• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

Nabil

مــراقب عـــام
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
19 أبريل 2008
المشاركات
13,559
الإعجابات
1,870
النقاط
20,196
#1
الطيار الألماني هانز أولريش رودل
(2 تموز 1916 ـ 18 كانون الأول 1982)



Hans Ulrich Rudell

بدأت ألمانيا النازية برنامجها لإعادة التسلح إستعدادا لخوض غمار حرب كبري.. وتضمن البرنامج إعداد جيل جديد من الطيارين قادر على تحقيق التفوق الجوي مع تكتيكات جديدة للقتال الجوي تتماشي مع طيارات تلك الفترة التي زادت سرعتها وحركيتها عن طائرات الحرب العالمية الأولي .


لكن هانز رودل لم ينجح فى الوصول للمستوي المطلوب لقيادة المقاتلات. فحسب ماذكره رؤسائه كان غير قادر على إستيعاب تكتيكات المقاتلات الحديثة‏‎ فتم نقله للعمل على طائرات الإستطلاع .

أدي بشكل مقبول أثناء غزو بولندا وخاض عدد من المهام الإستطلاعية فى عمق الأراضي البولندية ثم حصل على تدريب على القاذفات الخفيفة لكن سمعته كطيار لم تكن قوية بما يكفي للزج به فى الهجمات الجوية فوق إنجلترا وظل الأمر كذلك حتي تم إلحاقه للعمل على طائرات ستوكا إثناء الغزو الألماني لروسيا وغالبا كان بسبب وجود عجز فى الطيارين حينها بدأت أمجاد رودل.

كبداية ساهم بقوة فى تحطيم الأرتال السوفيتية وتسبب فى إلحاق خسائر ضخمة فى الدبابات السوفيتية وتلقي حينها وسام الصليب الحديدي من الدرجة الاولي كمكافئة على دوره.. ثم قام بتوجيه ضربة شديدة للبحرية السوفيتية حينما إشترك هو وطيار ستوكا آخر فى إغراق البارجة السوفيتية مارات

وإستكمل عملياته الهجومية الناجحة جدا ضد السوفيت وبحلول ديسمبر 1941 وصل إلى 400 طلعة هجومية.. ثم تلقي وسام الفارس الصليبي الحديدي عام 1942.. فى عام 1943 حقق رقم قياسي جديد بوصوله 1000 طلعة هجومية.

أصبح بطلا شعبيا فى ألمانيا ومثلا يحتذي للجميع ووصل ل 1800 طلعة

*فى عام 1944 تعرض لموقف حرج عندما إشتبك معه الطيار السوفيتي القدير ليف شستاكوف صاحب ال 65 إنتصارا جويا (كلها كانت ضد الألمان سواء فى خلال الحرب الأهلية الأسبانية أو فى الحرب العالمية الثانية ) وإستغل روديل قدرات الستوكا فى الطيران المنخفض البطىء جدا ومن حسن حظه إن شستاكوف كان عنيدا جدا وحاول مجاراة الستوكا فى الطيران المنخفض فإصطدم بالأرض ولقي مصرعه‏‎

*فى عام 1945 تعرض لإصابة قوية نتيجة قذيفة مدفع عيار 40 ملم مضاد للطائرات أصابت طائرته وإستطاع الهبوط فى داخل الخطوط الالمانية وتم إنقاذه لكن مع بتر قدمه .. لكنه عاد للطيران في 25 آذار 1945 مع طرف صناعي ودمر 26 دبابة سوفيتية إضافية فى طلعاته بالستوكا والفوخ وولف 190 ..قام بتسليم نفسه الى القوات الأميريكية في 8 مايس 1945.

مع إنتهاء الحرب تم إحصاء إنجازات رودل القتالية فكانت كالتالي:

* 2530طلعة قتالية ولم يصب خلالها ولا مرة من طيار معادي فقط أصيب من الدفاعات الأرضية وإضطر خلالها للهبوط الإضطراري 32 مرة بعضها كانت خلف خطوط العدو وإستطاع الهرب‏‎.

*تعرض للإصابة 5 مرات وتمكن من إنقاذ 6 أطقم طائرات ألمانية من أيدي العدو (هبط فى عمق اراضي العدو وأنقذهم ).

*الطيار الوحيد الذي تلقي أوسمة أكثر من قائد سلاح الجو الالماني هيرمان جورينج وأكثر من الطيار المقاتل الرهيب إريك هارتمان .

*دمر 512 دبابة معادية وحقق 9 إنتصارت جوية بطائرته الهجومية البطيئة ستوكا .

‏‎ * دمر بارجة وطراد حربي ومدمرة وعدد كبير من زوارق الإنزال

*وقع فى الأسر مرة وتمكن من الفرار مع مجموعة من الأسري الألمان بعدما ساروا مسافة كبيرة جدا حتي وصل للخطوط الالمانية.


مترجم من
https://en.wikipedia.org/wiki/Hans-Ulrich_Rudel


عن موقع المجموعة 73 مؤرخين
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى