• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

Ahmedelagroudy

عـــقيــد
إنضم
23 يوليو 2015
المشاركات
346
الإعجابات
949
النقاط
540
#1
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
ارتكبت عناصر من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية خطأ فادحا كاد أن يتسبب في مقتل أطفالا، وذلك حين نسوا متفجرات داخل حافلة مدرسية، حسب ما أعلنت الوكالة، الخميس.
وقالت الوكالة، في بيان، إن "سرية ك - 9" تركت "عن غير قصد" متفجرات في احدى الحافلات، وذلك بعد إجراء تدريبات مع ضباط من مقاطعة لودون بولاية فرجينيا، الأسبوع الماضي.

ووضعت المتفجرات في حجرة محرك الحافلة المدرسية، التي كانت قد استخدمت في التدريب من قبل "سرية ك - 9" للنخبة التابعة لوكالة الاستخبارات "سي.آي.إيه"، حسب ما أضاف البيان.

وكانت المتفجرات لا تزال في الحافلة حين كانت تنقل الأطفال يومي الاثنين والثلاثاء، وفق الوكالة التي حاولت التقليل من أهمية الخطأ بالقول إن العبوات كانت تحوي مواد لا يمكن أن تتفجر بسهولة.

وعثر على المتفجرات الأربعاء الماضي تحت غطاء محرك الحافلة أثناء تفتيش ميكانيكي روتيني، مما دفع الوكالة إلى الإقرار بالخطأ وإعلان عزمها إجراء تحقيق حول هذا البرنامج التدريبي.


السؤال الي هو اهم من الغلطه ايه الي يخلي المخابرات الامريكيه تتدرب علي وضع قنابل في محركات عربيات او باصات مدارس ؟؟

وثانيا بالراحه علينا لما نلاقي غلط في الدول العربيه لان رجاله السي اي ايه بينسو قنابل في الاتوبيسات
وتخيلو لو حصلت في مصر
:D:D:D
 
إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
1,385
الإعجابات
3,027
النقاط
745
#8
النقطة الأهم اللى لازم ناخد بالنا منها . . انهم ماخدوش بالهم من وجودها ف الباص ده يبينلك شكل النتيجة النهائية للتدريبات . .
انها كانت تدريبات فاشلة . .
 
إنضم
30 مارس 2015
المشاركات
930
الإعجابات
2,136
النقاط
540
#10
التدريب على الكشف و ليس التفخيخ بحد ذاته
رغم هذا فامريكا ليست بريئة
 
ف

فادي الشام

#11


الوحدة ك - 9



سرية الكلاب البوليسية السرية K-9



مهمتها كشف المتفجرات و المخخات و العبوات الناسفة و الأسلحة



الكلاب من نوع خاص هجين بين جراء شرسة من الأردن و الأسود الأفريقية




تستطيع الجري لمسافات طويلة بسرعة 40 كم / سا



تكلفة الكلب الواحد 8500 دولار بالشهر



مكلفة بحماية البيت الأبيض



تعتبر من أفضل وحدات كشف و تفكيك السيارات المفخخة في العالم



تلقى كل احترام و تقدير من الرئاسة و الشعب الأميركي









 

Fawzy

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
1,849
الإعجابات
6,079
النقاط
1,087
#12

على يمين الصورة السيد اوباما
على يسار الصورة جورج بوش الابن
الكلب ده لو نزل امبابة ولا بولاق هينسى موضوع الشراسة ده خالص
الكلاب البلدى هتعمل معاه القبيحه
 

saynow

رئــيـــس الأركان
إنضم
9 يوليو 2014
المشاركات
1,041
الإعجابات
983
النقاط
540
#13
مهو دة كل شغلهم يعتمد على الارهاب و العمليات الارهابية فى كل انحاء العالم شغلهم واضح مفيش كلام
 

anwaralsharrad

خـــــبراء المنتـــــدى
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 مايو 2013
المشاركات
4,287
الإعجابات
12,240
النقاط
710
#14
إختيار جهاز كشف المتفجرات المناسب يعتمد على الفهم الصحيح لآلية عمل الجهاز وطبيعة تركيب المادة المتفجرة !!! عندما شاهدت لأول مرة أجهزة كشف المتفجرات ADE 651 العاملة بواسطة هوائي ممتد والتي اشتراها العراقيين من بريطانيا أظهرت اندهاشي من كيفية قدرة هوائي معدني يفترض به العمل كمرسلة أو مستقبلة للموجات الكهرومغناطيسية في كشف الأبخرة الكيميائية وتفاعلات المادة المتفجرة !!! الموضوع بالفعل كان مثير للسخرية حينها .. لقد تحدثت بعض المصادر عن التقنيات المستخدمة عالميا في كشف المتفجرات والتي اثبتت فعاليتها ، وذكرت من هذه الأجهزة تلك العاملة بأشعة أكس X-ray (الأشعة السينية) والتي يمكن مشاهدتها بالمطارات !! هذه المعلومة غير صحيحة وخادعة للكثيرين بما فيهم رجال الأمن !!! والصحيح أن هذه الأجهزة مختصة بالتصوير الإشعاعي والمرور بموجاتها الكهرومغناطيسية عبر الأجسام الطيعة أو اللينية فقط دون الأجسام الصلبة أو عالية الكثافة !!! بمعنى عرض صور فقط وليس التنبيه من وجود مادة متفجرة ، وتحديدا مادة كيميائية معينة !! هذه الأجهزة تستخدم لكشف الأسلحة ويمكن خداعها بسهولة شديدة وتجاوزها من قبل الأشخاص الملمين لطبيعة عملها .. في الحقيقة أجهزة كشف المتفجرات الحديثة تعمد على كشف المادة المتفجرة من خلال رصد الأبخرة الكيميائية الناتجة عن التفاعل الكيميائي لذات المادة (كبريتات ، أحماض ، نترات) .. هذه الأجهزة تعاني من نواحي قصيرة عديدة رغم أنها أفضل المتاح ، مثل القدرة على تشتيت إنتباهها بإستخدام مواد خاصة ذات نفاذية عالية تؤثر عن قدرتها على كشف العناصر المستخدمة في تراكيب المتفجرات ، ناهيك عن إحكام غلق العبوات المتفجرة لمنع النفاذية . أيضا وجود بعض المتفجرات الحديثة التي تتميز بثباتها الكيميائي بحيث لا تصدر منها أبخرة تدل على موضعها .. بالنسبة للمتفجرات المصنعة محليا فهي غالبا ما تستخدم مواد ذاتها المستخدمة في المتفجرات التقليدية .. والموضوع يطول عند الحديث في هذا الموضوع .
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى