• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
23 مايو 2015
المشاركات
593
الإعجابات
1,420
النقاط
530
#1



التقى ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون والوفد المرافق له، وذلك في ديوان وزارة الداخلية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين المملكة وبريطانيا وما من شأنه تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين بما في ذلك وسائل مكافحة الإرهاب ومحاربته فكراً وعملاً، كما تناول اللقاء بحث عدد من الأحداث التي تشهدها المنطقة.

من جهتة أخرى، بحث الأمير محمد مع وزير الداخلية السنغالي عبدالله داودا ديالو عدد من الموضوعات الكفيلة بتعزيز التعاون القائم بين المملكة والسنغال في المجالات المختلفة ذات الاهتمام المشترك خاصة في ما يتعلق بالتعاون الأمني المشترك لمحاربة الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال سمو ولي العهد -حفظه الله- لمعالي وزير الداخلية السنغالي في مكتب سموه بديوان الوزارة اليوم.

حضر الاستقبال معالي نائب وزير الداخلية الأستاذ عبدالرحمن بن علي الربيعان، ومعالي مدير عام المباحث العامة الفريق أول عبدالعزيز بن محمد الهويريني، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان.
http://www.alhayat.com/Articles/14739524/
.....................




«بن سلمان» يستقبل وزير الدفاع البريطاني ويبحثان مجالات التعاون بين البلدين
29-03-2016 الساعة 09:37 | أحلام القاسمي
استقبل الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في قصر اليمامة، وزير الدفاع البريطاني «مايكل فالون».

وعقد «بن سلمان» مع وزير الدفاع البريطاني اجتماعا، أمس الإثنين، جرى خلاله بحث مجالات التعاون القائمة بين البلدين وخاصة في الجانب الدفاعي، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود تجاهها، بما فيها مكافحة الإرهاب والتطرف.

حضر الاجتماع من الجانب السعودي مساعد وزير الدفاع «محمد العايش»، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن «عبدالرحمن البنيان»، فيما حضر من الجانب البريطاني السفير لدى المملكة «سايمون كوليس» وكبير المستشارين العسكريين لشؤون الشرق الأوسط الفريق «توم باكيت»، وعدد من كبار المسؤولين في وزارتي الدفاع في البلدين.

يذكر أنه في يناير/كانون الثاني، كشفت بريطانيا، عن مساعدتها العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

وقال وزير الخارجية البريطاني «فيليب هاموند»، إن القوات البريطانية تساعد القوات السعودية في اليمن، على تحديد الأهداف العسكرية التابعة للمليشيات الانقلابية.

وأكد «هاموند» في كلمة أمام مجلس العموم البريطاني، عدم وجود أدلة على الانتهاك المتعمد للقانون الإنساني الدولي في عمليات التحالف ضد مليشيات الانقلابيين.

وتتمتع السعودية وبريطانيا بعلاقات خاصة، فعقب الأزمة السعودية الإيرانية الأخيرة، قالت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، إن بريطانيا استبعدت السعودية من قائمة تضمن 30 دولة تنفذ أحكام الإعدام، وكلفت الدبلوماسيين البريطانيين بالضغط عليها لإلغاء تلك العقوبة.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعدت تلك القائمة التي تتضمن الأردن وسنغافورة وبربادوس، حيث لا تتجاوز حالات الإعدام السنوية في البلدان الثلاث 10 حالات، بينما استبعدت السعودية من القائمة، حيث يعدم 90 شخصا كل سنة، حسب الصحيفة، فيما تقول منظمات حقوقية إن السعودية أعدمت العام الماضي 151 شخصا.

http://www.thenewkhalij.net/ar/node/33593
 
إنضم
15 مارس 2016
المشاركات
51
الإعجابات
134
النقاط
40
#3
المزيد من التايفون :تايفون::تايفون::تايفون::تايفون::تايفون::تايفون:
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى