تصويت ما هو أقوى فن قتال في العالم!

ما هو أقوى فن قتالي من وجهة نظرك؟

  • الكاراتيه

    الأصوات: 0 0.0%
  • الكونغ فو

    الأصوات: 17 48.6%
  • المواي تاي

    الأصوات: 3 8.6%
  • التايكوندو

    الأصوات: 1 2.9%
  • المصارعة الرومانية

    الأصوات: 1 2.9%
  • الجودو

    الأصوات: 1 2.9%
  • الملاكمة

    الأصوات: 1 2.9%
  • الجوجيتسو

    الأصوات: 4 11.4%
  • كراف مغا

    الأصوات: 2 5.7%
  • السيلات

    الأصوات: 5 14.3%

  • مجموع المصوتين
    35
افضل فن قتالي من وجهت نضري
شمر ذراعيك وسقه بكف يخليه يشوف النجوم وسط القايله
وهذا فن ابتكرته انا
مميزاته
1- لا يحتاج تدريب
2-تعلمه سريع
3- مفعوله قوي على الاعداء
4- لا يحتاج تفكير كيف توجه الضربه
5- يسبب الاغماء مباشره
6- مفعوله طويل يستمر لاأيام من اثاره التي تضهر بعد اداءه
ان شاء الله انكم استفتدو
والله يقدرني لفعل الجميل
سبب اختياري لهذا الفن
اني ما ستفدت من فن الكرتيه الي وصلت الى مستوى الحزام الاصفر
في حياتي اليوميه
 
من خبرة ضباط القوات الخاصة هنا في مصر فالوينج تشن يعتبر افضلهم
وهو ما تعتمده الوحدة 777 في التدريب
 
افضل فن قتالي من وجهت نضري
شمر ذراعيك وسقه بكف يخليه يشوف النجوم وسط القايله
وهذا فن ابتكرته انا
مميزاته
1- لا يحتاج تدريب
2-تعلمه سريع
3- مفعوله قوي على الاعداء
4- لا يحتاج تفكير كيف توجه الضربه
5- يسبب الاغماء مباشره
6- مفعوله طويل يستمر لاأيام من اثاره التي تضهر بعد اداءه
ان شاء الله انكم استفتدو
والله يقدرني لفعل الجميل
سبب اختياري لهذا الفن
اني ما ستفدت من فن الكرتيه الي وصلت الى مستوى الحزام الاصفر
في حياتي اليوميه
ههههههههه والا شيطه بعقال على ظهره الين يَصْب الدم منه ^_^
 
E="الأزدي الاماراتي, post: 1767094, member: 38039"]ههههههههه والا شيطه بعقال على ظهره الين يَصْب الدم منه ^_^[/QUOTE]
خاصتا العفال الصخيف ذاك دمار شامل يجعل منك شخص معاق لفترت اسبوع هههههههههههههههههههههههههه
 
القاعدة تقول اذا تقابل اي شخصان في قتال واقعي وغير استعراضي في الشارع سيسقطان على الارض او سيسقط احدهم على الارض هنا تلعب الجوجيتسو مهمتها على اكمل وجه خلال ثواني فقط

ايضاً هناك اكثر من 60 حركة في الجوجيتسو لاسقاط الخصم على الارض وعندها سيكون لاعب الكونغ فو والتايكوندو وغيرهم بلا حول ولا قوة وان لن يكن لاعب الجوجيتسو صديقك او مسلم ربما سيقتلك.
 
المواي تاي ايضاً شرسة وعنيفة لانها تستخدم الأطراف الثمانية اليدين والكوعين والرجلين والركبتين

ضربات الركبة والكوع في المواي تاي عنيفة وقوية وتسبب أضرار جسيمة في المقاتل الذي أمامك

أضف الى ذلك بان المواي تاي لديها عنصر الثبات بعكس الكيك بوكس.
 
يقوم مقاتلي المواي تاي بركل أشجار الموز بشكل مستمر هذا الامر يجعل عظام ساقيك أشبه بالزجاج المهشم وعندها يعمل الكالسيوم بكل قوته لبناء وتقوية العظام مما يجعل الساق صلبة وقوية للغاية

شاهدو البطل العالمي BUAKAW وهو يركل شجرة الموز

 
حركة ARM BAR في الجوجيتسو تؤدي الى كسر الذراع

بالإمكان تعلمها بسهولة سوائاً بالذراع اليمنى ام اليسرى

تذكروا اهم شئ ابهام الخصم يكون للأعلى اثناء تطبيق الحركة لإتمام الكسر ^_^

 
كراف ماغا فن اسرائيلي خطير جامع للفول كونتاكت و الكيك بوكسينغ و الايكيدو و اسلحة اليدوية كالسكين و المسدس و الرشاشات بالنسبة لي افضل
 
هممم الظاهر ﻻ تواجد لعشاق او ممارسين رياضة الـ MMA في المنتدى

رياضة ( الفنون القتاليه المختلطه ) اكدت بانه لا يوجد فن قتالي واحد كافي ( دائما الشخص الملم باكثر من فن قتالي للجراوند و للسترايكينج ) تكون له الافضليه

هذا الكلام يشمل الفنون الواقعيه مثلا الجيوجتسو البرازيليه و المصارعه و الملاكمه و الكيك بوكسينج و التاي بوكسينج و غيرها من فنون الواقعيه

اما الفنون ( الي تكون فعاله بالافلام فقط ) فهذي نتيجتها بقتال حقيقي :D


هههههههههههههههه الصراحة اول ما نط وطار ضحكني عرفت انه بينغلب

القتال الحقيقي والواقعي غير.
 
شاهدوا وحشية القتال الواقعي والحقيقي في الMMA بعيداً عن أفلام هوليوود والالعاب البهلوانية التي يقدمها جاكي شان وغيره من لاعبي الكونغ فو

للعلم 99‎%‎ من الحركات التي سترونها هي جوجيتسو + مواي تاي

تنبيه هذه المشاهد ليست لاصحاب القلوب الضعيفة

 
التعديل الأخير:
أنا من هواة فنون الدفاع اليابانية قوية و سريعة و لا تميل للاستعراض كثيرا
شخصيا ارجح جيتجيتسو و الكيندو و اللايدو
 
هذا التصنيف أراه واقعي الى حد بعيد

المراكز الثلاث الاولى كانت بالترتيب هكذا:-

1- كراف مغا

2- الجوجيتسو البرازيلية

3- المواي تاي

 
ايضاً هذا التصنيف أراه اقرب الى الحقيقة مع أني اختلف معهم في وضع الفنون القتالية المختلطة في المركز ال7 يجب ان تكون الMMA في مركز متقدم

هذا هو التصنيف الذي قمت بنقله من احد المواقع كما هو.


اخطر 10 فنون قتالية في العالم


بدأ انتشار الفنون القتالية بشكل كبير منذ ستينات القرن الماضي، خصوصاً بعد أن أصبحت هذه الفنون القصة المحورية لمعظم الافلام والبرامج التلفزيونية التي تم إنتاجها خلال الفترة مابين عام 1960 و 1970. أما اليومل فلا يزال هناك بعض الممثلين الصينيين في هوليوود الذين يحاولون تعزيز شهرة فنون الدفاع عن النفس والفنون القتالية وتعريف الجماهير بها بشكل أكبر من خلال أفلامهم وأعمالهم السينمائية. ومن الممكن أن تكون الفنون القتالية خطيرة جدا على حياة الانسان إن تم استخدامها في المعارك الحقيقية.

في هذه اللائحة سنتعرف على أقوى واخطر 10 فنون قتالية في العالم :

10- وينغ تشون – Wing Chun

c54e2b05-22a3-4107-91fe-edaef91481d5.jpg
هو نوع من أنوع الفنون القتالية التي نشأت في جنوب الصين بين سنوات 1662 و 1722 وهو فعال جداً عند الإشتباك والإتحام من مسافات قريبة. ويعتمد على مجموعة من التقنيات المتنوعة التي تستخدم في الهجوم والدفاع عن طريق اليد والرجل. ومن أشهر ممارسي هذا الفن المعلم والممثل الصيني “ ” الذي طوره اعتماداً على نظريات فلسفية ليخلق أسلوباً فريداً خاصاً به سماه “جيت كون دو”.

9- المصارعة – Wrestling
8b5704f5-9d18-4f69-9bfb-68268e031bce.jpg
المصارعة هي واحدة من أقدم الفنون القتالية في العالم والتي تعتمد على تقنيات مختلفة، حيث يحاول كل شخص تثبيث الخصم وإحكام السيطرة عليه باستخدام تقنيات مدروسة و دقيقة. وينقسم هذا الفن الى عدة أشكال أبرزها المصارعة اليونانية الرومانية والمصارعة الحرة.

8- التايكوندو – Taekwondo
0af05e88-a4ee-4d13-8361-8095b599d054.jpg
هي أحد أشهر الفنون القتالية الكورية، وقد تم تطويرها من قبل الأهالي كوسيلة للدفاع عن النفس في الحروب الاهلية منذ أكثر من 2000 عام. وتتميز بكونها تمزج تقنيات القتال المختلفة، وعلى الرغم من إعتمادها على الركلات بصورة كبيرة إلا أنها في نفس الوقت لا تهمل استخدام اللكمات. وقد أصبح هذا الفن جزء من دورة الالعاب الاولمبية منذ سنة 2000.

7- فنون القتال المختلطة – Mixed Martial Arts
15d0eb6d-da74-4d46-b87e-55ba58b3d37a.jpg
(بالإنجليزية: MMA) هي باختصار فن يعتمد على تقنيات من مختلف الرياضات القتالية مما يجعلها واحدة من أخطر وأقوى فنون الدفاع عن النفس. وقد تم وضع مجموعة من القواعد والقوانين لهذه الرياضة لجعل المنافسات أكثر أمانا. وتعد الفنون القتالية المختلطة مزيج من فنون القتال التقليدية والغير التقليدية وتستوحي أقوى التقنيات من جيو جيتسو البرازيلية والمصارعة والجودو و وايضا من والملاكمة التايلاندية والتايكوندو. وتعتبر شركة UFC أكبر شركة تروج لهذا النوع من الفنون القتالية منذ سنة 1993.

6- الملاكمة – Boxing
391ee333-9965-41a2-8f83-ba1a391692f0.jpg
هي فن من فنون الدفاع عن النفس وأيضاً رياضة قتالية معترف بها رسمياً في دورة الالعاب الاولمبية. تعتمد أساساً على اللكمات القوية والسريعة، يهاجم فيها اثنان من الرياضيين ذوي الوزن المماثل بعضهما البعض بقبضاتهم في سلسلة فترات تتراوح من 1 إلى 3 دقائق تسمى “الجولات”. ويتطلب هذا الفن القتالي توفر مجموعة من الميزات في ممارسيه أبرزها القوة الجسدية والقدرة على التحمل بالإضافة إلى السرعة والرشاقة.

5- الكونغ فو – Kung Fu
520a7d87-bca4-40aa-ae73-ef062ca2c3cc.jpg
الكونغ فو هو فن من فنون الدفاع عن النفس الصينية وتعرف كذلك بإسم “الووشو” في لغة الماندرين الصينية، كما تعتمد بشكل أساسي على مجموعة من أساليب القتال المختلفة. وينقسم الكونغ فو إلى قسمين: الأول عبارة عن اساليب الاسلحة وهي اسلحة صلبة كالسيوف ورخوة كالحبال والسلاسل والننشاكو الثلاثي. أما الاسلوب الثاني فيعتمد على الركل واللكم.

وقد استخدم هذا الفن قديماً في الصين للدفاع عن النفس والصيد وفي التدريبات العسكرية، ويشترط في ممارسيه الإلمام بالفلسلفة الصينية والالتزام بالاخلاق الرياضية.

4- الكاراتيه – Karate
1243d62f-4170-48b7-a425-f8c2ac78d0cf.jpg
هي شكل من أشكال الفنون القتالية التي تم تطويرها في جزيرة أوكيناوا اليابانية. وتعتمد على اللكمات والركلات و ضربات الكوع وأيضاً ضربات الركبة والعديد من التقنيات القوية والفتاكة.

وقد بلغت أوج انتشارها بين سنوات 1960 و 1970 في جميع أنحاء العالم بعد أن تم الترويج لها في العديد من الافلام والاعمال السينمائية.

3- كراف مغا – Krav Maga
dbc1ccec-286d-45e3-a600-5cf66bf55347.jpg
كراف مغا هي واحدة من أقوى فنون الدفاع عن النفس التكتيكية والتي اقتبست العديد من تقنياتها القتالية من فنون أخرى كـ و جيو جيتسو و والمصارعة وقتال الشوارع.

وترمز كلمة كراف مغا إلى “القتال المباشر” أو “القتال بالالتحام” وقد تم إنشاؤه في فلسطين من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي وتحديداً المدرب إيمي ليشتنفلد. أما اليوم فيتم استخدامه في تدريبات جيش الإحتلال الاسرائيلي بالإضافة إلى الاستخبارات والموساد والشاباك.

2- الملاكمة التايلاندية أو الموياي تاي – Muay Thai
f0153969-9ecd-4ab1-8a75-8c1006f4146a.jpg
هي واحدة من أشهر وأقوى فنون القتال والدفاع عن النفس التايلاندية. وتلقب أيضاً بفن ” الأطراف الثمانية ” أو ”الاسلحة الثمانية” لكونها تجمع بين استخدام القبضات والركلات وضربات الكوع وأيضا ضربات الركبة. وقد تم تطوير هذا الفن خلال القرن السادس عشر للجنود حتى يتم استخدامه في المعارك الحقيقية وقد ساعد سكان تايلاند على التصدي للبيرمانيين أثناء الغزو، مما يجعله احد أخطر الاساليب القتالية.

وتعتبر رياضة رسمية في تايلاند حيث توجد فيها عدة نوادي تدريب تسمى أيضا “المعسكرات”، وتستقبل الصبيان ابتداء من سن السابعة. كما يتم بث أهم المباريات بانتظام أيام السبت والأحد على معظم المحطات التلفزيونية.

1- جوجيتسو البرازيلية ، اخطر فنون قتالية في العالم – Brazilian Jiu Jitsu
cd0b2d32-4e82-4e2c-bb8d-f90389732d1c.jpg
الجوجيتسو البرازيلية تعني “فن الليونة” أو “الطريق للخضوع” وتعتبر أقوى فنون قتالية في العالم لكونها تعتمد على تقنيات تثبيت الخصم في الأرض ومن مختلف مناطق الجسم. وترجع جذور الجوجيتسو الأم إلى اليابان حيث عرفت كفن متكامل قتالياً أثناء المواجهة مع أشخاص عزل. وقد برز عدة مقاتلين في اليابان ومن بينهم شخص يدعى “ماتسوي ميدا” عرف بشراسته القتالية وتغلبه على عدة مقاتلين أبطال. بعدها هاجر الماستر الياباني ماتسوي إلى البرازيل ثم قام بتأسيس هذا الفن الشرس هناك وعَمِل على نشره.

إذن أعزائي القراء كانت هذه لائحة أقوى واخطر 10 فنون قتالية في العالم. كل فن من هذه الفنون يختلف عن الآخر في فلسفة الممارسة وفي التقنيات لكن جميعها تتفق في شيئ واحد وهو الأخلاق والاحترام والروح الرياضية.

المصدر

 
ايضاً هذا التصنيف أراه اقرب الى الحقيقة مع أني اختلف معهم في وضع الفنون القتالية المختلطة في المركز ال7 يجب ان تكون الMMA في مركز متقدم

هذا هو التصنيف الذي قمت بنقله من احد المواقع.


اخطر 10 فنون قتالية في العالم


بدأ انتشار الفنون القتالية بشكل كبير منذ ستينات القرن الماضي، خصوصاً بعد أن أصبحت هذه الفنون القصة المحورية لمعظم الافلام والبرامج التلفزيونية التي تم إنتاجها خلال الفترة مابين عام 1960 و 1970. أما اليومل فلا يزال هناك بعض الممثلين الصينيين في هوليوود الذين يحاولون تعزيز شهرة فنون الدفاع عن النفس والفنون القتالية وتعريف الجماهير بها بشكل أكبر من خلال أفلامهم وأعمالهم السينمائية. ومن الممكن أن تكون الفنون القتالية خطيرة جدا على حياة الانسان إن تم استخدامها في المعارك الحقيقية.

في هذه اللائحة سنتعرف على أقوى واخطر 10 فنون قتالية في العالم :

10- وينغ تشون – Wing Chun

c54e2b05-22a3-4107-91fe-edaef91481d5.jpg
هو نوع من أنوع الفنون القتالية التي نشأت في جنوب الصين بين سنوات 1662 و 1722 وهو فعال جداً عند الإشتباك والإتحام من مسافات قريبة. ويعتمد على مجموعة من التقنيات المتنوعة التي تستخدم في الهجوم والدفاع عن طريق اليد والرجل. ومن أشهر ممارسي هذا الفن المعلم والممثل الصيني “ ” الذي طوره اعتماداً على نظريات فلسفية ليخلق أسلوباً فريداً خاصاً به سماه “جيت كون دو”.

9- المصارعة – Wrestling
8b5704f5-9d18-4f69-9bfb-68268e031bce.jpg
المصارعة هي واحدة من أقدم الفنون القتالية في العالم والتي تعتمد على تقنيات مختلفة، حيث يحاول كل شخص تثبيث الخصم وإحكام السيطرة عليه باستخدام تقنيات مدروسة و دقيقة. وينقسم هذا الفن الى عدة أشكال أبرزها المصارعة اليونانية الرومانية والمصارعة الحرة.

8- التايكوندو – Taekwondo
0af05e88-a4ee-4d13-8361-8095b599d054.jpg
هي أحد أشهر الفنون القتالية الكورية، وقد تم تطويرها من قبل الأهالي كوسيلة للدفاع عن النفس في الحروب الاهلية منذ أكثر من 2000 عام. وتتميز بكونها تمزج تقنيات القتال المختلفة، وعلى الرغم من إعتمادها على الركلات بصورة كبيرة إلا أنها في نفس الوقت لا تهمل استخدام اللكمات. وقد أصبح هذا الفن جزء من دورة الالعاب الاولمبية منذ سنة 2000.

7- فنون القتال المختلطة – Mixed Martial Arts
15d0eb6d-da74-4d46-b87e-55ba58b3d37a.jpg
(بالإنجليزية: MMA) هي باختصار فن يعتمد على تقنيات من مختلف الرياضات القتالية مما يجعلها واحدة من أخطر وأقوى فنون الدفاع عن النفس. وقد تم وضع مجموعة من القواعد والقوانين لهذه الرياضة لجعل المنافسات أكثر أمانا. وتعد الفنون القتالية المختلطة مزيج من فنون القتال التقليدية والغير التقليدية وتستوحي أقوى التقنيات من جيو جيتسو البرازيلية والمصارعة والجودو و وايضا من والملاكمة التايلاندية والتايكوندو. وتعتبر شركة UFC أكبر شركة تروج لهذا النوع من الفنون القتالية منذ سنة 1993.

6- الملاكمة – Boxing
391ee333-9965-41a2-8f83-ba1a391692f0.jpg
هي فن من فنون الدفاع عن النفس وأيضاً رياضة قتالية معترف بها رسمياً في دورة الالعاب الاولمبية. تعتمد أساساً على اللكمات القوية والسريعة، يهاجم فيها اثنان من الرياضيين ذوي الوزن المماثل بعضهما البعض بقبضاتهم في سلسلة فترات تتراوح من 1 إلى 3 دقائق تسمى “الجولات”. ويتطلب هذا الفن القتالي توفر مجموعة من الميزات في ممارسيه أبرزها القوة الجسدية والقدرة على التحمل بالإضافة إلى السرعة والرشاقة.

5- الكونغ فو – Kung Fu
520a7d87-bca4-40aa-ae73-ef062ca2c3cc.jpg
الكونغ فو هو فن من فنون الدفاع عن النفس الصينية وتعرف كذلك بإسم “الووشو” في لغة الماندرين الصينية، كما تعتمد بشكل أساسي على مجموعة من أساليب القتال المختلفة. وينقسم الكونغ فو إلى قسمين: الأول عبارة عن اساليب الاسلحة وهي اسلحة صلبة كالسيوف ورخوة كالحبال والسلاسل والننشاكو الثلاثي. أما الاسلوب الثاني فيعتمد على الركل واللكم.

وقد استخدم هذا الفن قديماً في الصين للدفاع عن النفس والصيد وفي التدريبات العسكرية، ويشترط في ممارسيه الإلمام بالفلسلفة الصينية والالتزام بالاخلاق الرياضية.

4- الكاراتيه – Karate
1243d62f-4170-48b7-a425-f8c2ac78d0cf.jpg
هي شكل من أشكال الفنون القتالية التي تم تطويرها في جزيرة أوكيناوا اليابانية. وتعتمد على اللكمات والركلات و ضربات الكوع وأيضاً ضربات الركبة والعديد من التقنيات القوية والفتاكة.

