ديمدكس يشهد في يومه الثاني توقيع عشرة مذكرات تفاهم لتسليح وتطوير القوات المسلحة القطرية

إنضم
9 مايو 2015
المشاركات
310
التفاعل
545 0 0

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/dimdexday2.png​

وقعت دولة قطر اليوم، عشر مذكرات تفاهم لتسليح وتطوير القوات المسلحة القطرية مع عدد من الشركات العالمية في مجال التصنيع الحربي على هامش معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2016" الذي يقام حاليا بمركز قطر الوطني للمؤتمرات ويختتم أعماله يوم الخميس.
وفي هذا الإطار وقعت دولة قطر على مذكرة تفاهم لشراء منظومة دفاعية "بطاريات ساحلية" بين القوات البحرية الأميرية القطرية وشركة "إم بي دي إيه" الأوروبية بمبلغ مليارين و640 مليون ريال قطري.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "دبليو كيه كيه" البولندية لتصنيع وإنتاج أجزاء من الطائرة دون طيار تابعة للقوات المسلحة القطرية "مركز الاستطلاع والمراقبة" حيث قامت القوات المسلحة القطرية بشراء 51 بالمائة من أسهم شركة "دبليو كيه كيه" المتخصصة في تصنيع مواد "الكومبوزت" وإنتاج أجزاء من هيكل الطائرة وبموجب هذه المذكرة ستقدم "دبليو كيه كيه" الدعم في مجال صناعة الطائرات ونقل التكنولوجيا إلى دولة قطر.

وأيضا تم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع تصنيع وإنتاج طائرات "Q01 – 100" بين لجنة تسيير مشروع طائرة دون طيار وشركة "راينر ستيم" الألمانية بمبلغ 365 مليونا و400 ألف ريال قطري.

وتم التوقيع أيضا على مذكرة تفاهم لشراء مجموعة صواريخ "اكسوزيت" بين القوات البحرية الأميرية القطرية وشركة "إم بي دي إيه " الأوروبية بمبلغ 240 مليون ريال قطري. وتوقيع مذكرة تفاهم لمشروع شراء رادارات "سيرش ماستر" بين لجنة تسيير مشروع طائرة دون طيار وشركة "تاليس" الفرنسية بمبلغ 60 مليونا 896 ألف ريال قطري.

وكذلك تم التوقيع على مذكرة تفاهم لمشروع "العمرة" لمحركات الزوارق بين القوات البحرية الأميرية وشركة "إم تي يو" الألمانية بمبلغ 95 مليون ريال، ومذكرة تفاهم لتوفير عقود التدريب لطياري الهليكوبتر والمقاتلات بين القوات الجوية الأميرية وشركة "دي سي آي" بمبلغ 32 مليون يورو.

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم لتوفير العقد الدوار لطائرات سي - 130 بين القوات الجوية الأميرية القطرية وشركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية بمبلغ 50 مليون ريال قطري،

والتوقيع على مذكرة تفاهم لتقديم الدعم في مجال التصنيع والتعاون العسكري بين لجنة تسيير مشروع طائرة دون طيار وشركة المجموعة الصينية الفضائية للعلوم والصناعة "سي إيه إس آي سي" الصينية،ومذكرة تفاهم أخرى مع الشركة الصينية ذاتها لتقديم الدعم في مجال التصنيع والتعاون العسكري ونقل التكنولوجيا لدولة قطر.
 
عودة
أعلى