الى الكويت (F - A 18) مقاتلات

عاشق اسبانيا

عضو مميز
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
16,299
التفاعل
41,874 118 0
الى الكويت (F-A 18) مقاتلات
تستعد الولايات المتحدة للموافقة على صفقتين طال تأخرهما، لبيع مقاتلات من صنع شركة «بوينغ» لقطر والكويت، وقد تعلن عن صفقات بمليارات عدة من الدولارات أثناء زيارة الرئيس باراك أوباما لمنطقة الخليج اليوم.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مصدرين مطلعين أن «قيمة الصفقة الكويتية تبلغ قرابة ثلاثة مليارات دولار، بينما قد تقترب الصفقة القطرية من أربعة مليارات دولار».
وذكر أحد المصدريْن: «العقبة الأخيرة الآن هي الحصول على موافقة مجلس الأمن القومي والبيت الأبيض».

وتعثّرت الصفقتان في ظل مخاوف عبّرت عنها إسرائيل من إمكانية وقوع الأسلحة التي يتم إرسالها إلى دول الخليج في أيدي أطراف معادية لها واستخدامها ضدها، فضلاً عن عملية صنع القرار الواسعة التي تنتهجها حكومة أوباما بخصوص المساعدات العسكرية للخليج.
ورغم ذلك، فقد وافقت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» ووزارة الخارجية على بيع نحو 36 مقاتلة «15 - F» لقطر و24 مقاتلة «F - A 18 / F super horent» للكويت، وكلاهما من صنع «بوينغ». ومن المتوقع أن يحذو البيت الأبيض حذو الوزارتين قريباً.
وتأتي الموافقة المتوقّعة على مبيعات الطائرات المقاتلة بينما يسعى البيت الأبيض إلى تعزيز العلاقات مع حلفائه الخليجيين، في وقت يدعمون قدراتهم العسكرية، وسط تنامي المخاوف من تقارب واشنطن مع إيران في أعقاب الاتفاق النووي مع طهران.

ودعا مسؤولون أميركيون رفيعون - بينهم وزير البحرية راي مابوس - علناً، إلى الموافقة على مبيعات الأسلحة التي ستساعد في استمرار إنتاج مقاتلات «بوينغ» من الجيل الرابع، مع دخول مقاتلات «إف -35» الأحدث والأكثر تطوراً والتي تصنّعها شركة «لوكهيد مارتن» الخدمة في السنوات المقبلة.
 
الكويت قطر الامارات البحرين لم تكن تواجه تأخير في تسليحها ولا قيود لكن بعد رؤيه التكامل العسكري الخليجي وأن سلاحهم يعمل بتناغم مع القوات السعودية أصبحت صهيون تعتبر أن تسلح دول الخليج هو تسليح مباشر للسعودية .....
 
الكويت قطر الامارات البحرين لم تكن تواجه تأخير في تسليحها ولا قيود لكن بعد رؤيه التكامل العسكري الخليجي وأن سلاحهم يعمل بتناغم مع القوات السعودية أصبحت صهيون تعتبر أن تسلح دول الخليج هو تسليح مباشر للسعودية .....
صدقت ..الاتحاد قوه ..قوه مخيفه ومقلقه
 
أن شاء الله تكون خاتمة الصبر الكويتي على المماطله الامريكيه الحصول على ال Advanced Super Hornet..بصراحه ستكون تحفه وخبطة العمر كما يقولون في حالة الحصول على كافة التطويرات عليها..
وهذا بأعتقادي ماجعل الكويت تتشبث بالصبر والثبات امام تسويف الاداره الامريكيه

Advanced Super Hornet+ Typhoon T3 P4EA ..ستكون "ثنائي الاحلام" بالنسبه لسلاح الجو الكويتي..

والله الموفق ..

هذا والله أعلم..
 
صدقت ..الاتحاد قوه ..قوه مخيفه ومقلقه

أحسنت عزيزي
ولازلت أتذكر هنا في هذا المنتدى أصوات تستغرب سعي الكويت للحصول على أنواع من السلاح مثل التانكر والقول بأن مساحة الكويت صغيرة لاتحتاج تانكر وسلاحها الجوي محدود ...
كنت اقول السلاح الخليجي واحد ولكنهم يرفضون ويقولون مستحيل ......
هذة الأيام تثبت قصر نظرهم وعدم معرفتهم بأن الخليج واحد وقت الشدائد ....
CRZhqZbUkAEi6N1.jpg
 
عودة
أعلى