• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
1,085
الإعجابات
1,940
النقاط
665
#1


فى تصريح رسمى من مسئول فى وزارة الدفاع اكد ان الولايات المتحدة فى طريقها للحصول اخر العام على خمس منظومات دفاع جوى صاروخى متنقل THAAD مع احتمال للنشر فى دول حليفة اوروبية و فى الشرق الاوسط ،و اضاف ان هناك هناك محادثات مع حكومة كوريا الجنوبية تتعلق بنشر منظومة THAAD فى شبه الجزيرة الكورية مع ازدياد التهديدات النووية من كوريا الشمالية .

و تعد منظومة THAAD من احدث منظومات الدفاع الجوى الصاروخى أرض-جو المضاد للصواريخ الباليستية قريبة و متوسطة المدى داخل و خارج الغلاف الجوى و المخصص لحماية البنية التحتية و المناطق السكنية المأهولة .
‏.
اعتقد هنا الاحتمالات الاقرب للنشر فى الشرق الأوسط هاتكون فى الأمارات او السعودية او الكيان الصهيونى ..
‏.
‏.
المصدر :
http://www.ibtimes.com/us-army-mulling-deploy-thaad-missile-systems-europe-middle-east-2341594
‎‏
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى