to be delivered to the Royal Navy of Oman under a US$124.9 million design, construct and integrated logistics support contract. Austal commenced construction of the HSSVs in August 2014 at its Henderson, Western Australia shipyard, with the second HSSV scheduled to be delivered later in CY2016, in line with the contract.​

Builders%20Plaque.jpg



DSC_0181.JPG





DSC_0177_0.JPG

المصدر





+e+e

 

البحرية السلطانية تحتفل باستلام السفينة «المبشر» في استراليا


أولى ثمار مشروع «بحر عمان» وتصل السلطنة منتصف يونيو –
677458-300x173.jpg
في
إطار الرعاية والاهتمام الساميين اللذين يوليهما مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه – لقواته جلالته المسلحة، احتفلت البحرية السلطانية العمانية باستلام سفينتها (المبشر)، أولى ثمار مشروع (بحر عمان).
وتم خلال الاحتفال الذي أقيم في مدينة (بيرث) الأسترالية التوقيع على وثيقة استلام السفينة بين السلطنة ممثلة بالبحرية السلطانية العمانية وشركة «أوستال» الاسترالية حيث وقع من الجانب العماني رئيس فريق الإشراف على مشروع (بحر عمان) بينما مثل نائب رئيس مجلس إدارة شركة أوستال الاسترالية الجانب الاسترالي، وقد حضر فعاليات الاحتفال لاستلام السفينة عدد من ضباط فريق الإشراف على المشروع وعدد من طاقم السفينة المبشر وعدد من موظفي الشركة المنفذة للمشروع.
وتأتي السفينة (المبشر) ضمن مشروع (بحر عمان) والذي يقضي بتزويد البحرية السلطانية العمانية بسفينتي دعم وإسناد، تتميزان بمواصفات عالية وذلك من حيث التجهيزات الفنية المتطورة والامكانيات الحديثة، وبما يضمن لها الجاهزية التامة للعمل في مختلف الظروف البحرية.
يذكر أن هذه السفينة وباقي سفن البحرية السلطانية العمانية الأخرى ستعمل على تعزيز أدوار البحرية السلطانية العمانية في أداء واجبها الوطني المقدس، وبما يلبي متطلبات الدعم والإسناد لأسلحة قوات السلطان المسلحة الأخرى وباقي الأجهزة العسكرية والأمنية.
وتجدر الإشارة بأن السفينة (المبشر) قد خضعت قبل عملية الاستلام إلى فحص القبول النهائي والمتمثل في عملية الإبحار والتأكد من جاهزية عمل جميع الأجهزة الفنية والمعدات الأخرى الموجودة فيها، بما يتواكب وطبيعة عمل السفينة والأهداف التي بنيت من أجلها، وقد شارك في ذلك فريق متخصص ضم مجموعة من منتسبي البحرية السلطانية العمانية، ومن المتأمل أن تصل السفينة إلى السلطنة خلال منتصف يونيو القادم.

d799f871967a4.jpg


 
عودة
أعلى