• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

Naserblushi

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
18 أكتوبر 2013
المشاركات
2,165
الإعجابات
5,175
النقاط
740
#1






البحرية السلطانية تحتفل بانضمام السفينة «سدح» إلى الأسطول



احتفلت البحرية السلطانية العمانية صباح أمس بوصول السفينة (سدح) وانضمامها إلى الأسطول البحري، ورعى مراسم الاحتفال بوصول السفينة اللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني وبحضور عدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية وعدد من كبار الضباط وجمع من منتسبي البحرية السلطانية العمانية.
أقيم الاحتفال بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية وبدأ بعزف سلام الشرف لراعي المناسبة، ثم قام قائد الجيش السلطاني العماني راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من حرس الشرف، وبعد أن رست السفينة على الرصيف البحري المخصص لها بالقاعدة قام قائد السفينة بدعوة راعي المناسبة للصعود إلى ظهر السفينة (سدح)، حيث صافح طاقمها واستمع وكبار المدعوين إلى إيجاز عن السفينة، كما اطلعوا على مرافق السفينة وأقسامها والتي زودت بأحدث التجهيزات والمعدات البحرية المتطورة والأنظمة الدفاعية التي تلبي احتياجات الدور الوطني للبحرية السلطانية العمانية، حيث يعد انضمام هذه السفينة استمرارا للتطوير والتحديث الذي تنتهجه البحرية السلطانية العمانية وبما يمكنها من القيام بواجباتها الوطنية وتعزيز التكامل العملياتي والتنموي مع باقي أسلحة قوات السلطان المسلحة في صون وحماية مكتسبات النهضة العمانية المباركة ودعم مشاريع التنمية الوطنية الشاملة.
وعلى هامش المناسبة قام اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني بتسليم درع الكفاءة العملياتية لقائد سفينة البحرية السلطانية العمانية (الشامخ).
وبهذه المناسبة قال العميد الركن بحري حارب بن راشد بن حميد الرحبي مدير عام العمليات والخطط بقيادة البحرية السلطانية العمانية: «هذه السفينة واحدة من أربع سفن دورية ساحلية متطورة تم التوقيع على بنائها مع الشركة السنغافورية للتكنولوجيا والهندسة بهدف تمكين البحرية السلطانية العمانية من أداء أدوارها الوطنية بكل كفاءة واقتدار، كما أن السفينة (سدح) تتميز بقدرات وإمكانيات عالية بما تملكه من أجهزة ومعدات وأنظمة حديثة متطورة، الأمر الذي سيشكل دعامة لباقي قطع أسطول البحرية السلطانية العمانية لإنجاز الأدوار والمهام على أكمل وجه».
وتحدث الرائد بحري عادل بن محفوظ النعيمي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية (سدح) قائلا: «إنني سعيد جدا بوصول السفينة وطاقمها إلى مياه السلطنة وأشعر بالفخر لقيادة هذه السفينة لتساهم مع نظيراتها من سفن أسطول البحرية السلطانية العمانية في حماية وصون مياه السلطنة، كما أن السفينة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات البحرية وقد تم تدريب طاقم السفينة على استخدام المعدات الفنية والأنظمة المتطورة لتحقيق أفضل كفاءة ممكنة».
 

Naserblushi

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
18 أكتوبر 2013
المشاركات
2,165
الإعجابات
5,175
النقاط
740
#5
الف الف مبروك
مامواصفاتها وتسليحها ؟

Class and type: Patrol Boat
Displacement: 1,100 tonnes [1]
Length: 75 m (246 ft)[1]
Beam: 10.8 m (35 ft)[1]
Draught: 3.3 m (11 ft)[1]
Propulsion: Two x MTU 20V 8000 M91 diesel engines, CODELOD
Speed: 25 knots[1]
Range: 3,000 nm[1]
Complement: 66[1]
Sensors and
processing systems:
  • Thales Variant 2D radar[2]
  • TACTICOS combat management system[2]
  • Thales Nederland STIR 1.2 EO Mk 2 electro-optic weapons director[2]
Electronic warfare
& decoys:
  • Thales Vigile ESM[2]
  • Lacroix Sylena multimode soft-kill decoy system
Armament:
 

ابو سلطان

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
7 يناير 2016
المشاركات
3,393
الإعجابات
12,631
النقاط
620
الدولة
Saudi Arabia
#7
بالتوفيق ومبروك للبحرية العمانية
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى