المغرب سيصبح رسميا من مصنعي اجزاء طائرة بوينغ B777X

Spartan009

عضو
إنضم
14 مارس 2016
المشاركات
349
التفاعل
1,472 0 0
بات المغرب من الدول المساهمة في تصنيع أجزاء الطائرات، وذلك بعد أن تمكنت شركة "Ratier Figeac Maroc" من الظفر بصفقة لتصنيع أجزاء من طائرة "بوينغ" الأمريكية بداية من العام 2019، ما يؤشر على أن عملاق صناعة الطائرات الأمريكية أصبح يهتم بقطاع صناعة الطائرات بالمغرب.
وتم التوقيع على اتفاق بين الشركة الأمريكية وشركة "UTC Airospace" الفرنسية التي تتوفر على فرع لها بالمغرب، وتفعيله ابتداء من العام 2019. وعلى الرغم من أن قيمة الصفقة لم يعلن عنها، إلا أن الترجيحات تفيد بأن الأمر يتعلق بعشرات الملايين من الدراهم.
وبموجب هذا الاتفاق، فإن الشركة ستقوم بتوسيع حجم مصنعها بالمغرب إلى ضعف مساحته الحالية، والرفع من عدد العاملين لديها، وستكون مهمته توفير قطع تستعمل في طائرات "بوينغ" من طراز "B777X"، ما سيساهم في الرفع من نشاط الشركة، حيث يتعلق الأمر بتصنيع آلاف الطائرات من هذا الطراز.
وتدرس الشركة الأمريكية حاليا إمكانية إبرام عقود جديدة مع شركات صناعة الطائرات التي تتوفر على فروع بالمغرب، بغرض توفير حاجياتها من القطع التي تحتاجها لطائراتها المستقبلية.​
يشار إلى أن أسطول الطائرات الذي تتوفر عليه الخطوط الملكية المغربية يتشكل كله من طائرات تم تصنيعها من طرف شركة "بوينغ" الأمريكية، على الرغم من محاولة شركة "إيرباص" الفرنسية استمالة الخطوط الجوية المغربية لاقتناء طائراتها.

boing_970129464.jpg



 
صفقة مدنية :لا تعليق:
نريد ان نصنع اف-16 محليا متل تركيا​
 
الف مبروك للمغرب الشقيق ونتمنا لها كل الخير والرخاء والتقدم
 
نهاية هذا العام 2016 ستفوق صادرات قطاع الطيران المغربي 2 مليار دولار
 
عودة
أعلى