• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

رامى

فــريق
إنضم
16 يوليو 2015
المشاركات
664
الإعجابات
1,945
النقاط
530
#1
بيونغ يانغ تطلق صاروخا بالستيا نحو البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية
تاريخ النشر:17.03.2016 | 22:19 GMT | أخبار العالم

انسخ الرابط
1098

أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، الجمعة 18 مارس/آذار، بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا فجر الجمعة باتجاه البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية.

وقالت الوكالة إن الصاروخ حلق نحو 800 كيلومتر قبل أن يسقط، مشيرة إلى أن الصاروخ يمكن أن يكون "رودونغ" متوسط المدى.

وكانت الوكالة أعلنت في وقت سابق من الجمعة أن كوريا الشمالية أطلقت مجددا صاروخين بالستيين قصيري المدى، في 10 مارس/آذار، باتجاه بحر اليابان.

ونقلت الوكالة، عن هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، قولها إن الصاروخين أطلقا من مقاطعة هوانغهاي – بوكتو في جنوب كوريا الشمالية، مشيرة إلى أنهما سقطا في الماء بعد تحليقهما لمسافة 500 كم.

وكانت بيونغ يانغ هددت بـ"إطلاق حرب مقدسة شعبية شاملة وإفناء المعتدين" في حال قامت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية باستفزازات ما.

وأشار بيان مشترك، صدر عن حكومة البلاد وأحزابها السياسية ومؤسساتها، الأربعاء 16 مارس/آذار، ردا على تدريبات "Key Resolve" و"Foal Eagle" الأمريكية-الكورية الجنوبية المشتركة، إلى الطابع الخطير للمرحلة الثانية من مناورات واشنطن وسيئول، التي تنفذ في إطارها "تجربة عمليات خاصة للتقدم في عمق الأراضي الكورية الشمالية" و"توجيه ضربات دقيقة إلى المنشآت الاستراتيجية لكوريا الشمالية
 

العنصر٧١

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
2 أغسطس 2015
المشاركات
2,662
الإعجابات
5,584
النقاط
620
الدولة
Saudi Arabia
#3
المتهور ذا كل ما شاف نفسه فاضي او طفشان اطلق صاروخ ولا فجر قنبله
الله يستر بس
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى