مصر و الجزائر و البحرين مهتمين بشراء المروحية الحربية MI-28 NE‎ المطورة ..

إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
3,806
التفاعل
12,607 14 0
الدولة
Egypt
فى تقرير عن مميزات المروحية الحربية MI-28 NE المطورة حديثا على موقع سبوتنيك ذكر مصدر داخل وزارة الدفاع بأن هناك عشرات الدول مهتمة بشراء المروحية . .
و من ضمن ماذكره كان مصر و الجزائر و البحرين عربيا و إيران اقليميا اضافة الى عدد قليل فى العراق حاليا . .
‏.
المصدر و الخبر كاملا .
 
احيه بقى
كا52
واباتشى
ومى 35
nh90
وكما مى 28 حرام بقى هو احنا داخلين كاس العالم فى الهليكوبتر
 
والله احنا بقينا مسعورين تسليخ :D وخلاص شهيتنا مفتوحه ومش هينفع تتقفل يعنى الشعب بقى مدمن تسليح لازم كل شهر تعطونا جرعة تسليح
 
الجزائر سبق وان تعاقدت على 42 مروحية بنسختين ub و NE
 
الجزائر ليست مهتمة انما الاستلام للنسختين ub و NE في الايام القادمة والكا لا ندري هل تم التعاقد ام لا لكن الايام ستبين ذلك.
 
Cdwc72GXEAALKxJ.jpg

Cdwc71gXEAEzUfT.jpg

النسختين الجزائريتين اثناء الاختبارات بروسيا​
 
Russia to supply Algeria 40 Mi-28NE "Night Hunter"
الف مبروووووك للجزائر 40 مروحيه مي-28 ان اي مزدوجة القياده



Moscow. 18th of March.INTERFAX.RU - Algeria became the first foreign buyer of Russian Mi-28N "Night Hunter" dual-control, said on Friday "Interfax" a source in the structures involved in arms exports.

"The contract for the supply of 40 vehicles of this type was signed," - the source said, without specifying the date of the transaction.

According to him, "Night Hunter" dual-control was developed "at the request of the customer."

As previously reported in the press-service of "Helicopters of Russia", "new helicopter is different from the usual Mi-28NE presence of double piloting system that allows to control the machine from both the cockpit and the cabin of the pilot-operator."

The program of modernization of the Mi-28NE at the Mi-28NE version with dual control has been implemented, "Rostvertol" together with the Moscow Helicopter Plant Mil. In 2014 he was made a prototype of the Mi-28NE with dual controls. At the end of 2015 resulted in the state joint tests.

Among the most significant advantages of the Mi-28NE with dual controls - high flexibility, the possibility of the clock application, high firepower, increased survivability.

In the "Rosoboronexport" traditionally does not comment on contracts concluded on military-technical cooperation with Algeria
 
الرباط ـ “رأي اليوم” ـ نبيل بكاني:
من المرتقب أن تتوصل الجزائر بـ 40 طائرة مروحية روسية الصنع، من طراز “مي 28 ان اي”، المسماة “الصياد الليلي”، وذلك في سياق سعي الجزائر المستمر للتزود بأحدث القطع الحربية والعسكرية لتطوير وتحديث منظومتها الدفاعية، وبذلك يعتبر الجيش الجزائري أول من يتزود بهذه المروحيات.
وذكرت وكالة “انترفاكس″ الروسية للأنباء، اليوم الجمعة، نقلا عن مصادر روسية، أن روسيا ستسلم 40 طائرة هجومية، للجزائر بناء على اتفاقية ثنائية.
الطائرات التي صنعت بطلب من الجزائر هي من طراز “مي 28 إن إي” وهي تعمل بنظام قيادة ثنائي، و تتميز بمقعدي قيادة منفصلين، وصنعت في مصانع روسية تدير صادراتها شركة “روس أوبورون اكسبورت” الروسية.
وأكد مصدر من شركة “روس أوبورون اكسبورت”، لوكالة “انترفاكس″ أن الشركة وقعت اتفاقية التوريد مع الجزائر.
ويدير عملاق الصناعة الحربية الروسي “روس أوبورون اكسبورت” 85 بالمائة من صادرات روسيا والأسلحة والعتاد العسكري، اذ تضاعفت صادراتها أربع مرات منذ العام 2000.
وتتفوق المروحيات الجديدة عن نظيرتها مي 28 ام اي المتداولة منذ 2008، بامتلاكها نظام قيادة يعمل بشكل مزدوج يسمح للطيار بقيادة المروحية من داخل قمرة القيادة بالطائرة أو من مقصورة الملاحة.
ونقل موقع “سبوتنيك” الروسي عن مسؤول في شركة “مروحيات روسيا” التي يتبع لها مصنع “روستفيرتول” الذي صنعت فيه المروحيات، تأكيده توقيع عقدين مع دولتين أجنبيتين لبيع مروحيات “مي 28-إن أي” مزودة بمقعدي قيادة.
وذكر “سبوتنيك” أن “روس أوبورون أكسبورت”، “رفضت التعليق على هذه التقارير”، لافتا الى ان مصدرا من السفارة الجزائرية بموسكو، أوضح انهم “لا يملكون معلومات عن توقيع صفقة مروحيات مي 28-إن أي”.
ومروحية “مي28-إن أي” هي طائرة مروحية مقاتلة تعمل في كل الأوضاع الجوية وفي أي وقت من النهار والليل، وصنعت خصيصا لمكافحة دبابات العدو والمشاة والطائرات غير السريعة,
وكشفت تقارير صحفية روسية أن توقف التعاون مع شركة “موتور سيتش” الأوكرانية التي كانت تزود سابقا روسيا بمحركات “تي في زي – 117″ الاوكرانية، لتركيبها في مروحيات “مي – 28 أن” (“الصياد الليلي”) (توقفت) جراء أزمة إقليم القرم.
 
الخصائص العامة

الطاقم :ملاح واحد في القمرة الخلفية ،و مشغل أسلحة واحد في مقدمة الطائرة
الطول: 17.01 مترا
قطر الدوار الرئيسي: 17،20 م
الارتفاع: 4.70 متر
الوزن فارغة : 8600 كلغ
الوزن بالشدة القصوى : 10700 كجم
أقصى وزن للإقلاع : 11500 كجم
المحرك : 2 × كليموف TV3 - 117VMA turboshaft، 1636 كيلوواط (2194 SHP) لكل منهم
الأداء

السرعة القصوى : 320 كلم / ساعة (172 عقدة، 199 ميل في الساعة)
المدى : 435 كم (234 NMI، 270 ميل)
المدى باستخدام حزانات الوقود الاضافية : 1100 كلم (593 NMI، 683 ميل)
أعلى ارتفاع : 5700 متر (19000 قدم)
التسليح

وقد تم تجهيز طراز Mi-28 ب المدفع الآلي 2A42 Shipunov ذو 30 ملم المحمول على الذقن . المدفع مصمم باختيار طريقة اطلاق النار، ويحتوي على تغذية المزدوجة، والذي يسمح لمعدل دورة من اطلاق النار بين 200 طلقة في الدقيقة الواحدة إلى 550 طلقة في الدقيقة الواحدة و في المدى الفعال يختلف من 1500 متر عن المركبات البرية إلى 2،500 متر للأهداف الجوية. ويمكن استخدام قذائف متفجرة عالية من المحرقة (HEI) قبقاب الثقب والنبذ للدروع (APDS). الاختراق صرح ل3UBR8 هو 25 ملم RHA في 1،500 متر.
مشترك واحد من طراز Mi-28 التسلح هو زوج من 8 رفوف الصواريخ معتقة جنبا إلى جنب مع 2 من حاملات الصواريخ B-13L، كل قادرة على تحمل 5 صاراويخ S-13 . وتشمل الخيارات الاخرى حاملين للصواريخ B-8 ، كل قادرة على حمل ما يصل إلى 20 صاروخا S-8 .
هناك أربعة أنواع من الصواريخ Ataka لمختلف المهام . يتم استخدام (9M120) جنبا إلى جنب مع الرؤوس الحربية شديدة الانفجار المضادة للدبابات(HEAT) كبديل ضد الدبابات المزودة بالدروع المضدة للمتفجرات (ERA ) ، يمكنها اختراق 800 ملم من درع مكون من حديد التصفيح المتجانس (RHA). يتم استخدام البديل 9M120F الحراري ضد المشاة والمباني و المخابئ والكهوف . يستخدم البديل الرأس الحربي 9M120O ضد الطائرات الهليكوبتر الأخرى. جميع هذه البدائل تنتمي لفئة 6 كم . و 9M120M نسخة محسنة تنتمي لفئة أطول ( 8 كم) و تغلغل أفضل ( 900 ملم (RHA) كل البدائل تستخدم نظام توجيه الصواريخ SACLOS .
صواريخ S- 8 و S- 13 المستخدمة من قبل في طراز Mi- 28 وعادة ما تكون غير موجهة . في التكوين الأكثر شيوعا ، ويمكن للمرء أن يتوقع 40 S- 8 أو 10 صواريخ S- 13 صاروخا . كلا صواريخ لها بدائلها ، من الرؤوس الحربية HEAT او الحرارية . و S- 8 لديها مجموعة أقصر وأصغر من الرؤوس الحربية S- 13 ، ولكن بفارق العدد.
حاليا ، القوات الجوية الروسية تقوم بترقية صواريخها S- 8 و S- 13 بتلك الموجهة بالليزر مع نظام Ugroza (" الخطر ") المقترح . الصواريخ مطورة تحت نظام Ugroza تلقى التسميات S- 8Kor و S- 13Kor ، على التوالي .
 
إستلام مروحيات MI 28 جاءت في وقتها في الإنتظار الوحش القادم K52
 
نسخة النايت هنتر مزدوجة القيادة هي نسخة خاصة بالجزائر حيث تم صنعها انطلاقا من الخاصيات التي طلبتها الجزائر
 
نسخة النايت هنتر مزدوجة القيادة هي نسخة خاصة بالجزائر حيث تم صنعها انطلاقا من الخاصيات التي طلبتها الجزائر
هناك النسخه UB الروسيه المخصصه للتدريب عموما الانتاج الكمي لعقدين اولهم للجزائر بعدد 40 مروحيه الاصدارين UB و NE
الف مبروووووك للجزائر الشقيقه
 
فقط ملاحظة و تصحيح

النسخة UB / Ми-28УБ هي نسخة صنعت تلبية لطلب الجيش الروسي

UB هي إختصار ل Uchebno-Boevoy أي التدريب على القتال

النسخة UB هي نسخة مخصصة للتدريب المتقدم على القتال و تملك نظام قيادة مزدوج يمكن الطيارين من التحكم في المروحية

تعاقد الجزائر عليها لا يعني أنها نسخة جزائرية تم تصنيعها خصيصا للجزائر


Mi-28UB was developed under the requirements of Russia’s Defense Ministry and is designed for training pilots to operate the Mi-28N Night Hunter, the company says. The new variant features dual hydromechanical flight controls that enables the rotorcraft to be operated from tandem cockpits. In the original model the gunner had no controls in the lower cockpit.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى