• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

رامى

فــريق
إنضم
16 يوليو 2015
المشاركات
664
الإعجابات
1,945
النقاط
530
#1
عدوى "الربيع" تصل إلى الولايات المتحدة
تاريخ النشر:18.03.2016 | 06:01 GMT | أخبار العالم
56eb945fc46188f6408b45b6.jpg
يعتزم آلاف المتظاهرين تنظيم حملة سلمية حاشدة للعصيان المدني مطالبة بإصلاح الكونغرس الأمريكي وحماية الديمقراطية في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الجمعة 18 مارس/آذار أن الحملة ستبدأ في أوائل شهر أبريل/نيسان القادم وتشمل تنظيم مسيرات ضخمة في مختلف أنحاء ولايات الساحل الشرقي الأمريكي بهدف الدعوة الى إصلاح المناخ السياسي في الولايات المتحدة.

وحسب الصحيفة فإن حركة تسمي نفسها "ربيع الديموقراطية" تهدد بتنظيم عصيان مدني على نطاق واسع، ويحذر المنظمون من أن الحملة قد تسفر عن إلقاء القبض على آلاف العناصر النشطة.

وجاء في بيان للحركة أن الأمريكيين من مختلف الأعمار والأديان والاتجاهات السياسية والطوائف سيطالبون خلال هذا الربيع في ذروة الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية بإجراء تغيير في واشنطن في إطار عصيان مدني سلمي غير مسبوق.

وأضاف البيان أن الحركة ستطالب الكونغرس بالاستماع إلى صوت الشعب الأمريكي واتخاذ إجراءات فورية للحفاظ على الديمقراطية.

وتعهدت الحركة بتنظيم مسيرات واعتصامات وأشكال أخرى من الاحتجاجات السلمية كي تصبح الانتخابات الرئاسية المقبلة استفتاء حول عمل الديمقراطية لصالح الشعب أم لطبقة المليارديرات.

وستنطلق المظاهرات في صباح الثاني من أبريل القادم من فيلادلفيا تتبعها مسيرات ينظمها المحتجون بطول 140 ميلا على مدى عشرة أيام وصولا إلى واشنطن حيث ستنظم الألوف اعتصاما أمام مقر الكونغرس الأمريكي فيما يوصف بأنه أكبر حملة عصيان مدني خلال هذا القرن
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى