• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

samir dz

:: عضو ::
إنضم
16 مارس 2016
المشاركات
24
الإعجابات
55
النقاط
30
#1
أعلن وزير الداخلية النيجري هاشمي مسعودو مقتل ثلاثة من عناصر الدرك غرب النيجر، أمس، في هجوم نُسب إلى تنظيم «القاعدة في المغرب الإسلامي»، وقتل كذلك عسكري في هجوم شرق النيجر نُسب إلى «بوكو حرام».

وسُجّل الاعتداءان قبل ثلاثة أيام من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها الأحد المقبل، والتي يتوقع أن تتيح للرئيس المنتهية ولايته محمدو يوسوفو الاستمرار في الحكم.

وأوضح الوزير: «في دولبيل (على الحدود مع بوركينا فاسو)، قتل ثلاثة دركيين في سوق بأيدي مسلّحين، هم بالتأكيد من عناصر القاعدة في المغرب الإسلامي»، فيما «وعلى بعد ثلاثة آلاف كيلومتر من ذلك، فجر انتحاريون أنفسهم في بوسو (على الحدود مع نيجيريا) إزاء مفرزة من الجيش، ما أوقع جريحاً أصيب إصابة بالغة ثم قضى متأثراً بجروحه، إضافة الى مصابين اثنين بجروح بسيطة».

وفي دولبيل القريبة من مالي وبوركينا فاسو، وتعد منطقة خطرة جداً، قتل الدركيون بالرصاص.

وأضاف الوزير: «جرى صد الهجوم ونحن في صدد تمشيط المنطقة، ولا نعرف الحصيلة من جانبهم (المهاجمين)، إذ إنهم انسحبوا مع جرحاهم وقتلاهم».

وبذلت النيجر جهوداً خصوصاً لتركيز قواتها الأمنية غرب البلاد، لمواجهة خطر توغُّل «إسلاميين» مسلّحين قادمين من مالي.

وفي بوسو، هاجم خمسة انتحاريين مفرزة للجيش. وتمكّن أربعة منهم من تشغيل أحزمتهم الناسفة وقتلوا ضابطاً، فيما قتلت طفلة انتحارية.

http://www.alhayat.com/Articles/14527536/النيجر--مقتل-أربعة-من-قوات-الأمن-في-هجومين
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى