• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

الاسكندر

عـــقيــد
إنضم
9 مايو 2015
المشاركات
303
الإعجابات
540
النقاط
540
#1
السعودية تستكمل تطوير طائرات الاستخبار والمراقبة والاستطلاع King AIR 350ER-ISR

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/king_air_350_saudi_2-960x400.jpg



تعاقدت وزارة الدفاع الأميركية مع شركة سييرا نيفادا كوربوريشن الأميركية لتنفيذ برنامج تطوير قدرات طائرتي King Air 350 السعودية لتنفيذ مهام الاستعلام والمسح الجوي.

العقد الذي بلغت قيمته 71.5 مليون دولار أميركي والذي سينتهي تنفيذه في 30 ابريل 2020 يشمل تجهيز هذه الطائرات برادارات للاستعلام، المراقبة والاستطلاع بالاضاقة الى محطتين ارضيتين ثابتة ومتحركة.

طائرات السوبر كينغ اير KA350ER السعودية من صنع شركة بيتش كرافت تم التعاقد لشرائها من ضمن برنامج توسيع المملكة العربية السعودية لقدراتها في الاستخبار والمراقبة والاستطلاع لامتلاك التفوق اللازم في أي مواجهة عسكرية، وذلك من خلال صفقة بلغت قيمتها 257 مليون دولار أميركي.

وتتميز بقدرتها على التحليق لمدة 12 ساعة وبمدى عملها الذي يبلغ 2,678 nm (4,960 km) تقريبا توازي المسافة ما بين الرياض وباريس. وسيسمح مدى عمل هذه الطائرات بالتلازم مع التقنيات العالية لرادارت الاستطلاع والمراقبة بتنفيذ مهام المسح الجوي ومراقبة كامل منطقة الخليج العربي ومناطق العمليات المتاخمة لها.

يوفر رادار المراقبة ذات الفتحة الاصطناعية Synthetic aperture radar (ISR/SAR) الصور الثنائية والثلاثية الابعاد لمنطقة العمليات مما يسمح بإعادة تكوين مجسمات للطبيعة الجغرافية ولتضاريس حقل المعركة.

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/TEIDE.JPG
http://www.defense-arab.comdefense-...ense-arab.com/company/1027-king-air-350er-isr
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى