طائرتان صينيتان اعترضتا طائرة عسكرية أمريكية فوق بحر الصين الجنوبي

اتش ك

忠義 - 義
مراسلين المنتدى
إنضم
5 ديسمبر 2015
المشاركات
2,520
التفاعل
6,099 0 0
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان يوم الأربعاء إن مقاتلتين صينيتين نفذتا اعتراضا "غير آمن" لطائرة استطلاع عسكرية أمريكية في 17 مايو أيار فوق بحر الصين الجنوبي في تصعيد للتوتر داخل وحول الممر المائي المتنازع عليه.

وأضاف البيان أن الحادث وقع في "المجال الجوي الدولي" أثناء تنفيذ طائرة الاستطلاع التابعة للبحرية الأمريكية "دورية أمريكية روتينية" فوق بحر الصين الجنوبي.

ويأتي الحادث بعد أسبوع من إرسال الصين لمقاتلات لدى اقتراب سفينة تابعة للبحرية الأمريكية من أرخبيل متنازع عليه في بحر الصين الجنوبي.

كانت الصين اعترضت طائرة تجسس أمريكية في 2014 عندما قام طيار مقاتلة صينية ببعض المناورات البهلوانية حول الطائرة الأمريكية.

كما تسبق الواقعة بأيام جولة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في عدد من الدول الآسيوية خلال الفترة من 21 إلى 28 مايو أيار والتي تشمل المشاركة في قمة مجموعة السبع في اليابان وأول زيارة له لفيتنام.

وتزعم الصين السيادة على معظم بحر الصين الجنوبي الذي تمر من خلاله ما قيمته خمسة تريليونات دولار من التجارة العالمية سنويا. وتتنازع كل من الفلبين وفيتنام وماليزيا وتايوان وبروناي والصين السيادة على مناطق من البحر.

وتتهم واشنطن بكين بعسكرة بحر الصين الجنوبي بعد إقامة جزر صناعية في حين تنتقد بكين الدوريات البحرية الأمريكية المتزايدة والمناورات التي تجريها الولايات المتحدة في آسيا.

وأضاف البيان أن وزارة الدفاع تبحث الأمر من خلال القنوات العسكرية والدبلوماسية.

ولم يتسن الحصول على تعليق من السلطات الصينية إلا أن تقريرا نشرته صحيفة جلوبال تايمز الصينية أورد أن وزارة الدفاع تبحث التقارير المنشورة.

[/URL]​
 
التحرك الصيني لم يكن الا رساله واضحه نحن جاهزون ..!
وامريكا ارادت جس نبض
 
التحرك الصيني لم يكن الا رساله واضحه نحن جاهزون ..!
وامريكا ارادت جس نبض
نعم نفس الاعمال تقوم بها روسيا مع امريكا اخرها التحليق فوق سفينة حربية امريكية على علو جد منخفض
 
الأمور بدأت تسخن هنالك الصين سيرت طائرة عسكرية إلى إحدى الجزر الاصطناعية علنيا لأول مرة من أجل إجلاء 3 عمال في حالة صحية حرجة

1463649567481.jpg


أضف إلى هذا تجربة ال HQ-9 من سطح إحدى الجزر



1463648543541.jpg




بالإضافة لحادثة تحليق طائرتي SU24 على علو 9 أمتار من المدمرة الأمريكية دونالد كوك
و قيام مقاتلة SU27 بمناورة لفة البرميل حول طائرة تجسس أمريكية

ستشتعل الأمور إن وقع حادث غير عمدي
 
عودة
أعلى