المقاتل فاظل البرواري قائد الفرقة الذهبية العراقية (كابوس الدواعش)

إنضم
8 أبريل 2016
المشاركات
109
التفاعل
118 0 0
بسم اللَّہ الرحمن الرحيم

image.jpeg

من الصور القليله التي تراه فيها جالس في المكتب الشخصي فهذا المقاتل تره دائماً في الجبة وعلى عكس بقية القاده الذي نراهم دائما حاملين جهاز الاسلكي نرى هذا المقاتل دائماً حامل بندقيتة الشخصية M-4.
كلمة المقاتل اجمل ما يقال عن القائد الواء فاضل جميل البرواري قائد الفرقة الذهبية التابعة الى جهاز مكافحة الارهاب العراقي رأس الحربة في كل الهجمات التي يشنها الجيش العراقي ؏ـــلى معاقل داعش ويرجع له الفظل في تحرير العديد من المدن العراقية من قبضه داعش الارهابي .

نبذه قصيره عن حياه المقاتل
‎فاضل جميل البرواري ضابط عراقي برتبة لواء ركن من مواليد دهوك1966، قائد الفرقة الذهبية في الجيش العراقي. برواري هو إسم عشيرته التي تسكن في محافظة دهوك. عمل آمراً في قوات البيشمركة الكردية بين عامي 1980-1991. وبعد سقوط نظام صدام حسين عمل على تأسيس جهاز العمليات الخاصة العراقية لتكون نواة لجهاز مكافحة الارهاب.

المعارك التي شارك فيها المقاتل

* في سنة 2004 قام بالمشاركة في عمليات الفلوجة الاولى كآمر فوج
* في سنة 2004 بعد ان اصبح امر لواء شارك في عمليات النجف
* في سنة 2004 شارك في معركة تحرير سامراء ومرقد الامامين العسكريين
* في سنة 2004 شارك في تطهير المدائن من تنظيم القاعدة
* في سنة 2005 شارك امر اللواء في معارك الفلوجة الثانية
* في سنة 2007 اصبح السيد اللواء قائدا للعمليات الخاصة العراقية
* في سنة 2008 شارك في بشائر الخير وديالى والموصل
* في سنة 2008 شارك في معارك الفلوجة والنجف
* في سنة 2008 شارك في معارك البصرة والموصل وديالى
‎كما وكانت له مشاركة واضحة في معارك اللطيفية وعرب جبور ومنطقة العزه وسلمان باك ومدينة الصدر والعطيفية والمحمودية وبغداد الجديدة والنعيرية ومعامل العمارة وكربلاء والحلة .

بـــ؏ـــد دخول داعش الى العراق سنة 2014

بعد دخول داعش الى العراق وحتلاله العديد من المدن العراقية انبرى جهاز مكافحة الارهاب العراقي الى تطهير هذه المدن من قبضة داعش وكانت الفرقة الذهبية في مقدمة القوات وهي التي قامت بتطهير المدن وتسليمها الى الجيش العراقي لمسك الارض .
وكان المقاتل الواء فاظل البرواري مشترك فعلياً في جميع المعارك التي خاضتها الفرقة الذهبية ومن المدن التي طهرتها الفرقة هي(ديالى ، تكريت ، بيجي ، الرمادي ، سامراء ، بحيره الثرثار ، سد الموصل ، أمرلي ، هيت ، الخ ...) والعديد العديد من المعارك التي خاظتها الفرقة البطله في اتجاه تحيرير باقي المدن ولم يبقى الى القليل من المدن تحت سيطره داعش وهي الموصل المعقل الرأيسي لداعش والفلوجة وكبيسة والحويجة والشرقاط .
 
عودة
أعلى