• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

Spartan009

عـــقيــد
إنضم
14 مارس 2016
المشاركات
349
الإعجابات
1,375
النقاط
530
#1
بات المغرب من الدول المساهمة في تصنيع أجزاء الطائرات، وذلك بعد أن تمكنت شركة "Ratier Figeac Maroc" من الظفر بصفقة لتصنيع أجزاء من طائرة "بوينغ" الأمريكية بداية من العام 2019، ما يؤشر على أن عملاق صناعة الطائرات الأمريكية أصبح يهتم بقطاع صناعة الطائرات بالمغرب.
وتم التوقيع على اتفاق بين الشركة الأمريكية وشركة "UTC Airospace" الفرنسية التي تتوفر على فرع لها بالمغرب، وتفعيله ابتداء من العام 2019. وعلى الرغم من أن قيمة الصفقة لم يعلن عنها، إلا أن الترجيحات تفيد بأن الأمر يتعلق بعشرات الملايين من الدراهم.
وبموجب هذا الاتفاق، فإن الشركة ستقوم بتوسيع حجم مصنعها بالمغرب إلى ضعف مساحته الحالية، والرفع من عدد العاملين لديها، وستكون مهمته توفير قطع تستعمل في طائرات "بوينغ" من طراز "B777X"، ما سيساهم في الرفع من نشاط الشركة، حيث يتعلق الأمر بتصنيع آلاف الطائرات من هذا الطراز.
وتدرس الشركة الأمريكية حاليا إمكانية إبرام عقود جديدة مع شركات صناعة الطائرات التي تتوفر على فروع بالمغرب، بغرض توفير حاجياتها من القطع التي تحتاجها لطائراتها المستقبلية.​
يشار إلى أن أسطول الطائرات الذي تتوفر عليه الخطوط الملكية المغربية يتشكل كله من طائرات تم تصنيعها من طرف شركة "بوينغ" الأمريكية، على الرغم من محاولة شركة "إيرباص" الفرنسية استمالة الخطوط الجوية المغربية لاقتناء طائراتها.



 

DOUBLESHOT

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
14 يناير 2016
المشاركات
3,738
الإعجابات
12,740
النقاط
620
الدولة
Morocco
#2
صفقة مدنية :لا تعليق:
نريد ان نصنع اف-16 محليا متل تركيا​
 

Maysara al Matghari

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
5 يونيو 2015
المشاركات
2,118
الإعجابات
7,754
النقاط
620
الدولة
Morocco
#5
نهاية هذا العام 2016 ستفوق صادرات قطاع الطيران المغربي 2 مليار دولار
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى