الأسد المتأهب 2016 أردني أميركي

Max000

عضو
إنضم
21 يوليو 2009
المشاركات
499
التفاعل
1,461 2 0
الدولة
Jordan
عُقد في قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأحد، مؤتمراً صحفياً أُعلن فيه عن بدء فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2016, الذي سيتم تنفيذه هذا العام بشكل ثنائي مع الجانب الأميركي الصديق, خلال الفترة من 15 ولغاية 24 أيار.

وقال مدير التدريب المشترك الناطق الإعلامي باسم التمرين العميد الركن فهد الضامن, "إن تمرين الأسد المتأهب الذي انطلق في نسخته الأولى عام 2011، وسيتم تنفيذه للمرة السادسة على التوالي, سينفذ هذا العام بقوات برية وبحرية وجوية يبلغ عددها قرابة الستة آلاف مشارك, يمثلون القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والقوات الأميركية الصديقة".

وأضاف العميد الركن الضامن إلى أن "التمرين لهذا العام يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين, اللذين تربطهما علاقات إستراتيجية منذ ما يزيد على ستة عقود مضت في كافة المجالات وخاصة العسكرية منها".

وأشار العميد الركن الضامن إلى "أن فعاليات التمرين سيتم تنفيذها في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وبمشاركة صنوف القوات المسلحة الأردنية البرية والبحرية والجوية والأجهزة الأمنية والوزارات المختلفة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية بالإضافة إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات".

ومن جهته قال مدير التمارين والتدريب بالقيادة المركزية الأمريكية الناطق الإعلامي باسم التمرين من الجانب الأميركي اللواء رالف غروفر "إن تمرين الأسد المتأهب هو التمرين الأكبر للقيادة المركزية الأميركية مع الجانب الأردني منذ بدء العمل فيه منذ العام 2011, ويتيح للجانبين الفرصة لتطوير علاقاتهما وقدراتهما في مجال الاستجابة للأزمات ومواجهة التهديدات".

وبين اللواء غروفر "أن هنالك 3000 عسكري أمريكي يمثلون مختلف الصنوف في القيادة المركزية الأميركية سيشاركون في التمرين لهذا العام".
 
عودة
أعلى