تقنية الوقود المستقبلي للساطيل البحرية والغواصات (( حصري للمنتدى العربي للدفاع والتسليح ))

التفاعل
9,129 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

هناك من يسابق الوقت لابتكارات جديدة ومادام الامر كذالك راح اكتب الموضوع واترك العالم تستفيد من الابتكارات اللي لم يتم التوسع فيها وبالذات في عالم الاساطيل البحرية والغواصات

-------------------------------
ظهرت تقنية جديدة لانواع مولدات للوقود والغاز في العقد الاخير من الالفية الثانية وهي صرخة في العالم تعتبر لانتاج الوقود البديل وتعرف بي اسم HHO وهي اختصار لذرتيي هيدروجين وذرة اوكسوجين وهي في حقيقة الامر مشتقة من H2O اي الماء

في العقد الاخير عكف بعض المبتكرين والعلماء على مشروع تفكيك ذرات المياه وتحويلها الى طاقة بديلة بعملية فصل ذرات المياه واعادتها لطبيعتها الحقيقية الغاز, و الماء هوا نعمه انعم بها الله علينا لكن لا يعرف قيمتها الا من يتعمق في صنيع خلقه وقدرته الماء في مكونه لانستطيع نستنشقه رغم وجود الاكسجين ولا تستطيع الرئة تقبل المياه لكن بعض العلماء عكفو على احداث تجارب كثيرة منها اعادة المياه لطبيعتها الغاز كل ذرة ماء المكونة من ذرتين هيدروجين وذرة اوكسجين هي في واقع الامر عبارة عن ذرات غازية من الهيدروجين والاوكسجن في حال تعاشقها مع بعضها البعض توجد الماء
تجربة العلماء تمت على تعريض الماء لتيار كهربائي منخفض وللي يعرف بي
dc voltage بقطبين سالب وا موجب نتج عنها تفكيك ذرات الماء وهنا حدثت المفاجئة بان تحول الماء الى غاز طبيعي بعد تحليل الغاز اتضح بانه غاز خليط بين ذرتين هيدروجين قابل للاشتعال ذرة هيدروجين صالحة للتنفس ومساعدة في الاشتعال يعني الطاقة البديلة النظيفة الصديقة للبيئة كل الانبعاثات التي تصدر عنها لاتساوي حجم الانبعاثات من الوقود الاعتيادي وتكلفت تصنيعه لاتساوي 0.01 مقابل الوقود الطبيعي والمكرر

استفادت الشركات المصنعة للغواصات الحربية الامريكية من هذه التقنية لكن بشكل محدود لانتاج الاوكسجين لان اكثر الغواصات تعتمد على مفاعلات صغيرة لانتاج الطاقة
لكن في مجمل الحال يمكن الاستفادة من هذه التقنية بشكل كامل
راح اشرح الآن كيفية الاستفادة من هذه التقنية كوقود بديل للغواصات والسفن العسكرية

نقول بسم الله
قبل البدأ لدي ملاحظة بسيطة
البعض يقول لماذا الاساطيل البحرية بالتحديد ردي بسيط جداً البحر هذا عبارة عن مستودع وقود وطاقات وحياة كبير جداً جداً لمن يعي ذالك لكن هناك شيئ مهم وهوا نسبة وتناسب مع البيئة اي الاستهلاك المفرط يؤثر سلباً مع الطبيعة من حولنا وهذا راح يكون كارثة كبيرة
راح يقول قائل كيف راح نستفيد من هذه التقنية راح يكون الجواب بسيط جداً اكثر محركات السفن والغواصات تعمل بالديزل وهيا تحتاج لوقود الديزل بينما يمكن الاستغناء عن الديزل وانبعاثاته السامه بي بغاز الهيدروجين مع العلم محركات الديزل تقبل غاز الهيدروجين كوقود بديل للاشتعال ويعمل بكفائه اعلى بكثير من الديزل بالاف الاضعاف ويطيل عمر المحركات ويحافظ عليها اكثر من الديزل
راح اشرح طريقة عمل الجهاز وتصميمه بشكل مصغر وبنفس التصور يمكن عمل جهاز اكبر لانتاج هذا النوع من الوقود

كل المتطلبات متوفرة في عالمنا العربي وفي اوطاننا لعمل مثل هذا المشروع

تقنية تتبع نظام وضع الماء تحت ضغط تيار كهربائي معين وهوا تيار ال DC VOLTAGE
هذا الشكل راح اشرح عليه الطريقة والآلية

المتطلبات
صفائح استانلسستيل
وجهاز انتاج كهرباء بنظام DC
هذ كل متطلباته
في الشكل في الصورة في الاعلى نشاهد وضع الصفائح على ترتيب معين وهوا سالب موجب سالب
مهم ننتبه للنقاط التالية
اذا كنت احتاج لانتاج هيدروجين بنسب كبيرة فالترتيب يكون مثل الصورة
اذا كنت احتاج لانتاج اوكسجين بنسب كبيرة اعكس الترتيب ويكون موجب سالب موجب
والمعادلة بسيطة
السالب = هيدروجين
الموجب = اوكسجين

المعادلة ليست معقدة بسيطة جداً واي شخص يقدريجربها في البيت باستخدام محولات الكهرباء بقوة 12 فولت دي سي

مثل هذه المولدات نطلق عليه اسم hho generator اي مولد ذرتي غاز هدروجين وذرة اوكسجين
نجي للشغل الحقيقي الآن
معرفة كمية استهلاك الكهرباء تختلف طبعاً بحجم الصفائح وحجم المولد
كمية الغاز المنتج تختلف حسب الحاجة يعني لو كنت محتاج لمولد ينتج غاز 100 جالون في الدقيقة ليس مثل 1000 جالون في الدقيقة

راح اضرب بعض الامثلة

قوة الامبير طبعاً هناك عوامل كثيرة تختلف فيها حجم الطاقة الكهربائية المطلوبة على حجم الصفائح والمولد

يعني لو كان صفائح الاستانلس ستيل 2MM راح تستهلك مثلاً بقوة 2.5 فولت لكل صفيحة حسب الحجم والمساحة يعني مثلا 6 انش في 6 انش راح يختلف حجم استهلاك الفولت عن 10 انش في 10 انش و عدد الشرائح هيا من تحدد حجم الامبير المستهلك قد تصل الى 50 امبير 12 فولت وقد تصل الى 100 امبير 24 فولت

الشي الثاني كل مازاد عدد الصفائح يختلف طريقة تركيب خطوط الكهرباء على الشرائح بمعنى لانحتاج بان نوصل كل الشرائح بالكهرباء لكن نقوم بتوصلي الشريحة الاولى والاخيرة والشرحة الوسطانية بالكهربائي
باقي الشرائح راح ينتج لها شيئ نسميه نوترول بسبب تصادم التيار السالب مع الموجب في الماء وراح يتنقل للشرائح اللي بدون خطوط كهرباء
مثل الصورة

طبعاً هناك الكثير والكثير من التقنيات لكن لن اذكرها ولن اذكرها

وكذا يكفي الشرح اظن انه واضح ولو احد عنده استفسار انا حاضر
ان شاء الله اكون افدتكم و بالتوفيق

موضوع مميز
للعلم يمكن تفكيك الذرات حتى بطرق بسيطة في المنزل ويوجد فديوهات على اليوتب بذلك
لا اعلم مدى الكلفه للمشاريع الضخمه

لكنها بالتاكيد ستكون ثورة المستقبل

موضوع مميز
للعلم يمكن تفكيك الذرات حتى بطرق بسيطة في المنزل ويوجد فديوهات على اليوتب بذلك
لا اعلم مدى الكلفه للمشاريع الضخمه

لكنها بالتاكيد ستكون ثورة المستقبل
قصدك بتفاعلات كيميائية لاتطرقلها ولا تجيب طاري

البحث عن مصادر بديلة للطاقة بات ضرورة ملحة .. المهم ان يكون المصدر البديل سهل الاستخدام و فعال و غير مكلف ..
شكرا على الطرح

بسم الله الرحمن الرحيم

هناك من يسابق الوقت لابتكارات جديدة ومادام الامر كذالك راح اكتب الموضوع واترك العالم تستفيد من الابتكارات اللي لم يتم التوسع فيها وبالذات في عالم الاساطيل البحرية والغواصات

-------------------------------
ظهرت تقنية جديدة لانواع مولدات للوقود والغاز في العقد الاخير من الالفية الثانية وهي صرخة في العالم تعتبر لانتاج الوقود البديل وتعرف بي اسم HHO وهي اختصار لذرتيي هيدروجين وذرة اوكسوجين وهي في حقيقة الامر مشتقة من H2O اي الماء

في العقد الاخير عكف بعض المبتكرين والعلماء على مشروع تفكيك ذرات المياه وتحويلها الى طاقة بديلة بعملية فصل ذرات المياه واعادتها لطبيعتها الحقيقية الغاز, و الماء هوا نعمه انعم بها الله علينا لكن لا يعرف قيمتها الا من يتعمق في صنيع خلقه وقدرته الماء في مكونه لانستطيع نستنشقه رغم وجود الاكسجين ولا تستطيع الرئة تقبل المياه لكن بعض العلماء عكفو على احداث تجارب كثيرة منها اعادة المياه لطبيعتها الغاز كل ذرة ماء المكونة من ذرتين هيدروجين وذرة اوكسجين هي في واقع الامر عبارة عن ذرات غازية من الهيدروجين والاوكسجن في حال تعاشقها مع بعضها البعض توجد الماء
تجربة العلماء تمت على تعريض الماء لتيار كهربائي منخفض وللي يعرف بي
dc voltage بقطبين سالب وا موجب نتج عنها تفكيك ذرات الماء وهنا حدثت المفاجئة بان تحول الماء الى غاز طبيعي بعد تحليل الغاز اتضح بانه غاز خليط بين ذرتين هيدروجين قابل للاشتعال ذرة هيدروجين صالحة للتنفس ومساعدة في الاشتعال يعني الطاقة البديلة النظيفة الصديقة للبيئة كل الانبعاثات التي تصدر عنها لاتساوي حجم الانبعاثات من الوقود الاعتيادي وتكلفت تصنيعه لاتساوي 0.01 مقابل الوقود الطبيعي والمكرر

استفادت الشركات المصنعة للغواصات الحربية الامريكية من هذه التقنية لكن بشكل محدود لانتاج الاوكسجين لان اكثر الغواصات تعتمد على مفاعلات صغيرة لانتاج الطاقة
لكن في مجمل الحال يمكن الاستفادة من هذه التقنية بشكل كامل
راح اشرح الآن كيفية الاستفادة من هذه التقنية كوقود بديل للغواصات والسفن العسكرية

نقول بسم الله
قبل البدأ لدي ملاحظة بسيطة
البعض يقول لماذا الاساطيل البحرية بالتحديد ردي بسيط جداً البحر هذا عبارة عن مستودع وقود وطاقات وحياة كبير جداً جداً لمن يعي ذالك لكن هناك شيئ مهم وهوا نسبة وتناسب مع البيئة اي الاستهلاك المفرط يؤثر سلباً مع الطبيعة من حولنا وهذا راح يكون كارثة كبيرة
راح يقول قائل كيف راح نستفيد من هذه التقنية راح يكون الجواب بسيط جداً اكثر محركات السفن والغواصات تعمل بالديزل وهيا تحتاج لوقود الديزل بينما يمكن الاستغناء عن الديزل وانبعاثاته السامه بي بغاز الهيدروجين مع العلم محركات الديزل تقبل غاز الهيدروجين كوقود بديل للاشتعال ويعمل بكفائه اعلى بكثير من الديزل بالاف الاضعاف ويطيل عمر المحركات ويحافظ عليها اكثر من الديزل
راح اشرح طريقة عمل الجهاز وتصميمه بشكل مصغر وبنفس التصور يمكن عمل جهاز اكبر لانتاج هذا النوع من الوقود

كل المتطلبات متوفرة في عالمنا العربي وفي اوطاننا لعمل مثل هذا المشروع

تقنية تتبع نظام وضع الماء تحت ضغط تيار كهربائي معين وهوا تيار ال DC VOLTAGE
هذا الشكل راح اشرح عليه الطريقة والآلية
مشاهدة المرفق 52866
المتطلبات
صفائح استانلسستيل
وجهاز انتاج كهرباء بنظام DC
هذ كل متطلباته
في الشكل في الصورة في الاعلى نشاهد وضع الصفائح على ترتيب معين وهوا سالب موجب سالب
مهم ننتبه للنقاط التالية
اذا كنت احتاج لانتاج هيدروجين بنسب كبيرة فالترتيب يكون مثل الصورة
اذا كنت احتاج لانتاج اوكسجين بنسب كبيرة اعكس الترتيب ويكون موجب سالب موجب
والمعادلة بسيطة
السالب = هيدروجين
الموجب = اوكسجين

المعادلة ليست معقدة بسيطة جداً واي شخص يقدريجربها في البيت باستخدام محولات الكهرباء بقوة 12 فولت دي سي

مثل هذه المولدات نطلق عليه اسم hho generator اي مولد ذرتي غاز هدروجين وذرة اوكسجين
نجي للشغل الحقيقي الآن
معرفة كمية استهلاك الكهرباء تختلف طبعاً بحجم الصفائح وحجم المولد
كمية الغاز المنتج تختلف حسب الحاجة يعني لو كنت محتاج لمولد ينتج غاز 100 جالون في الدقيقة ليس مثل 1000 جالون في الدقيقة

راح اضرب بعض الامثلة

قوة الامبير طبعاً هناك عوامل كثيرة تختلف فيها حجم الطاقة الكهربائية المطلوبة على حجم الصفائح والمولد

يعني لو كان صفائح الاستانلس ستيل 2MM راح تستهلك مثلاً بقوة 2.5 فولت لكل صفيحة حسب الحجم والمساحة يعني مثلا 6 انش في 6 انش راح يختلف حجم استهلاك الفولت عن 10 انش في 10 انش و عدد الشرائح هيا من تحدد حجم الامبير المستهلك قد تصل الى 50 امبير 12 فولت وقد تصل الى 100 امبير 24 فولت

الشي الثاني كل مازاد عدد الصفائح يختلف طريقة تركيب خطوط الكهرباء على الشرائح بمعنى لانحتاج بان نوصل كل الشرائح بالكهرباء لكن نقوم بتوصلي الشريحة الاولى والاخيرة والشرحة الوسطانية بالكهربائي
باقي الشرائح راح ينتج لها شيئ نسميه نوترول بسبب تصادم التيار السالب مع الموجب في الماء وراح يتنقل للشرائح اللي بدون خطوط كهرباء
مثل الصورة

طبعاً هناك الكثير والكثير من التقنيات لكن لن اذكرها ولن اذكرها

وكذا يكفي الشرح اظن انه واضح ولو احد عنده استفسار انا حاضر
ان شاء الله اكون افدتكم و بالتوفيق
أولا: من هي الدول التي تعمل على هذه التقنيات؟
ثانيا: روسيا وأمريكا تقوم بتطوير للمفاعلات النووية للاساطيل البحرية والغواصات وكاسحات الجليد باستمرار..

أولا: من هي الدول التي تعمل على هذه التقنيات؟
ثانيا: روسيا وأمريكا تقوم بتطوير للمفاعلات النووية للاساطيل البحرية والغواصات وكاسحات الجليد باستمرار..
كل الغواصات الامريكية فيها هذه التقنية لانتاج الاوكسجين !!

حسب ما اذكر ...
أن عملية تحليل المياه الى أوكسجين و هيدروجين ...
تسبب تأكل الاقطاب ...
بمعنا أنك لن تستطيع الاستمرار للابد بعملية التحليل ...
وثانيا ... الطاقة الكهربائية المصروفة لاستخراج الغازات ... أكبر من الطاقة المنتجه من اعادة احتراق الغاز

حسب ما اذكر ...
أن عملية تحليل المياه الى أوكسجين و هيدروجين ...
تسبب تأكل الاقطاب ...
بمعنا أنك لن تستطيع الاستمرار للابد بعملية التحليل ...
وثانيا ... الطاقة الكهربائية المصروفة لاستخراج الغازات ... أكبر من الطاقة المنتجه من اعادة احتراق الغاز
تقديرك ليس في محله
التآكل شيئ لابد منه لكن مش كل المعادن تتاكل بسرعة يعني هناك معادن تعطيك سنة وهناك معادن تعطيك عمر اكثر
مسالة الكهرباء المهدورة مين قالك انها اكبر من الطاقة المنتجة !!
اذا كان قوة 2500 سيسي تحتاج الى 12 فولت 20 امبير لقدرة انتاجية من الغاز فكيف يكون كمية استهلاك الكهرباء اكبر من انتاج الغاز !!

تقديرك ليس في محله
التآكل شيئ لابد منه لكن مش كل المعادن تتاكل بسرعة يعني هناك معادن تعطيك سنة وهناك معادن تعطيك عمر اكثر
مسالة الكهرباء المهدورة مين قالك انها اكبر من الطاقة المنتجة !!
اذا كان قوة 2500 سيسي تحتاج الى 12 فولت 20 امبير لقدرة انتاجية من الغاز فكيف يكون كمية استهلاك الكهرباء اكبر من انتاج الغاز !!

انا كنت واضح جدا وقلت .
الطاقة الكهربائيةالمصروفة لاستخراج الغازات ...
. أكبر من الطاقة المنتجه من اعادة احتراق الغاز..

وطبعا احتراق الهدروجين مع الاوكسجين يعطينا الماء ...

ولتوضيح فكرتي ...
انا عندي طاقة كهربائية 1000وات استخدمتها لتحليل المياه و الغاز الناتج استخدمته في محرك لتوليد طاقة ميكانيكية ... ساحصل على 700 وات

في حين ان تحويل الكهرباء فورا الى طاقة ميكانيكية سنحصل على 900 وات

سبب الفرق بين 700 و 900 هو فرق الكفاءة بين الطريقتان ...

الان الميزة الوحيدة لصالح الهيدروجين هي سهولة تخزين الطاقة به بالمقارنة مع تخزين الطاقة الكهربائية في بطاريات ...

واخيرا ...
يبقى السؤال ' لصاحب الموضوع ' من أين سأحصل على الكهرباء وهل يقصد ان التحليل سيتم في السفينة ؟؟؟

الان بخصوص كتابتك ل ... 2500 سيسي ...
فهل انت تقصد
cubic centimetres (cc or cm3)

لانها واحدة حجم وليس قوة ... ولم اعرف كيف ربطتها بالفولت و الامبير ؟ الرجاء التوضيح

شكلك ماطبقتها عمليا وكلامك نظري فقط !!
انا مركب الوحدة على السيارة عندي المولد في السيارة اللي نسميه بالعامية دينمو 80 امبير 12 فولت استهلاك وحدة انتاج الهيدروجين 20 امبير 12 فولت فكيف يكون استهلاك الكهرباء اكثر من الانتاج !!

شكلك ماطبقتها عمليا وكلامك نظري فقط !!
انا مركب الوحدة على السيارة عندي المولد في السيارة اللي نسميه بالعامية دينمو 80 امبير 12 فولت استهلاك وحدة انتاج الهيدروجين 20 امبير 12 فولت فكيف يكون استهلاك الكهرباء اكثر من الانتاج !!

كلام حلو تماما ...
ولكن ممكن تضع كل دورة الطاقة عندك في السيارة ... وانا ساتمكن من تحليلها لك ...

مثلا
انت ذكرت 80 امبير دينامو ... من اين يحصل على طاقته ؟؟؟ هل المصدر هو طاقة ميكانيكية من محرك السيارة اللذي يعمل على البانزين ' او المازوت '

ثانيا :
وحدة انتاج الهيدروجين تستهلك بعض الماء و20 امبير و... تحصل عليه من الدينامو ... هل كلامي صحيح
ثم
اين يذهب الهيدروجين ؟؟؟ وكيف تقيس مقدار طاقته
وهل نفس الوحدة تخرج الاوكسجين أم انه يتأكسد

اخيرا ... انا مهندس ويمكنني استيعاب منطق انتقال الطاقة ...
والحالة الوحيدة التي سينتج الهيدروجين و الاكسجين طاقة اكبر من الطاقة اللازمة لتفكيكه من الماء هي حالة الاندماج النووي فقططططططط

كلام حلو تماما ...
ولكن ممكن تضع كل دورة الطاقة عندك في السيارة ... وانا ساتمكن من تحليلها لك ...

مثلا
انت ذكرت 80 امبير دينامو ... من اين يحصل على طاقته ؟؟؟ هل المصدر هو طاقة ميكانيكية من محرك السيارة اللذي يعمل على البانزين ' او المازوت '

ثانيا :
وحدة انتاج الهيدروجين تستهلك بعض الماء و20 امبير و... تحصل عليه من الدينامو ... هل كلامي صحيح
ثم
اين يذهب الهيدروجين ؟؟؟ وكيف تقيس مقدار طاقته
وهل نفس الوحدة تخرج الاوكسجين أم انه يتأكسد

اخيرا ... انا مهندس ويمكنني استيعاب منطق انتقال الطاقة ...
والحالة الوحيدة التي سينتج الهيدروجين و الاكسجين طاقة اكبر من الطاقة اللازمة لتفكيكه من الماء هي حالة الاندماج النووي فقططططططط
ياخي الله يسعدك شكلك انت تتكلم عن موضوع ثاني بعيد عن الشي اللي اتكلم عنه

مسالة استهلاك الطاقة تقولي اكثر من انتاج الغاز مستحيل
اذا خليتين كل خلية 21 بليت لوح يعني بقياس 4 انش تقريبا في اربع انش مع طاقة 12 فولت 20 امبير الى 30 امبير تعطيك انتاج غاز مختلط اوكسجين و هدروجين 4 الى 6 لتر في الدقيقة بمعدل متوسط 300 لتر غاز في الساعة !!
بغض النظر عن كمية الماء المستهلكة
الشي الثاني لو الدنيا ماهي ليل الحين عندي لنزلت سجلتلك من السيارة مباشر
لكن اعطيك المقطع هذا عشان تفهم الوضع وعن ايش اتكلم

وهذا مقطع ثاني تشغيل خلايا الهيدروجين على السيارة مباشرة مثال بسيط جداً رغم ان المقطع معقد لانه مركب خلية كبيرة

واذا تبي تعرف اكثر عن الوضع ادخل يوتيوب واكتب hho dry cell kite

بعدين ماله شغل الدينمو حق السيارة دينمو السيارة فقط يولد كهرباء حجمه محدد 80 امبير 12v لانه طبيعي الماكينة حق السيارة راح تدورة عشان ينتج كهرباء !!
ولما قلتلك الشي هذا قلته كمثال عشان تتضح الصورة لك
وراجع معلوماتك عن مسالة تفكيك الماء وانه يستهلك كمية كهرباء اكثر من انتاجه لانه معلوماتك للاسف خاطئة

وانت لو حبيت تستفسر عن شيئ قولي وانا حاضر

ياخي الله يسعدك شكلك انت تتكلم عن موضوع ثاني بعيد عن الشي اللي اتكلم عنه

مسالة استهلاك الطاقة تقولي اكثر من انتاج الغاز مستحيل
اذا خليتين كل خلية 21 بليت لوح يعني بقياس 4 انش تقريبا في اربع انش مع طاقة 12 فولت 20 امبير الى 30 امبير تعطيك انتاج غاز مختلط اوكسجين و هدروجين 4 الى 6 لتر في الدقيقة بمعدل متوسط 300 لتر غاز في الساعة !!
بغض النظر عن كمية الماء المستهلكة
الشي الثاني لو الدنيا ماهي ليل الحين عندي لنزلت سجلتلك من السيارة مباشر
لكن اعطيك المقطع هذا عشان تفهم الوضع وعن ايش اتكلم

وهذا مقطع ثاني تشغيل خلايا الهيدروجين على السيارة مباشرة مثال بسيط جداً رغم ان المقطع معقد لانه مركب خلية كبيرة

واذا تبي تعرف اكثر عن الوضع ادخل يوتيوب واكتب hho dry cell kite

بعدين ماله شغل الدينمو حق السيارة دينمو السيارة فقط يولد كهرباء حجمه محدد 80 امبير 12v لانه طبيعي الماكينة حق السيارة راح تدورة عشان ينتج كهرباء !!
ولما قلتلك الشي هذا قلته كمثال عشان تتضح الصورة لك
وراجع معلوماتك عن مسالة تفكيك الماء وانه يستهلك كمية كهرباء اكثر من انتاجه لانه معلوماتك للاسف خاطئة

وانت لو حبيت تستفسر عن شيئ قولي وانا حاضر

أنا احسب النتائج كالتالي:
بالاستعانة بمصدر يتحدث عن كمية الطاقة في الهيدروجين " "
اقتبس منه:

1Electricity KW-hours= 3Cubic Meter H2 Gas
باتحويل الى لتر يكون
كل 1 لتر من الهيدروجين يحوي طاقة تعادل 0.33 وات

الان بالنظر للفيديو " المرفق بنهاية التعليق " الانتاج للهيدروجين بمساعدة محرك سيارة كان
1 لتر خلال 54 ثانية
أي 66 لتر هيدروجين في الساعة

كم يحوي هذا الهيدروجين من الطاقة ؟؟؟
الجواب 66*0.33 = 22 وات ساعي

و حسب نفس الفيديو استهلاك الكهرباء لتحليل المياه هو
20 أمبير
11 فولت

اذا استهلاك الكهرباء في الساعة 11*20 = 220 وات ساعي

النتيجة :
نحن نستهلك 220 وات ساعي لنحصل على 22 فقط ...

وهو ما اتحدث عنه أنا ... " استهلاك الكهرباء أكبر من الطاقة الهيدروجين المتولدة "

الان نأتي للجانب المشرق ء,‘...
ان ما يحصل هو حقن الهيدروجين مع البانزين أو المازوت في محرك السيارة ... فيتحسن اداء المحرك ...
ليس بسبب طاقة الهيدروجين\:
ولكن بسبب تحسن نوعية احتراق الوقود في المحرك بعد حقنه بالهيدروجين و الاكسجين

اشكرك على الموضوع ... فلقد جعلتني اراجع معلوماتي ...
وتحسين احتراق الوقود أمر جيد اقتصاديا و بيئيا ّتحّ

ووفق مثالك
ي
الاستهلاك
12*20 = 240وات ساعي

300 لتر غاز طاقته
300*0.3 = 90 وات خلال ساعة

التعديل الأخير:
هذه طفرة!! أين الشركات من هذا!

أتمنى تثبيت الموضوع على أساس أنه موضوع مميز او تحت قسم مثلا كيفية العيش في حالات الحرب وبدون غاز، فهذه نقطة مفيدة جدا ويعتبر شي حصري،
هيرون @هيرون
Hero of Chaos @Cao Cao
@فادي الشام

اذكر في حرب الكويت والعراق الأولى كان هناك نقص حاد عند الكويتيين من الغاز ولم يستطيعوا الطهو..الخ

لا اعلم كيف فاتني هذا الموضوع،

أخي حبر على ورق @حبر على ورق ممكن تشرح لي خطوة خطوة كيف يمكنني أن اعمل شيء كهذا؟ لاكن حط في بالك إني بعيد كل البعد عن هذه الأمور ويمكن اتعبك معاي شوي،

عودة
أعلى