• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

jaffar

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
2,229
الإعجابات
5,201
النقاط
620
#1
أقلعت 6 طائرات مقاتلة روسية من طراز "ميغ-31بي إم" من شرق روسيا، وهبطت بعد 6 ساعات في مطار يقع في وسط روسيا.
قال العقيد ياروسلاف روشوبكين، مساعد قائد المنطقة العسكرية المركزية في روسيا، إن 6 طائرات مقاتلة من طراز "ميغ-31بي إم" وصلت إلى مسرح المناورات العسكرية في مقاطعة استراخان قادمة من إقليم كراسنويارسك.

وهبطت الطائرات في مطار "أشولوك" بعدما طارت 6 ساعات بدون توقف من مطار "كانسك" بإقليم كراسنويارسك. وقطعت الطائرات مسافة تزيد على 5500 كيلومتر، محلقة في الجو بدون توقف. وجرى تزويدها بالوقود في الجو مرتين.

وطائرة "ميغ-31بي إم" هي نسخة مطوّرة من طائرة "ميغ-31" التي خصصت لمكافحة طائرات الاستطلاع المعادية وقاذفات القنابل الاستراتيجية والأهداف الجوية المنخفضة الارتفاع.

وتفوق مقاتلة "ميغ-31بي إم" مقاتلة "ميغ-31" كفاءةً حوالي ثلاث مرات.

وتقدر مقاتلة "ميغ-31بي إم" على اكتشاف الأهداف من على بعد 320 كيلومترا، وتستطيع ضربها من على بعد 280 كيلومترا.



http://arabic.sputniknews.com/russia/20160326/1018041000.html#ixzz441EqQaAD
:إقرأ المزيد
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى