• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

نشمي

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
27 أبريل 2013
المشاركات
1,734
الإعجابات
7,858
النقاط
742
#1
جلالة القائد الأعلى يرعى الاحتفال بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لمعركة الكرامة الخالدة



رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، في موقع الصرح التذكاري لشهداء معركة الكرامة، الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لمعركة الكرامة الخالدة، التي جسدت بمعاني انتصارها ميلاد فجر أردني جديد، عنوانه المجد والظفر ليظل الوطن مصاناً وآمناً ومستقراً بعزيمة نشامى الجيش العربي الرابضين على حدوده، أحفاد من صنعوا النصر في معركة الكرامة.
وتحمل هذه الذكرى لهذا العام خصوصية، إذ أنها تتزامن مع الذكرى المئوية الأولى لانطلاقة الثورة العربية الكبرى وانبعاث مشروعها النهضوي، حيث كان قائدها شريف مكة الحسين بن علي، طيب الله ثراه.
ولدى وصول جلالة القائد الأعلى، موقع الاحتفال، أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لجلالته.
واستعرض جلالة القائد الأعلى، بحضور رئيس الوزراء وزير الدفاع، ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة، حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، ووضع إكليل من الزهور على الصرح التذكاري لشهداء معركة الكرامة.
كما كان في استقبال جلالته عدد من أصحاب السمو الأمراء، ورئيس مجلس الأعيان بالإنابة، ورئيس مجلس النواب بالإنابة، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس المحكمة الدستورية، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء الأركان السابقون، ونائب رئيس هيئة الأركان المشتركة، وكبار ضباط القوات المسلحة، ومدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
وألقى سماحة مفتي القوات المسلحة، خلال الحفل، كلمة أكد فيها أن الأردن سيبقى قلعة حصينة بعقيدته ورجاله وأبطاله وشهدائه، وقادته الهاشميين الأحرار أعلاما وشهداء، وكواكب سائرة في سماء المجد والحرية، يكسرون شوكة الأعداء ورؤوس الإجرام وخوارج العصر الأشرار.
ثم دعا سماحته لشهداء الجيش العربي، وشهداء معركة الكرامة بأن يرحمهم الله ويحل عليهم الرضى والرضوان وعظيم المغفرة والأجر والإحسان مع النبيين والصديقين والصالحين.
وقرأ جلالته والحضور الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة، في حين عزف الصداحون لحن الرجوع الأخير.
واستعرض جلالة القائد الأعلى أسماء وصور الشهداء، وأعلام التشكيلات والوحدات التي شاركت في معركة الكرامة.
وأمّ الصرح التذكاري لشهداء معركة الكرامة أبناء وذوو الشهداء وعدد من المصابين العسكريين في المعركة، ووضعوا أكاليل الزهور على الصرح، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة.
وفي هذه المناسبة، زار كبار ضباط وضباط صف القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، مقبرة شهداء الجيش العربي في الزرقاء، ووضعوا أكاليل الزهور، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة، في حين عزف الصداحون لحن الرجوع الأخير.​




























 

نشامى الاردن

✄مشرف✄
طاقم الإدارة
✄مــشــرف✄
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
3,021
الإعجابات
9,584
النقاط
742
الدولة
Jordan
#3
تدمير مدفع 106 ملغ اسرائيلي من قبل مدفعية الجيش العربي الأردني

‫#‏الأردن‬ ‫#‏القوات_المسلحة_الأردنية‬ ‫#‏الجيش_العربي‬

هل تعلم ؟
أن خسائر الجيش الاسرائيلي في معركه الكرامة:
تدمير 88 آلية وهي عبارة عن 27 دبابة و 18 ناقلة و 24 سيارة مسلحة و 19 سيارة شحن وسقوط طائرة

‫#‏الأردن‬ ‫#‏القوات_المسلحة_الأردنية‬ ‫#‏الجيش_العربي‬








 

مارشــال

خبراء المنتدى
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
5,904
الإعجابات
20,081
النقاط
13,196
الدولة
Egypt
#5
الملك عبد الله أنيق جدا ... بالمصري برنس هي برنس اقل من الملكية في الرسمي لكن عندنا في مصر هي قمة الأناقة
 

نشامى الاردن

✄مشرف✄
طاقم الإدارة
✄مــشــرف✄
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
3,021
الإعجابات
9,584
النقاط
742
الدولة
Jordan
#7
الملك: سيظل جنود الأردن أقوياء

قال الملك عبدالله الثاني بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة إن جنود الأردن سيظلوا أقوياء في وجه كل عدو مدافعين عن ثرى أردننا العزيز.

ووجه الملك رسالة من خلال صفحة الديوان الملكي على "فيس بوك" ختمها بوسمه الخاص بمنشوراته وتغريدادته قال فيها: "أقف في أرض معركة الكرامة الخالدة المعطرة بدم الشهداء، مستذكراً بطولات جيشنا العربي الذي حقق أعظم الانتصارات وقاتل بشرف وشجاعة".

وأضاف الملك: "ستبقى معارك الجيش العربي وتضحياته، وأسماء الشهداء وبطولاتهم، أوسمة فخر واعتزاز، يعلقها كل أردني على صدره، وسيظل جنودنا أقوياء في وجه كل عدو، مدافعين عن ثرى أردننا العزيز".
http://www.khaberni.com/more-162625-1-الملك: سيظل جنود الأردن أقوياء
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى