• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

jaffar

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
2,229
الإعجابات
5,201
النقاط
620
#1
يستطيع جهاز الرادار الذي يستخدم النوع الجديد من الهوائيات أن يرى الطائرة التي تبعد 500 كيلومتر وكأنها جاثمة في المطار.
يزيد النوع المستحدث من الهوائيات من إمكانيات أجهزة الاتصال والرادار، إذ يتيح إنقاص وزنها أكثر من مرتين ومضاعفة قدرتها على الاستبانة عشرات الأضعاف.

وقال فلاديمير ميخييف، مستشار النائب الأول للمدير العام لشركة التكنولوجيا اللاسلكية الإلكترونية التي تصمم وتصنع المعدات اللاسلكية الإلكترونية للطائرات المدنية والعسكرية، وتقوم الآن بتصنيع أجهزة الرادار الجديدة التي تستخدم الهوائيات الشبكية اللاسلكية البصرية، للصحفيين:

سيتيح الهوائي الشبكي اللاسلكي البصري لنا أن نرى الطائرة التي تبعد 500 كيلومتر وكأنها جاثمة المطار على بعد 50 مترا عنا. وليس هذا فقط، بل تمكِّننا هذه التقنية عند الضرورة من النظر إلى داخل الطائرة لنعرف مَن وماذا يوجد فيها لأن أشعتها تستطيع أن تخترق حتى الجدار المصنوع من الرصاص الذي تبلغ سماكته 1 متر.

وأضاف أن الأشعة التي يصدرها الهوائي الشبكي اللاسلكي البصري تستطيع أن تخترق أي جسم وكأنها أشعة رنتجن.



http://arabic.sputniknews.com/russia/20160326/1018041218.html#ixzz441FXUex9
:إقرأ المزيد
 
إنضم
15 فبراير 2008
المشاركات
14,283
الإعجابات
37,817
النقاط
10,816
#4
على فكره نحن فى منتدى عسكرى اسمه المنتدى العربي للدفاع والتسليح ولنا فى منتدى فتكات
حتى يتم انزال اخبار مثل هذة
معنى اننا فى منتدى عسكرى اى انه يكون هنا اعضاء يفهمون فى الامور العسكرية ولدينا خبراء هنا لا ابالغ حينما اقول انهم افضل من خبراء فى بعض الجيوش
اى انه اى خبر والسلام ينزل هنا يكون باحترافية ..وليس كل ما يقال ينقل
انت المفروض عضو مر عليك سنة كاملة منذ انضمامك لدينا اى انه لديك فى اسوأ الظروف خبرة عسكرية مقبولة
مواضيعك الت تنزلها نصفها او ثلثيها يتم حذفة وانت تعرف هذا جيدا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى