معرض سوفكس 2016 للصناعات الدفاعيه و معدات العمليات الخاصه

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,837
التفاعل
32,108 172 0
الدولة
Jordan
Army_Recognition_appointed_by_SOFEX_2016_organizers_Official_Online_Show_Daily_and_Official_Web_TV_640_001.jpg

تفتتح تحت الرعاية الملكية السامية في الفترة من 9 الى 12 أيار المقبل الدورة الحادية عشرة لمؤتمر ومعرض (سوفكس 2016 ) التي تقام في قاعدة الملك عبدالله الأول الجوية في عمان.

ويعمل منظمو المعرض، الذي يقام بإشراف مباشر من سمو الأمير فيصل بن الحسين وبدعم من القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، على أن تكون دورته الحالية بمستوى هذا الحدث العالمي، الذي يشكل ملتقى دوليا يجمع أكبر منتجي ومطوري المعدات الدفاعية في العالم مع كبار القادة العسكريين وصناع القرار وممثلي الحكومات.

وقال مدير معرض سوفكس عامر الطباع إن سوفكس هو المعرض الدفاعي الأكبر في العالم المتخصص في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يركز على جميع شؤون ومعدات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام والتجهيزات الدفاعية ومجالات التدريب والتنظيم ومستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية.

وأضاف في بيان صحفي إن دورة سوفكس 2016 تكتسب أهمية متزايدة بمرور عقدين على مسيرته، والذي تعود فكرة إقامته عام 1996 إلى جلالة الملك عبدالله الثاني. وأشار إلى أن فريق سوفكس، والذي يتكون من أعضاء جميعهم أردنيون، يعمل على قدم وساق وبشكل متكامل وعلى كل المستويات لانطلاق الدورة الحادية عشرة للمعرض، من حيث الإعداد وتلبية احتياجات المشاركين وتوفير كل السبل والوسائل والإمكانيات التي تساهم في استمرارية نجاح وتميز المعرض واطراد تقدمه.

وأوضح ان سوفكس الذي يقام كل عامين يشهد منذ انطلاقه في عام 1996 نموا ملحوظا على صعيد الحجم والمكانة عاما بعد عام، مشيرا الى انه تمت زيادة مساحة المعرض هذا العام الى 75 ألف متر مربع لتلبية الزيادة في عدد الشركات العارضة لمستلزمات وتكنولوجيا قوات العمليات الخاصة والتجهيزات الدفاعية من جميع أنحاء العالم.

وقال الطباع إن سوفكس هو بمثابة منصة لانطلاق الشراكات الاستراتيجية التي تستهدف التعاون وتحظى الوفود المشاركة فيه بفرصة الاطلاع على أحدث تقنيات وأنظمة تكنولوجيا الدفاع والأمن القومي الذي يشكل محط اهتمام الكثير من دول العالم والإقليم. وبين ان فعاليات الدورة الحادية عشرة لسوفكس تنطلق في التاسع من أيار المقبل بمؤتمر ليوم واحد يناقش كل ما يتعلق بشؤون قوات العمليات الخاصة الدولية والأمن القومي يليه المعرض على مدى ثلاثة أيام ويقدم آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال الأمن القومي من العديد من دول العالم لمواجهة التحديات المتنامية يوميا في حقلي الأمن والدفاع.

ولفت الطباع إلى دور القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، والأجهزة الأمنية ممثلة بالأمن العام والدفاع المدني والدرك في إنجاح المعرض، حيث تشارك على الدوام بفاعلية ومساهمة متميزة في دورات المعرض، لا سيما لجهة مشاركتها في قوات حفظ السلام الدولية والمهام الإنسانية حول العالم، باعتبار الأردن من أكبر الدول العربية المشاركة في قوات حفظ السلام والمراقبين الدوليين حول العالم.

وقال ان سوفكس يجمع الشركات الصغيرة والمتوسطة اضافة الى أكبر شركات العالم المتخصصة بصناعة الدفاع مع قادة وصناع القرار في الحكومات والجيوش من دول العالم بهدف التعاون والاطلاع على آخر الحلول وأحدث المعدات لدعم قوات الأمن في مهامها في حفظ أمن البلاد وتعزيزه.

وأشار إلى ان اعداد المشاركين من جميع أنحاء العالم في هذه الدورة تتزايد بشكل مستمر كل اسبوع الأمر الذي سيعكس التنوع والتنافس في منتجات الشركات المشاركة.
- See more at:
 
بدء التسجيل لتغطية فعاليات سوفكس 2016

اعلنت إدارة معرض معدات قوات العمليات الخاصة سوفكس 2016 عن فتح باب التسجيل لممثلي وسائل الإعلام المحلية والخارجية الراغبين بتغطية فعاليات المعرض على الموقع الالكتروني إعتباراً من 18 الى 30 نيسان الحالي.

وتقام فعاليات المعرض تحت الرعاية الملكية السامية خلال الفترة من 10 إلى 12 أيار المقبل بمشاركة شركات محلية وإقليمية ودولية متخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية. (بترا)
- See more at:
 
لقد وقعت في الفخ ياعزيزي:D
موضوعك هذا سينقل لقسم المعارض العسكرية وستكون مسؤولاً عنه وسفيراً للمنتدى طوال مدة المعرض ...
جميع الأخبار عن المعرض ستم دمجها في موضوعك هذا ليصبح لدينا موضوع موحد وشامل ....
شكراً لك
 
لقد وقعت في الفخ ياعزيزي:D
موضوعك هذا سينقل لقسم المعارض العسكرية وستكون مسؤولاً عنه وسفيراً للمنتدى طوال مدة المعرض ...
جميع الأخبار عن المعرض ستم دمجها في موضوعك هذا ليصبح لدينا موضوع موحد وشامل ....
شكراً لك

و أنا جاهز اخوي
 
بي أيه إي سيستمز تشارك في معرض سوفكس 2016
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/media/k2/items/cache/6ce40ca473ef510f24fbc7453f694e63_XL.jpg
وإظهاراً لقدراتها في المجالات البرية والجوية والنظم الإلكترونية، ستركز الشركة على المنتجات والتقنيات الأساسية التي سيكون لها أهمية بالغة لقوات العمليات الخاصة والقوات المسلحة للأردن ودول المنطقة الحاضرة للمعرض.

و ستشمل المنتجات :

البرية: نظام هاوتزرM777 الخفيف الوزن عيار 155 ملم المثبت فعاليتها في المعارك

الجوية: يوروفايتر تايفون، أحدث أجيال الطائرات المقاتلة متعددة المهام المتوفرة في الأسواق العالمية وأكثرها تطوراً هوك، طائرة التدريب المتقدمة

الأنظمة الإلكترونية: ATIRCM منظومة الأشعة تحت الحمراء المضادة للتهديدات المتقدمة
CMWS نظام التحذير من الصواريخ
APKWS نظام السلاح الفتاك المتقدم الفائق الدقة
GXP منتجات استغلال المحيط الجغرافي

نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "من المنظور الإقليمي، سوفكس هو من أهم المعارض بالنسبة لنا

نحن سعداء بشكل خاص لعرض APKWS، لكون المملكة الأردنية الهاشمية أول مستخدم دولي لهذه الصواريخ الليزرية التوجيه بعد توقيعها على اتفاقية التوريد في العام الماضي


يُذكر أن معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة 2016 (سوفكس) يقام في قاعدة الملك عبد الله الأول الجوية في عمان في الفترة من 10-12 مايو، ويعد أكبر معرض في العالم للمعدات والحلول المتكاملة والمبتكرة لقوات العمليات الخاصة والأمن القومي وقوات حفظ السلام من جميع أنحاء العالم. سيتم عرض منتجات بي ايه إي سيستمز على المنصة رقم B606 في الجناح الأمريكي.
 
ChmDfVBWMAArPOV.jpg

يشارك ميليبول قطر في معرض ومؤتمر العمليات الخاصة "سوفكس" في الفترة ما بين 10-12 مايو 2016 . قوموا بزيارتنا في قاعة 1 جناح A122.
 
At the 11th International Special Operations Forces Exhibition, SOFEX 2016, to be held from 9 to 12 May in Amman (Jordan), Rosoboronexport (part of the Rostec State Corporation) will showcase advanced Russian defense products designed to counter terrorism.

Foreign delegations are expected to take a keen interest in the Su-32 fighter-bomber (export version of the Su-34 fighter-bomber), Vena self-propelled automated artillery system, T-90MS MBT, BTR-82A armored personnel carrier, BMP-3 infantry fighting vehicle, Kornet-E/EM ATGM system, TOS-1A heavy flamethrower system and Kalashnikov AK-100 series assault rifles.

Among new products on display will be the latest Uran-6 robotic mine clearing system and 82mm 2B25 silent mortar. In addition, Rosoboronexport will make a presentation of the Integrated Security Systems project.

“At SOFEX, we have always put emphasis on weapons for special operations units. However, given the scale of the regional challenges we face today and increased interest from foreign partners in Russian military hardware, we decided to expand the range of our exhibits. We offer weapons that will assuredly give the national security agencies an advantage over large, well-equipped and trained terrorist groups,” said Valery Varlamov, Head of Rosoboronexport’s Security Department, who leads the Company’s delegation at the exhibition.

In addition to talks with Jordanian partners, Rosoboronexport will hold meetings with representatives of other countries in the region to discuss the prospects for joint projects.

Rosoboronexport is the organizer of the Russian national exposition. The Tehmash Concern (part of Rostec) and Kronstadt Group will also display their products at the exhibition.

SOFEX (Special Operations Forces Exhibition and Conference) has been held since 1996. Russia has been a regular exhibitor here since 1998. The exhibition is held under the patronage of King Abdullah II
Bin Al Hussein of Jordan and Prince Faisal Bin Al Hussein.

Su-32.jpg

Uran-6.jpg

TOS-1A.jpg
 
الله يكون بعونك اخوي ... استلم التغطية
انا بذكر اني وقعت بالفخ في سوفكس 2011 على ما اذكر؛ث:
 
الامير فيصل يفتتح مؤتمر “سوفكس 2016″(صور)





الزبن في كلمة نيابة عن الملك: الأخطار التي نواجهها “هجينة” ولا يوجد اصعب من خطر “الخوارج”

هلا اخبار – اياد الفضولي-حسن العالول- مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين اليوم الاثنين افتتاح مؤتمر قادة العمليات الخاصة (سوفكس 2016) في فندق الرويال بحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن ورؤساء الاركان من الدول الشقيقة والصديقة.

وفي كلمة لجلالة الملك القاها نيابة عنه رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن قال، أن “التحديات المتواصلة التي تواجهنا، والأردن ليس استثناء من ذلك، تتطلب القيادة والالتزام والرؤية والتعاون، وعلى مدار السنوات أدرك الأردن قيمة التعاون والمشاركة في معالجة التحديات الأمنية.

وأضاف “تصادف هذا العام الذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى وهي مرحلة تاريخية لنا …هي قوى صغيرة حققت انتصارا على قوى كبيره وهذا نفاخر به”.

وأكد ان الاردن زود قواته المسلحة باحدث المعدات، و قال “ان الدروس والخبرات التي تعلمناها سنتبادلها مع الجيوش الشقيقة، وسوفكس سيعلمنا كيف نعمل مع بعضنا البعض”.

وأوضح ان الاخطار التي نواجهها حاليا هي اخطار “هجينه”، موضحا انه لا يوجد اصعب من الخطر الذي يشكله “الخوارج”، وقال هذا من اصعب المواجهات الارهابية التي نواجهها، وشدد في هذا الاطار على اهمية تطوير العمل الاستخباري فيما بين الدول، و قال ان الخطر يزول عند توحدنا وتطورنا.

وأشار الى ان الاحداث الاخيرة والنزاعات الداخلية استوجبت تدخلات عسكرية، و ان الاعداء يستخدمون التكنولوجيا المتطورة غير انه اكد على ان قدراتنا اكبر منهم.

وبين انه يجب ان يكون هناك تعاون بين قادة الجيوش، للعمل على عمليات عسكرية تستخدم اهم الاسلحة سواء كانت صغيرة او كبيره.

وقال مدير عام معرض “سوفكس” عامر الطباع ان الاردن مدرسة للعمليات الخاصة في منطقة الشرق الاوسط سيما بعد مشاركته في التحالفات الدولية للقضاء على الارهاب.

وأضاف الطباع ان الهدف في “سوفكس” يتمثل بتعزيز التعاون والجهود المشتركة في محاربة الارهاب ونشر الاستقرار وهو عمل جماعي.

وأكد ان التعامل بين الجيوش يجعل التطور اسرع في العمل العسكري للتصدي للارهاب الذي يواجه بعض الدول وما يقوم به الارهابيين من قتل للمدنيين.

وبين ان شعار ” سوفكس” هو تشريك المصلحة العامة لتبادل الخبرات والكفاءات.

وأشار الطباع الى ان العام الحالي عام مميز، نظرا لان الاردن يحتفل فيه بمئوية الصورة العربية الكبرى.

واشتملت فعاليات المؤتمر على عقد عدة جلسات وورشات عمل ناقشت احدث ما توصلت اليه شركات الانتاج في الصناعات العسكرية وفي مهمات العمليات الخاصة بمجالات مكافحة الإرهاب و التدريب والتأهيل والتنظيم وتكنولوجيا المعلومات في جيوش الدول المشاركة في المؤتمر.

وحضر افتتاح المؤتمر عدد من قادة العمليات الخاصة وسلاح الجو والاجهزة الأمنية وكبار الضباط في القوات المسلحة ورؤساء واعضاء الوفود المشاركة، وعدد كبير من المدعوين من الأجهزة العسكرية والأمنية من الدول الشقيقة والصديقة.


[/URL]











 
ارجو من الاداره تغير العناون الى ( معرض سوفكس 2016 للصناعات الدفاعيه و معدات العمليات الخاصه )
 
عودة
أعلى