وقد بلغت أوج انتشارها بين سنوات 1960 و 1970 في جميع أنحاء العالم بعد أن تم الترويج لها في العديد من الافلام والاعمال السينمائية.

3- كراف مغا – Krav Maga
dbc1ccec-286d-45e3-a600-5cf66bf55347.jpg
كراف مغا هي واحدة من أقوى فنون الدفاع عن النفس التكتيكية والتي اقتبست العديد من تقنياتها القتالية من فنون أخرى كـ و جيو جيتسو و والمصارعة وقتال الشوارع.

وترمز كلمة كراف مغا إلى “القتال المباشر” أو “القتال بالالتحام” وقد تم إنشاؤه في فلسطين من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي وتحديداً المدرب إيمي ليشتنفلد. أما اليوم فيتم استخدامه في تدريبات جيش الإحتلال الاسرائيلي بالإضافة إلى الاستخبارات والموساد والشاباك.

2- الملاكمة التايلاندية أو الموياي تاي – Muay Thai
f0153969-9ecd-4ab1-8a75-8c1006f4146a.jpg
هي واحدة من أشهر وأقوى فنون القتال والدفاع عن النفس التايلاندية. وتلقب أيضاً بفن ” الأطراف الثمانية ” أو ”الاسلحة الثمانية” لكونها تجمع بين استخدام القبضات والركلات وضربات الكوع وأيضا ضربات الركبة. وقد تم تطوير هذا الفن خلال القرن السادس عشر للجنود حتى يتم استخدامه في المعارك الحقيقية وقد ساعد سكان تايلاند على التصدي للبيرمانيين أثناء الغزو، مما يجعله احد أخطر الاساليب القتالية.

وتعتبر رياضة رسمية في تايلاند حيث توجد فيها عدة نوادي تدريب تسمى أيضا “المعسكرات”، وتستقبل الصبيان ابتداء من سن السابعة. كما يتم بث أهم المباريات بانتظام أيام السبت والأحد على معظم المحطات التلفزيونية.

1- جوجيتسو البرازيلية ، اخطر فنون قتالية في العالم – Brazilian Jiu Jitsu
cd0b2d32-4e82-4e2c-bb8d-f90389732d1c.jpg
الجوجيتسو البرازيلية تعني “فن الليونة” أو “الطريق للخضوع” وتعتبر أقوى فنون قتالية في العالم لكونها تعتمد على تقنيات تثبيت الخصم في الأرض ومن مختلف مناطق الجسم. وترجع جذور الجوجيتسو الأم إلى اليابان حيث عرفت كفن متكامل قتالياً أثناء المواجهة مع أشخاص عزل. وقد برز عدة مقاتلين في اليابان ومن بينهم شخص يدعى “ماتسوي ميدا” عرف بشراسته القتالية وتغلبه على عدة مقاتلين أبطال. بعدها هاجر الماستر الياباني ماتسوي إلى البرازيل ثم قام بتأسيس هذا الفن الشرس هناك وعَمِل على نشره.

إذن أعزائي القراء كانت هذه لائحة أقوى واخطر 10 فنون قتالية في العالم. كل فن من هذه الفنون يختلف عن الآخر في فلسفة الممارسة وفي التقنيات لكن جميعها تتفق في شيئ واحد وهو الأخلاق والاحترام والروح الرياضية.

المصدر

التصنيف تنازلي طبعاً من العاشر حتى المركز الاول.
 
يوجد لعبة اسمها اعتقد اكيدو او من هذا القبيل فكرتها الاساسية السيطرة على الخصم بدون ايذاء
 
يوجد لعبة اسمها اعتقد اكيدو او من هذا القبيل فكرتها الاساسية السيطرة على الخصم بدون ايذاء
ايكيدو نعم تعجبني كرياضة نبيله واستعراضية

ولكن اذا ضربت فاوجع فان الملامة واحدة

ماذا سيفعل لاعب الايكيدو امام مقاتل مواي تاي شرس او حتى امام ملاكم اعتدى عليه في الشارع

عموماً الجودو والايكيدو مشتقتان من الجوجيتسو بعد ان تم إلغاء الحركات الخطرة التي كان يمارسها مقاتلو الساموراي في الحروب.
 
عودة
أعلى