• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

jaffar

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
2,240
الإعجابات
5,230
النقاط
620
#1


ستزود الطائرات الحربية الروسية بمنظومة جديدة. وتشكل منظومة "خبيني" حول الطائرة مجال إشعاعي الكتروني يجعل الصواريخ الموجهة تفقد الهدف وبذلك تصبح الطيارة غير مرئية من جانب الخصم.

أعلنت ذلك الشركة المنتجة " التكنولوجيات الالكترونية الإشعاعية"( تنتمي إلى الشركة الحكومية الكبرى "روس تيخ"). ونوه نائب مدير عام الشركة للصحفيين بأن المؤسسة المذكورة أنتجت مجموعة كبيرة من هذه المنظومات لصالح القوات المسلحة الروسية.

وبهذا الشكل ستوفر منظومة " خيبيني" الحماية للطائرات من هجمات الصواريخ التي تطلقها المقاتلات ووسائط الدفاع الجوي المعادية.

وستثبت هذه المنظومات على قاذفات "سو- 34".
https://arabic.rt.com/news/815390-طائرات-حربية-منظومة-صواريخ/
 

jaffar

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
2,240
الإعجابات
5,230
النقاط
620
#2
يستعد الجيش الروسي لتجهيز المقاتلات الروسية بالمزيد من المعدات المتطورة، ومن بين هذه المعدات نظام "خيبيني"، وهو من الأنظمة الإلكترونية المستقبلية في القوات المسلحة الروسية.
وأوضحت وكالة الأنباء الروسية "نوفستي" أنه سيتم تجهيز مقاتلات "سو — 34" بهذا النظام وهو عبارة عن حاوية غير كبيرة نسبياً على شكل طوربيد تثبّت عادة على أطراف جناح الطائرة، وتجعل الطائرات منيعة تماماً على كافة وسائط الدفاع الجوي المعاصرة ومقاتلات العدو.


VITALY V. KUZMIN
نظام خيبينى
فبعد إبلاغ طاقم الطائرة عن الهجوم الصاروخي تبدأ "خيبيني" بالعمل؛ فتقوم فوراً بحجب الطائرة المقاتلة بواسطة "غطاء واقٍ راديو-إلكتروني" يحول دون وصول الصاروخ إلى هدفه ويحرفه عن مساره.

ترفع منظومة "خيبيني" من قدرة الطائرة على النجاة وتزيد عمر خدمتها بـ (25-30) مرة، وحسب فلاديمير ميخييف، نائب المدير العام لمؤسسة"كريت" (وهي الشركة المصممة والمصنعة للمنظومات الخاصة بالحرب الإلكترونية) إن كافة الطائرات التي فقدتها روسيا في جورجيا كانت غير مجهزة بوسائط الحرب الإلكترونية، وهذا العامل بالذات أدى إلى فقدان هذه الطائرات.


© SPUTNIK. АLEKSANDER KRYAZHEV
المقاتلة القاذفة سو- 34
بالمناسبة، يتم تركيب منظومات "خيبيني" حالياً على طائرات "سو-30" و"سو-34" و"سو- 35". أما الزعم بأن "هجوم نيسان الشهير"على المدمرة الأمريكية "دونالد كوك" من قبل القاذفة "سو-24" في مياه البحر الأسود، قد تم بفضل استخدام منظومة "خيبيني"، فهو لا يتعدى عن كونه مجرد أوهام من مخيلات الصحفيين. وبالرغم من أن التحليق حول هذه المدمرة قد حدث فعلاً، ولكن طائرة "سو- 24" لم تكن مزودة بمنظومة الحرب الراديو-إلكترونية "خيبيني"، التي بوسعها أن تبطل عمل رادارات العدو تماماً.



http://arabic.sputniknews.com/military/20160322/1017983894.html#ixzz43jmDPwdg
:إقرأ المزيد
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى